تطبيق للطقس يضيف تحديثًا يُظهر فرص النجاة من الموجات الحارة

أصدر تطبيق طقس شهير معروف بروح الدعابة الساخرة تحديثًا يمكن أن يساعد في معرفة ما إذا كان من المحتمل أن تنجو من موجة الحر التالية أم لا، حيث أصدر تطبيق Carrot Weather، وهو تطبيق مجاني متاح لكل من iOS وأندرويد، تحديث الإصدار 5.3 الذي يتضمن عددًا من الميزات، بما في ذلك فرص النجاه من الطقس.
و كتب المطور Brian Mueller في وصف التحديث: “اضف درجة حرارة كنقطة بيانات إلى التطبيق الرئيسي أو Apple Watch أو أداة الشاشة الرئيسية، فهذا عظيم لتحديد بقاء الإنسان خلال أحداث الحرارة الشديدة على التطبيق.”
وتعد ميزة WBGT المعنية بهذا الأمر جزءًا من خطة الاشتراك المتميزة للتطبيق، ووفقًا لخدمة الطقس الوطنية، فإن درجة الحرارة العالمية (WBGT) هي مقياس الإجهاد الحراري في ضوء الشمس المباشر، والذي يعتمد على درجة الحرارة والرطوبة وسرعة الرياح وزاوية الشمس والغطاء السحابي (الإشعاع الشمسي).
هذا يختلف عن مؤشر الحرارة، الذي يعتمد فقط على درجة الحرارة والرطوبة ويتم حسابه للمناطق المظللة، وتقدم قراءات بنصائح محددة وفقا للطقس في ذلك الوقت.
تشير قراءة أقل من 80 إلى أنه يمكن للرياضيين أداء نشاط غير محدود مع تنبيهات أولية للرياضيين الجدد أو بذل مجهود شديد.
وتعبر القراءة بين 80 و 84.9 عن ممارسة عادية للرياضيين، ويجب مراقبة الرياضيين الجدد عن قرب، وينص WBGT بين 85 و 87.9 على أن الرياضيين الجدد يجب أن يقللوا من تمرينات الكثافة والتعديلات في الملابس.
تقول القراءة بين 88 و 89.9 يجب أن يخضع جميع الرياضيين للمراقبة والإشراف المستمرين، مع إزالة الوسادات والمعدات وإقامة فترات راحة متكررة / إلزامية / استراحات مائية.
كما أضاف Carrot تخطيطات ذكية تتيح للمستخدمين التبديل تلقائيًا إلى واجهات مختلفة، اعتمادًا على ما إذا كانت السماء تمطر أو إذا كان الليل.
التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى