أنباء سلبية تكبد العملات 130 مليار

أنباء سلبية تكبد العملات 130 مليار Investing. com – نزلت البتكوين خلال تلك اللحظات عقب التعثر أمام مستويات المقاومة عند 48 ألف دولار، بينما تم مشاهدة العملة الأولى في العالم أدنى مستويات الـ45 ألف دولار.

اقرا المزيد:أسباب تدفعك للإشتراك في Apple TV Plus

وفي الوقت ذاته تعصف التراجعات بأغلب العملات الكبرى في مجمع التشفير والتي بلغت خلال تلك اللحظات نحو130 مليار دولار، حيث تراجع رأس المال السوقي للعملات المشفرة إلى 1.91 تريليون دولار.

أنباء سلبية

واتخذ فرع Shenzhen of People’s Bank of China نهجًا متشددًا تجاه الأنشطة المتعلقة بالعملات المشفرة التي تعتبر غير قانونية.

ووفقًا لتقرير صادر عن شنغهاي سيكيوريتيز نيوز المملوكة للدولة، قام الفرع مؤخرًا بشن هجوم على 11 شركة جديدة يشتبه في تورطها في تداول عملات رقمية غير مشروعة.

ولم يكشف التقرير عن أسماء الشركات ولا تفاصيل كيفية معاقبتهم، وتم تنفيذ الإجراء ضد شركات التشفير جنبًا إلى جنب مع مجموعة من الإجراءات واسعة النطاق ضد التجارة غير المشروعة عبر الحدود للعملات والأسهم الأجنبية.

وفي ملخص جدول أعمال الفرع، وبالتوازي مع الإجراءات ضد الشركات التي تنتهك القانون، يخطط PBoC Shenzhen:

“تنفيذ مشروعًا تجريبيًا لـ” التعليم الدقيق “للمستهلكين الماليين، واستخدم التكنولوجيا لتمكين صور شخصية دقيقة للعملاء، وإنشاء برامج مخصصة للوقاية من المخاطر”.

واتبعت سلطات Shenzhen باستمرار نهجًا صارمًا في قطاع العملات المشفرة، بما يتماشى مع موقف بكين المتشدد بشكل متزايد على مر السنين.

على الرغم من عدم حظر امتلاك العملات المشفرة مطلقًا، فقد شددت الدولة الصينية تدريجيًا القيود المفروضة على الصناعة منذ عام 2017.

وعلى مدار العام الماضي، تم تكثيف الإجراءات التي تستهدف تعدين وتداول العملات الرقمية، ويرجع السبب الأول جزئيًا إلى التزامات بكين بتقنية استغلال طاقة الكريون.

ليست الوحيدة

قال نيل كاشكاري، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، إن العملة المشفرة هي “احتيال بنسبة 95٪، وضجيج، وتشويش، وارتباك”

وألقى رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كاشكاري، بعض الكلمات القاسية لسوق الأصول المشفرة الناشئ.

وقال المصرفي المركزي إنه لا يرى أي فائدة لاستخدام لبيتكوين، وأشار إلى قطاع الأصول الرقمية الأوسع باعتباره قطاعًا مرتبطًا إلى حد كبير بالاحتيال والضجيج.

وفي إسبانيا، أصدرت اللجنة الوطنية لسوق الأوراق المالية تحذيرًا لاثنتي عشرة شركة – بما في ذلك منصات التداول “هوبي” Huobi و”باي بت” Bybit – لتقديمها خدمات استثمارية دون التسجيل لدى السلطات.

السوق الآن

ونزلت بتكوين خلال تلك اللحظات 5% دون مستويات الـ45 ألف دولار حيث شوهدت قرب مستويات 44.3 ألف دولار بينما انخفضت قيمتها السوقية إلى 842 مليار دولار.

وهبطت الإيثريوم ETH/USD بحوالي 8% عند مستويات 3004 ألف دولار بينما هوت قيمتها السوقية إلى 352 مليار دولار، وتحولت إلى خسائر أسبوعية بلغت أكثر من 6%.

وتراجعت بينانس كوين BNB/USD ثالث أكبر العملات سوقيا بحوالي 10% إلى مستويات ما دون الـ400 دولار بينما بلغت قيمتها السوقية 66 مليار دولار.

وتراجعت العملة المتألقة كاردانو Cardano إلى مستويات ما دون الدولارين بخسائر بلغت 7% عند سعر 1.96 دولار بينما بلغت قيمتها السوقية 63 مليار دولار.

وهوت عملتي المركز السادس والسايع في مجمع التشفير الريبل ودوجكوين بحوالي 12% لكلا منهما، حيث نزلت الريبل إلى 1.1 دولار بينما انخفضت دوجي إلى DOGE/USD 0.288 دولار.

اقرا المزيد:منصة Schoolz تحصل على تمويل بقيادة مجموعة من المستثمرين

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى