أفضل برامج VPN مجانية

أفضل برامج VPN مجانية في هذا المقال ستتعرف على افضل المواقع للحصول على برنامج vpn مجاني للكمبيوتر و للايفون و للاندرويد

اقرا المزيد:إعادة تعيين جهاز آيباد إلى وضع المصنع قبل بيعه

إذا كان سبب استخدامك لشبكة في بي ان هو الحصول على قدر أكبر من الأمان اثناء تصفح الانترنت فيمكن أن تلبي المواقع التالية حاجتك ومع وجود المزيد من الأشخاص الذين يحتاجون إلى الحفاظ على خصوصيتهم فليس من المستغرب أن يتزايد عدد مستخدمي VPN المجاني.

هنا ستجد مجموعة مختارة من أفضل الخيارات المتاحة للتنزيل اليوم و هذه الخيارات من أفضل شبكات VPN المجانية و سيبقي نشاطك على الإنترنت مجهولاً دون الحاجة إلى إنفاق أي شيء و أفضل VPN مجاني في الوقت الحالي هو ProtonVPN و سنوضح السبب أدناه.

مشكلات شبكات VPN المجانية

قد لا تكلفك خدمات VPN المجانية شيئًا ولكن عادة ما يكون هناك فائدة لتوفير الخدمة مجانا و هذا يعني أن المزود سيحقق ربحًا بطريقة أخرى ، عادةً من خلال الإعلانات أو عن طريق بيع بيانات التصفح الخاصة بك إلى أطراف ثالثة

بالإضافة إلى ذلك ، تميل الخدمات المجانية إلى الحد من كمية البيانات التي يمكنك استخدامها والسرعة التي يمكنك استخدامها بها ، مما يجعلها غير مجدية عمليًا لبث الفيديو أو التورنت أو كطبقة إضافية من الأمان الموثوق به في حياتك اليومية على الإنترنت .

أفضل برامج vpn مجانية :

  1. ProtonVPN
  2. Hotspot Shield
  3. Windscribe
  4. TunnelBear
  5. Speedify
  6. Hide.me
  7. متصفح اوبرا

1. ProtonVPN

في حين أن الميزة البارزة التي لا يمكن إنكارها في هذا البرنامج أنه لا يوجد أي حدود على كمية البيانات التي يمكنك استخدامها إلا أن هناك الكثير مما يمكن الإعجاب به في البرنامج.

لا تفرض ProtonVPN أي قيود على البيانات. بعبارة أخرى ، أنت حر في استخدام أكبر قدر تريده من البيانات كل شهر وهذا نادر لمزود VPN مجاني

يحتوي الإصدار المجاني من هذه الخدمة على خوادم في ثلاثة مواقع ، منتشرة حول العالم: في الولايات المتحدة واليابان وهولندا و هناك بالطبع عملاء لنظامي التشغيل ويندوز و ماك ، بالإضافة إلى تطبيقات لنظامي الأندرويد و الايفون. كما يوفر لك خيار التبديل بين الاتصالات التلقائية عند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك و يتم تضمين بعض الميزات غير العادية مثل حماية تسرب DNS.

بطبيعة الحال يوجد قيود على الخطة المجانية لتحفيز الترقية إلى الخطة المدفوعة فمثلا ستجد أن سرعة التصفح اقل مقارنة بالخطط المدفوعة و لا يوجد دعم P2P أيضًا وقد تنخفض السرعات في أوقات الذروة حين يكون الكثير من المستخدمين موجودين.

ولكن إذا كنت تستطيع التعايش مع كل ذلك فهذا مزود مثير للإعجاب مع سياسة صارمة لعدم التسجيل و الاشتراك في الخطة المجانية من خلال عنوان بريدك الإلكتروني واسم مستخدم من اختيارك و لا توجد حتى أي إعلانات على الموقع.

أنظمة التشغيل المدعومة: نظام ويندوز و ماك و أندرويد والايفون و لينكس

حد البيانات المستخدمة: غير محدود

2. Hotspot Shield Free VPN

يعتبر الإصدار المدفوع من برنامج Hotspot Shield من أفضل الخدمات المدفوعة على الويب لذلك ليس مفاجئا أن يحظى خيارها المجاني بشعبية كبيرة.

حد البيانات المستخدمة في الخطة المجانية هو 500 ميجابايت من البيانات يوميًا ( حوالي 15 جيجابايت شهريًا) و إذا كان الأمان هو هدفك الوحيد ، فإن Hotspot سيوفر لك درجة عالية منه و هو سهل الاستخدام  سواء أكان ذلك على تطبيق الهاتف المحمول أو على الكمبيوتر.

سيتعين عليك مشاهدة الإعلانات إذا كنت تستخدم الخطة المجانية  بالإضافة الى أن السرعة محدودة بـ 2 ميجابت في الثانية.

أنظمة التشغيل المدعومة: نظام ويندوز و ماك و أندرويد والايفون

 حد البيانات: 500 ميغا بايت في اليوم

3. Windscribe

ستحصل على معدل نقل بيانات يبلغ 2 جيجابايت شهريًا كمعيار قياسي  و يمكن زيادة ذلك بسهولة إلى 10 جيجابايت  إذا كنت لا تمانع من إعطاء بريدك الإلكتروني للموقع و يتيح لك الإصدار المجاني الاختيار من بين 11 موقع خادم بعيد بما في ذلك المملكة المتحدة وهونغ كونغ وألمانيا وكندا وتركيا .

لا تتوقع أن تساعدك شبكات VPN المجانية في تجاوز حظر المنطقة من بعض التطبيقات والمواقع وخدمات البث لكن عند استخدام هذا البرنامج سيتيح لك الوصول الكامل إلى المحتوى الحصري و المواقع المحجوبة في الولايات المتحدة وألمانيا والمملكة المتحدة  و بالطبع سيمنعك حد البيانات من مشاهدة جميع المواقع

لا يخزن البرنامج سجلات الاتصال أو عناوين IP أو المواقع التي تمت زيارتها  و عندما تكون متصلاً بخادم بشكل نشط ، فإنه يخزن اسم المستخدم الخاص بك والخادم الذي تتصل به وكمية البيانات المنقولة  ولكن يتم مسح هذه المعلومات في غضون ثلاث دقائق من انتهاء الجلسة.

أنظمة التشغيل المدعومة: نظام ويندوز و ماك و أندرويد والايفون و لينكس
حد البيانات المستخدمة: 10 جيجا بايت شهريا

4. TunnelBear

البرنامج سهل الاستخدام و هو مناسب لأجهزة الكمبيوتر و يوفر سرعات جيدة بالإضافة الى العديد من الخيارات و الإعدادات

قد يكون تصميم البرنامج  رائعا  ولكنه خيار مجاني جاد ، خاصة بعد استحواذ عملاق الأمان  مكافي عليه و هناك اشتراكات مجانية ومدفوعة للاختيار من بينها.

القيد الرئيسي في الخطة المجانية هو أنك مقيد بـ 500 ميجا بايت كل شهر.وهذا  ويعني أنه لا يمكنك استخدامه  إلا في الأوقات التي تشعر فيها أنك بحاجة إلى القليل من الحماية الإضافية و لن تتمكن من الاحتفاظ بها طوال الوقت او استخدام VPN لأنشطة التورنت والبث المباشر.

ولكن هذا الإصدار المجاني على الأقل لا يقيد عدد الخوادم المتاحة مما يجعل جميع البلدان التي يزيد عددها عن 20 دولة في الخدمة المميزة متاحة وقد عدل البرنامج مؤخرا سياسة الخصوصية الخاصة به  لذا فهو يجمع الآن بيانات أقل عن المستخدمين مما يلغي الحاجة إلى توفير الاسم الأول للتسجيل   والتخلي عن سجل اتصالات المستخدم الإجمالية مدى الحياة.

أنظمة التشغيل المدعومة: نظام ويندوز و ماك و أندرويد والايفون
حد البيانات المستخدمة: 500 ميجا بايت شهريا

دعم الدردشة المباشرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع: نعم

5.Speedify

كما يوحي الاسم سيظل اتصالك بالإنترنت سريعًا قدر الإمكان و تحقيقًا لهذه الغاية  سيستفيد هذا المزود من جميع اتصالات الإنترنت المتاحة للحصول على أفضل أداء ممكن  ومن المحتمل أن يجمع اتصال ايثرنت مع اتصال محمول مقيد.

 حتى لو كان لديك نوع واحد فقط من الاتصال بالإنترنت فإن الشركة تدعي أن تقنية التسريع الخاصة بها ستظل تساعد في تسريع الأمور.

تتميز الخطة المجانية بالوصول الكامل إلى تلك الخوادم  والقيود الوحيدة على الخطة المجاني هي أنك مقيد بكمية البيانات التي يمكنك تنزيلها حيث يمكنك استخدام 2 جيجابايت من البيانات كل شهر

ومن المؤكد أن هذا المزود يستحق نظرة على واجهة الأداء حيث أثبتت تقنيات منح السرعة المذكورة أعلاه أن لها تأثيرًا إيجابيًا.

أنظمة التشغيل المدعومة: نظام ويندوز و ماك و أندرويد والايفون

حد البيانات: 2 جيجابايت شهريا

6. Hide.me

يقدم البرنامج خطة مجانية تمنحك 2 جيجابايت من البيانات شهريًا وهناك قيود أخرى أيضًا حيث يمكنك توصيل جهاز واحد فقط كحد أقصى  وتقتصر على خمسة مواقع خوادم و على الجانب الآخر لن يؤثر هذا المزود على سرعة اتصال الانترنت كما يعد بأنه لن يحتفظ بأي سجلات ولن يخزن أي بيانات للمستخدم و لا توجد إعلانات  أيضًا.

أنظمة التشغيل المدعومة: نظام ويندوز و ماك و أندرويد والايفون و لينكس
حد البيانات المستخدمة: 10 جيجا بايت شهريا

7.متصفح اوبرا

هل تعلم ان متصفح اوبرا يحتوي على خدمة في بي ان مجانية و يمكنك تفعيلها من الإعدادات مجانًا

هل تستحق اي شبكة VPN مجانية تجربتها؟

 لا توجد إجابة واحدة سهلة لهذا السؤال و يعتمد ذلك على ما تريد استخدام الشبكة من أجله و إذا كان الأمر يتعلق فقط بمزيد من الأمان على الكمبيوتر أو الهاتف المحمول عند استخدام شبكة واي فاي عامة فيمكنك استخدام الخدمة المجانية

ولكن إذا كان هدفك الرئيسي هو أن يكون لديك شبكة افتراضية خاصة بك  أو ترغب في استخدامها أثناء تنزيل تيرابايت من ملفات التورنت ، فإن شبكة VPN المجانية لن تفي بالغرض و اذا كنت مبتدئا ستقيدك معظم البرامج ببيانات يومية أو شهرية يمكنك حذفها في أي وقت.

هل شبكات VPN المجانية خطيرة؟

في حين أن النقد الرئيسي لشبكات VPN المجانية هو أنها ليست محمية مثل البدائل المدفوعة  إلا أن هناك مخاطر حقيقية  (لحسن الحظ ليس مع البرامج المذكورة أعلاه).

على سبيل المثال ، أشارت الأبحاث في عام 2020 إلى أن حوالي 40٪ من التطبيقات المجانية التي تعمل بنظام اندرويد والمتاحة على متجر جوجل بلاي لا تحمي خصوصية مستخدميها إلى المستوى المناسب لذا فإن الحماية الإضافية عبر الإنترنت التي كنت تعتقد أنك ستحصل عليها ليست موجودة.

اقرا المزيد:5 من أفضل التطبيقات لحماية الخصوصية التي يجب عليك تثبيتها في هاتفك

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى