أيوا تحصل على استثمار قدره 21 مليون دولار ضمن جولة (Series B)

أيوا تحصل على استثمار قدره 21 مليون دولار ضمن جولة (Series B)

أعلنت أيوا، منصة بيع النظارات والعدسات اللاصقة، عن جولة استثمارية (Series B) بقيمة 21 مليون دولار أمريكي، بقيادة Kingsway Capital ونواة كابيتال، ومشاركة French Partners، Endeavor Catalyst، Palm Drive، و Hardy Capital، بالإضافة إلى دراية فينتشرز.

إقرأ المزيد : تريلا المصرية تحصل على تمويل قدره 42 مليون دولار

وترتفع قيمة الاستثمارات التي حصلت عليها المنصة بعد هذه الجولة إلى نحو 30 مليون دولار أمريكي، بعد إغلاقها جولة (Series A) بقيمة 7.5 مليون دولار أمريكي في 2019، وجولة (Seed) بقيمة 1.1 مليون دولار أمريكي في 2018.

تأسست أيوا عام 2017 كمنصة لبيع النظارات والعدسات اللاصقة في الإمارات، وتوفر خدماتها الآن في الإمارات، السعودية، والكويت، وقطر، وعمان، والبحرين. وعملت مؤخراً على دخول قطاع تجارة التجزئة مع افتتاح أول متجر فعلي لها في مول الظهران بداية العام.

وصرح مهدي ودغيري، الشريك المؤسس لأيوا، قائلاً: “لقد قمنا ببناء أيوا على ركائز أساسية منها أن يكون عملائنا الكرام دائماً في مقدمة أولوياتنا طوال الوقت. بعد إنشاء واحدة من أكبر المنصات الإلكترونية التي توفر تجربة تسوق رفيعة المستوى ومريحة، يملؤنا الحماس الآن لإطلاق تجربة تسوق بمفهوم جديد متعدد القنوات، إذ سيتمكن المستهلك من اختبار تجربة التسوق من خلال متاجرنا الفعلية وتجربة التسوق عبر منصتنا الإلكترونية.

تم تأسيس متاجرنا بناءً على العوامل ذاتها التي كانت السبب الرئيسي في نجاح منصتنا الإلكترونية، بما في ذلك التصاميم العصرية التي تنبض بالحياة مع أفضل التقنيات الحديثة للتفاعل مع العملاء، فضلاً عن المنتجات الحصرية عالية الجودة المتوفرة بأسعار مناسبة”.

من جانبه، قال أنس بومدين، المؤسس المشارك لأيوا: “إن هذا التمويل من شأنه أن يعزز من خطط التوسع الواعدة لدينا فضلاً عن منح عملائنا الكرام عالم مذهل من تجارب التسوق الممتعة لأفضل وأرقى العلامات التجارية لمختلف أنواع النظارات والعدسات اللاصقة

سواء من خلال منصتنا الإلكترونية أم من خلال المتاجر الفعلية لدينا. دائمًا كانت استجابة العملاء لنا أكثر من رائعة

وذلك منذ أن تم إطلاق المنصة الإلكترونية قبل أربع سنوات، ونحن كعادتنا المعهودة سنظل نقدم أفضل المنتجات بأفضل الأسعار المناسبة في جميع أنحاء المنطقة.

التواجد في الأسواق المحلية في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية كان دائماً في مقدمة أولوياتنا في السنوات الأولى، والآن حان الوقت لنتوسع أكثر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع الترويج لمنتجاتنا من النظارات والعدسات اللاصقة الأصلية عالية الجودة بأسعار مناسبة لتوفير تجربة تسوق ممتعة”.

بدوره، علق خالد تلهوني، الشريك الإداري لنواة كابيتال، بقوله: “لقد عملنا مع أنس بومدين ومهدي ودغيري منذ بداية رحلة نجاحهم الاستثنائية، وإنه لشرف كبير أن يكون لدينا دور كبير وهام في تطوير شركة رائعة مثل شركة أيوا. يتمثل جزء كبير من رؤيتنا لدى نواة كابيتال في التركيز على شكل التطور القادم لتجارة البيع بالتجزئة.

إن مختلف أنواع التجارة بما في ذلك الإلكترونية القائمة على الإنترنت، والأخرى التقليدية الغير متصلة بالإنترنت، والتجارة القائمة على مختلف العلامات التجارية كل ذلك في قلب رؤيتنا الواضحة، وبفضل فريق عمل أيوا المذهل حققنا تلك الرؤية من خلال نجاحهم المبهر في تنفيذ تلك المفاهيم الحديثة للتجارة وترويج المنتجات في المنطقة.

المشاركة في أحدث جولة تمويل تمثل إيماننا بالشركة وفريق العمل الخاص بها، لمنح المنطقة أفضل تجربة تسوق تفاعلية تشمل تفاعل المستهلك مباشرة مع مختلف أنواع التجارة”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى