كيف يمكنك تسجيل الشاشة فيديو للكومبيوتر على نظام ويندوز 10؟ أسهل الطرق المجانية

كيف يمكنك تسجيل الشاشة فيديو للكومبيوتر على نظام ويندوز 10؟ أسهل الطرق المجانية في السنوات الأخيرة، بدأ العديد من المستخدمين بالحاجة لنوع جديد من الخدمات على حواسيبهم: ميزة تسجيل الشاشة فيديو. حيث يمكن أن تكون هذه الميزة مفيدة بشكل هائل في العديد من السيناريوهات. ولا يقتصر الأمر على محبي الألعاب ممن يريدون تسجيل الشاشة لنشر الفيديو على الإنترنت مثلاً. بل يفيد تسجيل الشاشة في تذكر خطوات القيام بعملية ما كوسيلة تعليمية. كما أنه أداة تشخيصية مفيدة بشدة لتسجيل المشاكل التي يمكن أن تصيبك وترسلها إلى خبير يساعدك على حلها.

اقرا المزيد:مايكروسوفت تطرح سلسلة من التحديثات على ويندوز خلال 12 شهر

للأسف وعلى الرغم من الفائدة الكبيرة للقيام بتسجيل الشاشة فيديو، فمعظم الأشخاص لا يعرفون كيف يتم الأمر. حيث أن نظام ويندوز لا يقدم طريقة سهلة حقاً للأمر، بل يمتلك وسيلة يمكن الالتفاف عليها لهذه الغاية. وفي هذا الموضوع سنغطي الطريقة الافتراضية لتسجيل الفيديو في ويندوز بالإضافة لطريقة تستخدم برنامجاً خارجياً لكنه مجاني.

كيف يمكنك تسجيل الشاشة فيديو دون الحاجة لأي برامج إضافية على نظام ويندوز 10

يتضمن نظام ويندوز العديد من الميزات الصغيرة والمتنوعة والتي أضيفت لتسهيل حياة اللاعبين عموماً. ومن هذه الميزات هناك “شريط الألعاب” (Game Bar) الذي سنستخدمه هنا في تسجيل الشاشة عبر اتباع الخطوات التالية:

يمكنك العثور على الفيديوهات المسجلة للشاشة لاحقاً في مجلد الفيديو في الحاسوب ضمن مجلد فرعي باسم Captures.

ما الجيد في ميزة تسجيل الشاشة من شريط الألعاب؟

ما السيء في تسجيل الشاشة من شريط الألعاب؟

كيف يمكنك تسجيل الشاشة فيديو باستخدام برنامج OBS

يوفر برنامج OBS حلاً مثالياً لتسجيل الفيديو لمن يريد المزيد من الخيارات في الواقع. كما أنه مجاني تماماً ولا يحتاج للشراء. ويمكن استخدامه لتسجيل الشاشة فيديو باتباع الخطوات التالية:

تحفظ الفيديوهات بشكل تلقائي إلى مجلد الفيديو على حاسوبك، لكن ذلك قابل للتغيير كما الكثير من الأشياء من الإعدادات.

ما الجيد في استخدام OBS

ما السيء في استخدام OBS

اقرا المزيد:طريقة إيقاف تشغيل مقاطع الفيديو التلقائية على فيس بوك وتويتر و Firefox

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version