الضمان الأردني يطلق خدمة الاستفادة من برنامج حافز الخاص بوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة - تك عربي | Tech 3arabi

الضمان الأردني يطلق خدمة الاستفادة من برنامج حافز الخاص بوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة

الضمان الأردني يطلق خدمة الاستفادة من برنامج حافز الخاص بوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن إطلاق خدمة الاستفادة من برنامج حافز وذلك للمنشآت المشمولة بالبرنامج وذلك عبر الخدمات الالكترونية للمؤسسة من خلال الحسابات الالكترونية للمنشآت.

اقرا المزيد:سيسكو تطلق راوتر ذكي بتقنية الجيل الخامس G5 يدعم أجهزة إنترنت الأشياء

وبينت المؤسسة، بأن برنامج حافز، هو مشروع أطلقته الحكومة/ وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة يهدف إلى دعم تشغيل الشباب الأردنيين المختصين بتكنولوجيا المعلومات في كافة الشركات العاملة في المملكة وفقاً للشروط والأسس التي اعتمدتها الوزارة.

وأشارت المؤسسة إلى أن الوزارة قامت بتفويض المؤسسة لإدارة هذا البرنامج فنياً وذلك في ضوء الاتفاقية التي تم توقيعها بين وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ووزارة المالية والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

وحول آليات التقدم للبرنامج، أوضحت المؤسسة، بأنه يتوجب على المنشأة الراغبة بالاستفادة من هذا البرنامج الدخول على حسابها على الخدمات الالكترونية للمؤسسة ومن ثم اختيار “برنامج حافز” وبعد ذلك التقدم بطلب الاعتماد للنظر فيه من قبل المعنيين في وزارة الاقتصاد الرقمي وفي حال الاعتماد يمكن للمنشأة، إضافة العاملين لديها المستوفين لشروط الاستفادة من هذا البرنامج.

وأشارت المؤسسة إلى إمكانية التقدم بطلبات الاستفادة من البرنامج أيضاً عن طريق الرابط الذي سبق وأعلنت عنه وزارة الاقتصاد الرقمي.

من جهة أخرى أطلقت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة المركز الحكومي الافتراضي “سند جو”، الذي يعمل على مدار الساعة، وطيلة أيام الأسبوع، للرد على جميع استفسارات المواطنين، وتوفير المعلومة الصحيحة، والحصول على آخر المستجدات من مختلف المؤسسات الحكومية، وتمكين المواطنين من الوصول إلى خدمات العديد من المؤسسات الحكومية.

وبينت الوزارة، على صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، أن النسخة الحالية من التطبيق تحتوي على مجموعة محدودة من الخدمات والمؤسسات، وسيتم العمل على زيادتها وتطويرها، حسب التغذية الراجعة من المواطنين، بما يخدم الاحتياجات الحقيقية للمواطن.

ويقدم المركز حاليا خدمات لـ 8 مؤسسات حكومية، وهي وزارة الصحة، الضمان الاجتماعي، صندوق المعونة الوطنية، ديوان الخدمة المدنية، أمانة عمان الكبرى، وزارة العمل، وزارة الآثار والسياحة، وتصريح الحظر الجزئي.

وستعمل الوزارة، بالتعاون مع باقي الجهات، على إضافة جميع المؤسسات الحكومية تباعا، وبإمكان المواطنين الاشتراك في المركز من خلال إضافة الرقم 065008080 إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم، على تطبيق “واتساب” أومن خلال رابط خدمة الدردشة التفاعلية: https://wa.link/jvjupo وبإرسال كلمة “مرحباً” يتم التواصل المباشر مع الخدمة، مما يؤدي إلى تفعيل حوار مباشر مع برنامج المحادثة الآلي وتمكين المستخدمين من الوصول إلى قائمة الخدمات الحكومية للحصول على ردود فورية.

اقرا المزيد:تيك توك يرد الجميل ويسرق ميزات من فيس بوك بعدما سرق الأخير ميزاته

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى