فيسبوك تشرح كيفية عمل خوارزمية خلاصة الأخبار

شاركت منصة فيسبوك مقطع فيديو توضيحي جديد لكيفية عمل خوارزمية خلاصة الأخبار.

ولا يقدم الفيديو أي رؤى أو نصائح جديدة رئيسية. ولكنه يقدم نظرة عامة على عملية ترتيب محتوى فيسبوك، ولماذا تكتسب بعض الأشياء قوة جذب أكثر من الآخرين، بناءً على الاستجابة الفردية.

اقرأ المزيد: منصة Kitopi تحصل على تمويل بقيمة 415 مليون دولار

وقالت فيسبوك: هدفنا هو التأكد من أنك ترى المنشورات الأكثر قيمة بالنسبة لك في الجزء العلوي من خلاصتك في كل مرة تفتح فيها التطبيق.

وأضاف: معظم الأشخاص لديهم محتوى في خلاصة الأخبار أكثر مما يمكنهم تصفحه في جلسة واحدة، نتيجة لذلك فإننا نستخدم خوارزمية لتحديد ترتيب جميع المشاركات التي يمكنك رؤيتها.

ويوضح الفيديو عملية ترتيب الخلاصة، بما في ذلك العناصر الأربعة الرئيسية التي تأخذها فيسبوك في الاعتبار عند اختيار المحتوى ذي الصلة لعرضه على كل مستخدم.

وهذه العناصر هي:

  • الجرد: هذه هي نقطة البداية، مع جميع المنشورات التي من المحتمل أن تظهر كل يوم في مجموعة العينات الأولية. تستند هذه المنشورات إلى الصفحات والأشخاص الذين تتابعهم والمحتوى الذي شاركوه وتفاعلوا معه بالإضافة إلى المجموعات التي أنت جزء منها والمحتوى الإعلاني الذي تكون مؤهلاً له في أي يوم.
  • الإشارات: تستخدم الخوارزمية بعد ذلك إشارات مختلفة لتحديد مدى ملاءمة كل منشور لك. ويعتمد هذا على اتصالك بالشخص والصفحة التي تشارك التحديث، بما في ذلك كيفية تفاعلك معها في الماضي. وتأخذ الخوارزمية أيضًا في الاعتبار ما إذا كانت هذه صورة أو مقطع فيديو أو مشاركة رابط. التي تؤثر أيضًا في ما تراه، بناءً على سجل مشاركتك.
  • التنبؤات: بناءً على هذه الاعتبارات، تقوم الخوارزمية بعد ذلك بعمل تنبؤات حول تفاعلك المحتمل مع كل منشور جديد، وذلك في محاولة لتسليط الضوء على المحتوى الأكثر صلة بالشخصية بناءً على هذه العوامل.
  • النتيجة: تقوم الخوارزمية بعد ذلك بتسجيل كل منشور في تجمع المحتوى الخاص بك من أجل ترتيبها، مع مراعاة كل هذه العوامل. وكلما زادت درجة الملاءمة، زادت احتمالية ظهور المنشور أعلى خلاصة فيسبوك.

اقرأ المزيد: فيسبوك تختبر ميزة المواضيع مع الشخصيات العامة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى