كيفية تأمين واتساب ببصمة الإصبع لكلا النظامين Android و iOS

كيفية تأمين واتساب ببصمة الإصبع لكلا النظامين Android و iOS أصبحت العديد من الخيارات متاحة في سبيل حماية هواتفنا ومنع المتطفّلين من الوصول إلى المعلومات فيها، مثل خاصية قفل الهاتف ببصمات الأصابع أو برقم تعريف شخصي آمن. لكن في بعض الأحيان، هذا الإجراء لا يكفي!

اقرا المزيد:كيفية استخدام الرؤية ثلاثية الأبعاد في خرائط جوجل

إن كُنت تشعر بالحاجة إلى وضع رمز أمان على التطبيقات الخاصة بك، فيُمكنك تمكين خاصية القفل على بعض التطبيقات، ومن بينها تطبيق واتساب WhatsApp. يُعتبر تطبيق WhatsApp Messenger أحد أكثر تطبيقات المراسلة شيوعًا بين المستخدمين على مستوى العالم، وقد تلجأ إلى مشاركة معلومات شخصية حساسة عليه مع جهات معيّنة، أو بيانات ومحادثات لا ترغب لأحد بالاطلاع عليها.

لم يكن تطبيق واتساب يدعم خاصية القفل ببصمات الأصابع من قبل، لكنه الآن أصبح يمتلك هذه الميزة. يُمكنك الآن تأمين محادثاتك الخاصة وقفلها في واتساب باستخدام بصمة إصبعك أو عبر معرّف اللمس Touch ID. تتوافر هذه الميزة على الهواتف التي تعمل بنظامي Android أو iOS على حدٍ سواء، ما يجعل واتساب أحد أكثر تطبيقات المراسلة أمانًا.

كيفية تأمين تطبيق واتساب عبر خاصية بصمة الأصابع أو Touch ID lock

    1. افتح تطبيق WhatsApp وانتقل إلى الإعدادات.
    2. أنقر فوق “الحساب” أو “Account” وانتقل إلى خيار “الخصوصية” أو “Privacy” لمزيد من الإعدادات.
    3. انتقل للأسفل حتى آخر القائمة وسترى خيار “قفل الشاشة” أو “Screen Lock” أو Fingerprint Lock” اعتمادًا على نوع الجهاز لديك.
    4. إن كان هاتفك يعمل بنظام iOS، قم بتمكين خيار “Touch ID”.
  1. وإن كان يعمل بنظام Android، قم بتمكين خيار “Fingerprint lock” أو خاصية القفل بالبصمة.

باتّباع هذه التعليمات، سيتم تفعيل خيار القفل بالبصمة أو بمستشعر اللمس، ولن يتمكّن أحد من الدخول إلى التطبيق والاطلاع على محادثاتك سوى بفتح التطبيق ببصمة إصبعك فقط.

اقرا المزيد:كيفية تتبع نومك باستخدام Apple Watch

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى