اشهر محركات البحث على الانترنت

اشهر محركات البحث على الانترنت أصبحت محركات البحث الآن جزءًا من حياتنا اليومية سواء كانت تبحث عن هدايا عيد الام أو أقرب مقهى يفتح قبل الساعة 7 صباحًا أو تبحث عن أفضل عيادة في المدينة او عن المعلومات الضرورية . أصبح الناس الآن يعتمدون أكثر فأكثر على محركات البحث للحصول على إجابة لاستفساراتهم اليومية.

اقرا المزيد:ثورة لينوفو في عالم الشاشات الذكية.. شاهد مواصفات ThinkVision T24m-20

لهذا السبب ، اعتقدنا أنه سيكون من المجدي إجراء جولة في محركات البحث العالمية لذلك دعونا نلقي نظرة على أفضل 12 محرك بحث في العالم.

أشهر محركات البحث على الانترنت

1.جوجل

عملاق محركات البحث جوجل هو أفضل محرك بحث في العالم وهو أيضًا أحد أكثر منتجات شركة جوجل شهرة و قد استحوذت جوجل على ما يقرب من 90 بالمائة من سوق محركات البحث حيث تبلغ عمليات البحث كل دقيقة ما يقرب من 3.8 مليون عملية بحث و تتطور التكنولوجيا العملاقة دائمًا وتتطلع إلى تحسين خوارزمية محرك البحث لتقديم أفضل النتائج للمستخدم النهائي.

واذا كنت صاحب موقع و تريد أن يظهر موقعك في جوجل فيجب أن تتعلم مهارة تحسين محركات البحث لتتمكن من ذلك فأغلب المواقع التي تراها في نتائج البحث تعتمد على هذه المهارة للظهور في النتائج الاولى

2. بينج  

بينج هو رد مايكروسوفت على موقع جوجل وقد تم إطلاقه في عام 2009. و هو محرك البحث الافتراضي في متصفح الويب الخاص بمايكروسوفت. في بينج ، يسعون دائمًا لجعله محرك بحث أفضل ولكن لا يزال أمامه طريق طويل لينافس جوجل .

يوفر محرك بحث بينج خدمات مختلفة بما في ذلك البحث عن الصور والويب والفيديو جنبًا إلى جنب مع الخرائط. ويقدم الأماكن وهي منصة رائعة للأعمال التجارية لإرسال تفاصيلها لتحسين نتائج البحث الخاصة بهم.

3. ياهو 

يتنافس ياهو و بينج مع بعضهما البعض أكثر من جوجل و في تقرير حديث بلغت حصة ياهو في السوق 1.64% بينما بلغت حصة بينج 2.44 % و على الرغم من كونه رائدًا كمزود بريد إلكتروني مجاني إلا أن هذا يتراجع بشكل كبير على الرغم من اعترافهم الأخير بأن تفاصيل المستخدم وكلمات المرور تم اختراقها.

4.  بايدو- baidu  

بايدو هو محرك البحث الأكثر استخدامًا في الصين وقد تم تأسيسه في يناير 2000 من قبل رجل الأعمال الصيني إريك شو و قد تم تصميمه لتقديم نتائج لموقع الويب والملفات الصوتية والصور. و يقدم بعض الخدمات الأخرى بما في ذلك الخرائط والأخبار والتخزين السحابي وغير ذلك الكثير.

5. AOL  

هو أيضًا من بين أفضل محركات البحث. و قد استحوذ عليه مقابل 4.4 مليار دولار و بدأ في عام 1983 باسم شركة Control Video Corporation. تم تسميتها America Online في عام 1991 وفي عام 2009 باسم AOL و هي شركة وسائط جماهيرية عالمية مقرها في نيويورك. تقدم الشركة أيضًا خدمات إعلانية مثل إعلانات AOL وبريد AOL ومنصة AOL.

6. Ask.com 

تأسس في عام 1995 ، Ask.com ، المعروف سابقًا باسم Ask Jeeves. كان مفهومهم الأساسي هو الحصول على نتائج بحث تستند إلى تنسيق ويب بسيط لسؤال و إجابة. لكنه الآن مجتمع للأسئلة والأجوبة حيث يمكنك الحصول على إجابات لسؤالك ويدمج كمية كبيرة من بيانات الأرشيف للإجابة على سؤالك.

بسبب هذا الاعتماد على مساهمات المستخدم المؤرشفة والنشطة فلن تكون النتائج حديثة مثل تلك التي تحصل عليها في جوجل و بينج و ياهو.

7. excite

Excite ليس معروفًا على نطاق واسع ولكنه لا يزال من بين افضل المحركات المخصصة للبحث. Excite هي بوابة خدمات عبر الإنترنت تقدم العديد من خدمات الإنترنت مثل البريد الإلكتروني ومحرك البحث والأخبار والرسائل الفورية وتحديثات الطقس. يوفر لنا هذا أيضًا أحدث الاتجاهات والموضوعات

8. DuckDuckGo

DuckDuckGo هو محرك بحث مشهور معروف بحماية خصوصية المستخدمين. على عكس Ask.com ، فهم منفتحون تمامًا على من يستخدمونه لإنشاء نتائج البحث ؛ لقد دخلوا في شراكة مع ياهو و بينج و تأسس في عام 2008 من قبل Gabriel Weinberg في ولاية كاليفورنيا الأمريكية وتأتي إيراداته من شبكة شراكة بحث Yahoo-Bing والشركات التابعة لها.

9. Wolfram Alpha

Wolfram Alpha هو محرك بحث معرفي حسابي ولا يعطي قائمة بالوثائق أو صفحات الويب كنتائج بحث و تستند النتائج إلى حقائق وبيانات حول الاستعلام. مهمته هو جعل كل المعرفة المنهجية قابلة للحساب ويمكن الوصول إليها على نطاق واسع. تم إطلاقه في عام 2009 ، وأصبح لديهم الآن حل احترافي مصمم بتسعير الطلاب والمعلمين و بقدر ما هو مستهدف ،فهو أداة رائعة للسوق المناسب.

10. ياندكس  

تم إطلاق ياندكس في عام 1997 ، وهو محرك البحث الأكثر استخدامًا في روسيا. يتمتع ياندكس أيضًا بحضور كبير في أوكرانيا وكازاخستان وبيلاروسيا وتركيا و يوفر خدمات مثل خرائط ياندكس والمترجم عبر الإنترنت و Yandex Money والعديد من الخدمات الأخرى.

11.Lycos

يحظى Lycos بسمعة طيبة في صناعة محركات البحث و المجالات الرئيسية التي يتم تقديمها هي البريد الإلكتروني واستضافة الويب والشبكات الاجتماعية والمواقع الترفيهية.

اقرا المزيد:تطبيقات أندرويد تسرق كلمات مرور فيسبوك

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى