كيف تضيف تعليقاً صوتياً لفيديوهاتك؟

كيف تضيف تعليقاً صوتياً لفيديوهاتك؟ تشهد مشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت ارتفاعا لا مثيل له، فوفقًا لدراسة أجرتها شركة Cisco الأمريكية فإن الفيديوهات عبر الانترنت ستزيد من عملية جذب المستهلكين بنسبة
% 80 و هذا يعني أن المنافسة ستشتد وأن المزيد من الشركات ستلجأ لاستخدام الفيديو أكثر و أكثر لكسب عملاء جدد.

إقرأ المزيد : ما هو الانفوجرافيك و ما هي استخداماته ؟

و من أجل ذلك يحتاج اليوتيوبرز إلى البقاء في صدارة اللعبة و تقديم محتوى ذي جودة عالية . في هذا المقال سنقدم لك طرقا مبسطة لإضافة تعليق صوتي إلى مقاطع فيديوهاتك بغرض زيادة جودة المحتوى ومساعدتك على بناء رابطة أعمق مع المشاهدين.

 لماذا يجب عليك إضافة مقطع صوتي إلى الفيديو؟

إن كل نوع من المحتوى يثير فينا مشاعر مختلفة و هذا واضح للغاية لكن إضافة مقطع صوت للفيديو يمكن أن يساعد في الارتقاء به إلى المستوى التالي من اللعبة.

فأحد الدراسات التي أجريت مؤخرا بخصوص التأثيرات القائمة على المزاج في فهم النص وجدت أن فهمنا للقراءة يتأثر بشدة بحالتنا العاطفية إذ يعتمد فهمنا لنص مكتوب على تجربتنا في الموضوع ومزاجنا الحالي و هذا يختلف كثيرا من شخص لآخر.

لكن الأمر يختلف عندما تستمع إلى شخص يتحدث، حيث أن مشاعره غالباً ما تكون واضحة. وهذا يضيف مستوى أعمق من الاتصال و الفهم الذي يصعب تحقيقه من خلال كلمات مكتوبة على الورق فقط.

إن إضافة صوت للفيديو يؤدي إلى خلق مستوى من الألفة بينك وبين جمهورك كما يمكنك استخدام نغمة صوتك و تغيير رنته لجعل مقاطع الفيديو أكثر عاطفية. فجميعنا مررنا ببعض المواقف التي أثارت نكتة من خلال النص نتائج عكسية بعيدة عن الغرض الذي أُريد بها، لذلك نعلم جيدا أن إضافة صوت للفيديو يمكن أن يساعدك على التواصل بشكل أكثر وضوحًا ودقة لأن المستمعين يمكنهم سماع نيتك و فهم مشاعرك.

كيفية تسجيل تعليق صوتي بالفيديو؟

إذا كنت ترغب في تسجيل تعليق صوتي فعّال يمنح الفيديو قوة عاطفية إضافية ، فأنت بحاجة إلى القيام ببعض الأمور المهمة ، تابع القراءة لتكتشف ذلك ؛

1. قم بالحصول على برنامج لتسجيل التعليق الصوتي والميكروفون المناسبين

قبل الضغط على زر التسجيل والبدء في الكلام ، تحتاج إلى ميكروفون عالي الجودة و برنامج تسجيل جيد.

باستخدام Adobe Audition CC ، يمكنك إنشاء محتوى صوتي وتحريره وصياغة الصوت بدقة. إذا كنت معتادا على منتجات Adobe ، فقد يكون هذا الاختيار مناسبًا جدًا لك، بثمن  19.99 دولار للاشتراك السنوي. إذا لم يكن Adobe هو ما يناسبك وكنت من مستخدمي Apple ،  فالبرنامج الذي أنصحك به هوLogic Pro X.

إذا كنت ترغب في الحصول على ترخيص البرنامج فقط بدون اشتراكات شهرية ، فقد يكون Reaper  هو الحل كما يمكنك الحصول على ترخيص خصم بقيمة 60 دولارًا أمريكيًا ، وهو أمر رائع للاستخدام الشخصي أو للشركات الصغيرة، أو يمكنك الحصول على ترخيص تجاري كامل مقابل 225 دولارًا أمريكيًا.

أما إذا كانت ميزانيتك محدودة ولكنك ما زلت تريد تجربة التسجيل بواسطة برامج عالية الجودة، فبرنامج تسجيل الصوت المجاني من Audacity قد يكون الأنسب لك. إنه مفتوح المصدر ويعمل بشكل جيد مع كل من Windows و Mac و Linux.

بمجرد اختيار برنامج التسجيل، يستحسن إضافة بعض الأدوات الصغيرة الحجم إلى مجموعتك. سيساعدك استعمال سماعات الرأس اللائقة على اكتشاف أي مشاكل ضوضاء في الخلفية أثناء التشغيل. كما سيساعدك البوب فلتر على التقاط أصوات الفرقعة في بعض الحروف، و ستتمكن من الظهور كمحترف.

2. قم باختيار المكان المناسب للتسجيل

يمكن أن تسبب ضوضاء الخلفية في تشتيت الانتباه وتجعل حتى أفضل مقاطع الفيديو صعبة الاستماع إليها. إذا استطعت ، ابحث عن غرفة هادئة ، أغلق الباب وتأكد من عدم وجود الكثير من الضوضاء المحيطة. يمكن للميكروفون الجيد التقاط صوت مكيف الهواء وحركة المرور البعيدة وحتى الطائرات التي تحلق في السماء، لذا احرص على إيجاد المكان المناسب.

بعد ذلك، قم بإعداد معداتك وجرب بعض أوضاع وتركيبات الميكروفون المختلفة، وسجل نفسك في كل مرة و بهذه الطريقة، يمكنك العثور على أفضل إعداد لمساحتك و معرفة المكان الأفضل.
إذا كانت مهاراتك في التحرير جيدة، يمكنك تسجيل بعض العينات عندما تكون مساحة التسجيل هادئة. سجّل الصمت النسبي للغرفة لمدة دقيقة بنفس معدل النموذج الذي ستستخدمه لبقية عملية التسجيل ثم يمكنك استخدام هذه الملفات أثناء عملية التعديل لإخفاء الأصوات المزعجة إذا لم تتمكن من تسجيل أصوات أخرى لاحقاً.

3. قم بتجهيز معدات

أول شيء عليك القيام به هو تحديد نوعية اللغة التي يستجيب لها جمهورك؟ ابحث في المواد التسويقية الأخرى،  ما الكلمات والعبارات وأنماط التعبير التي تحصل على أعلى معدلات المشاركة؟
لذلك ننصحك أن تأخذ قلماً و ورقة وتكتب نصك بطريقة تتناغم مع الأشخاص الذين تحاول الوصول إليهم. حاول أن تبتكر أسلوباً خاصاً بك. و كقاعدة عامة، إضافة القليل من الفكاهة إلى الحديث يعمل عادةً بشكل جيد! قد يكون الأمر صعباً في البداية لكنك ستصل لذلك مع الوقت و الممارسة.

بمجرد حصولك على فكرة جيدة إلى حد ما عما تريد أن تبدو عليه، قم بإعداد مسودة النص. ثم اقرأها بصوتٍ عالٍ وتأكد من أنها تبدو كقصة يحكيها شخص ما في حياته الواقعية. سجل نفسك عدة مرات ، واستمع إلى التشغيل وحدد أي جزء تحتاج إلى العمل عليه. هل أنت سريع جدا؟ بطيئ جدا؟ هل تُتمتم؟

حاول تسجيل صوتك أثناء الوقوف و أن يكون رأسك عالياً و أكتافك للخلف. فعندما تقف، يصبح صوتك أكثر وضوحاً و ليس ذلك فحسب، بل يشجعك الوقوف بشكل طبيعي على أن تكون أكثر حيوية. وتذكر أنه من المهم جداً أن تعطي صوتك حماسًا بنسبة 200٪ في كل مرة، لأنه حتى عندما يبدو صوتك أكثر إثارة من الشكل طبيعي ستشعر بالملل عند إعادة تشغيلها و سماعها لاحقاً.

قد تبدو هذه التعديلات الصغيرة عديمة الجدوى عندما تكون الكاميرا مغلقة ولكن سيكون لها تأثيراً كبيراً على صوتك. حاول تقليد نفس تعابير الوجه إذا كنت ستقدم عرضًا شخصيًا. تؤثر الابتسامة عندما تتحدث على الطريقة التي ينظر بها الآخرون إليك. حيث وجدت دراسة من جامعة بورتسموث أنه يمكن للناس معرفة ما إذا كنت تبتسم بمجرد سماعهم لنبرة صوتك!

تدرب على النص مراتٍ كافية حتى تعتاد عليه قدر الإمكان. عندما تكون مستعدًا للتسجيل، قم ببعض الخطوات ولا تخشى تجربة التباعد بين الكلمات وتغيير نغماتك. اعرض النسخ النهائية على فريقك واختر النسخة التي تناسب أهدافك!

أفضل الميكروفونات للتسجيل الصوتي:

أما بالنسبة للجزء الأكثر أهمية، فيعد اختيار الميكروفون المناسب للتسجيل الصوتي الجزء الأهم من العملية. كل التحضيرات الأخرى التي قمت بها ستكون عديمة الفائدة بدون ميكروفون لائق لربطها معًا.
صدق أو لا تصدق، فلست مضطرا لدفع ثروة للحصول على الميكروفون المناسب.  فيما يلي لدينا خياران رائعان يستخدمهما مذيعو البودكاست ومنشئو الندوات والموسيقيون على الويب.

تتميز بجودة تسجيل واضحة للغاية، ولكن حساسية الميكروفون تعني أنها تلتقط ضوضاء الخلفية، لذلك من المهم الحرص دائما على استخدامها في غرفة هادئة.

 

  • ميكروفون Blue Yeti USB

Blue Yeti هو ميكروفون صغير ومدمج يتم توصيله بالكمبيوتر من خلال USB. و استخدامه بسيط للغاية ليس هناك برنامج لتنزيله أو أشياء لمزامنته، ما عليك سوى توصيله وأنت جاهز للبدء.

يضم ميكروفون Blue Yeti USB للتسجيل والبث على الكمبيوتر الشخصي وأجهزة ماك؛ 3 كبسولات مكثفة، 4 أنماط التقاط، سماعة الرأس والتحكم في مستوى الصوت، التحكم في كسب الميكروفون، حامل قابل للتعديل. كما أن هذا الميكروفون متعدد الاستخدامات بشكل لا يصدق ويمكن استخدامه لتسجيل ملفات البودكاست والموسيقى والتعليقات الصوتية.

إقرأ المزيد : كيفية إزالة كلمة مرور تسجيل الدخول في ويندوز 10

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى