طريقة تصوير شاشة اللاب توب لنظام ماك

طريقة تصوير شاشة اللاب توب لنظام ماك سواء كنت تريد حفظ الشاشة كاملة أو تصوير جزء منها  فقد ذكرنا لك  الطرق الشائعة لالتقاط لقطة الشاشة  في نظام التشغيل ماك و فيما اذا كنت تريد معرفة تصوير لشاشة لنظام وِيندوز فيمكنك قراءة المقال التالي

كيفية تصوير الشاشة على جهاز ماك

1.تَصوير الشاشة باستخدام أداة Screenshot

يُمكنك تشغيل هذه الأداة بالإنتقال إلى Launchpad> Other> Screenshot ، أو باستخدام الإختصار
Shift + Command + 5 و سيظهر خيار التقاط لَقطة الشّاشة بأكملها  أو نافذة محددة أو قسم تحدده من الشاشة.
وهذا البرنامج يوفر خيارات اضافية لتسجيل شاشة الجهاز بالفيديو بما في ذلك تسجيل الشاشة بأكملها أو جُزء مخصص من الشّاشة و يتيح لك البرنامج  اختيار مكان حفظ لقطات الشّاشة الخاصة بك  بالإضافة الى إعدادات أخرى.

2.تصوير الشاشة باستخدام اختصار Shift+Command+3

استخدام هذا الاختصار في لوحة المفاتيح Shift + Command + 3 و  ستتمكن من حفظ لَقطة الشّاشة كاملة كصورة بتنسيق .png على سطح المكتب.

3. اختصار Shift+Command+4

لإلتقاط جُزء من الشّاشة اضغَط على المَفاتيح Shift + Command + 4 وسيتغير المؤشر إلى خط متقاطع.
انقر واسحب لتحديد المنطقة التي تريد التقاطها أو اضغط على مفتاح Esc للإلغاء ويمكنك تغيير شكل وحجم و مكان المنطقة المحددة قبل التقاط صورة بالضغط المستمر على مفتاح Shift أو Option أو مفتاح المسافة  و سيتم حفظ لقطة الشّاشة كصورة بتنسيق .png على الماك بشكل افتراضي.

4. اختصار Shift + Command + 5

يمكنك أخذ لَقطة شاشة للنافذة الفعالة بسهولة من خلال الضغط على مفاتيح Shift + Command + 5 و سيتغير المؤشر إلى أيقونة الكاميرا ثم حرك الأيقونة فوق النافذة لتحديدها ثم انقر لحفظ الصورة بتنسيق png على جهازك.

5.اختصار  Shift + Command + 6

إذا كان لديك جهاز Mac يدعم خاصية اللمْس فيمكنك التقاط لقطة شاشة بالضغط على الأزرار Shift + Command + 6 و ستُحفظ  صورة  الشّاشة بتنسيق png على سَطح المَكتب الخاص بك.
و هذه هي الطرق المتاحة لتتمكن من تصوير  اللاب توب الذي يعمل  بنظام ماك
التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى