حل مشكلة عدم القدرة على الوصول الى موقع الويب

حل مشكلة عدم القدرة على الوصول الى موقع الويب في بعض الأحيان عندما تزور بعض مواقع الويب قد تظهر لك رسالة لا يمكن الوصول إلى هذا الموقع الإلكتروني في متصفح جوجِل كروم و قد يواجه العديد من مستخدمي متصفح جوجِل كرُوم هذا الخطأ ولكنهم غير مدركين لكيفية اصلاحه لذلك في هذا المقال ستتعرف على حل مشكلة لا يمكن الوصول الى موقع الويب هذا

اقرا المزيد:أفضل تطبيقات استرجاع الصور المحذوفة على أندرويد

يوجد عدة أسباب لهذه المشكلة و بشكل عام ، قد تحدث المشكلة للفشل في بحث DNS . و هي عملية مهمتها ايجاد مكان الموقع في الانترنت .

غالبًا ما تكون بسبب عدم الاتصال بالإنترنت أو إعدادات الإنترنت أو الشبكة التي تمت تهيئتها بشكل خاطئ و سَبب آخر هو جدار الحماية الذي يمنع المتصفح من تحميل صفحة الويب و في تلك الحالات ستظهر هذه الرسائل:

أو

مشكلة ​لا يمكن الوصول الى الموقع يمكن أن تحدث في ويندوز 8 و ويندوز 10 و لينكس و الكروم OS و بغض النظر عن سَبب عرض متصفّح Chrome لهذه الرسالة فأنت بحاجة إلى حلها و فيما يلي بعض الحلول الممكنة ولكن قبل أن تجربها تأكد من صحة رابط الموقع الذي تريد فتحه فخطأ واحد في اي حرف من حروف رابط الموقع يمكن أن يسبب هذه المشكلة و قم بفتح الموقع من متصفح آخَر

كيفية اصلاح مشكلة لا يمكن الوصول الى الموقع الإلكتروني هذا

امسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح والمحفوظات وملفات تَعريف الارتِباط

إِعادة تعيين إِعدادات جوجل كروم

يمنحك مُتصفح كُروم خيار إعادة تعيين إِعدادات المتصفح بنقرة واحدة و سيؤدي ذلك إلى مسح جميع معلومات التكوين من جوجِل مثل الصفحة الرئيسية وإعدادات علامة التبويب ومعلومات النموذج المحفوظة وسجل التصفح وملفات تَعريف الارتباط

إعادة ضبط مودم Wi-Fi

يمكنك بسهولة إِعادة ضبط مودم wi-fi يدويًا و إذا كان لديك راوتر منفصل ، فيجب عليك إِعادة ضبطه أيضًا.

تغيير عِنوان IPv4 DNS

أدخل عنوان خادم DNS العام لـ Google:

فعّل خيار  التحقق من صحة الإعدادات عند الخروج. ثم انقر فوق “موافق”.

تغيير الحد الأقصى المسموح به من إصدار TLS

سبب آخَر محتمل هو أن إصدار TLS الذي يعمل على خادم الويب قديم.و اختصار TLS يشير الى بروتوكول تشفير للتواصل بشكل آمن عبر شبكة الكمبيوتر. الإصدار الحالي من TLS هو 1.2 بينما TLS 1.3 متاح كإصدار نهائي.

إعادة تعيين مزامنة ملفك الشخصي مع جوجل كروم

من المهم تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت المتزامنة هذه.

حذف الإضافات من مُتصفح جوجل كروُم

تسمح جَميع متصفحات الإنترنت باستخدام الإضافات ، وهي برامج صغيرة تعمل على توسيع وظائف المتصفح و من المعروف أن بعض الإضافات تقاطع اتصالات الشبَكة.

افحص جهازك بحثًا عن البرامج الضارة

قد يكون الكٌمبيوتر الذي تستخدمه مصابًا ببرامج ضارة تتداخل مع اتصالات الشبَكة. على سبيل المثال تقوم بعض البرامج الضارة بتثبيت خادم وكيل لإعادة توجيهك  عبر الإنترنت من خلال الخادم الوكيل الضار و  يتسبب هذا النوع من البرامج الضارة في ظهور الخطأ “لا يمكن الوصول الى هذا الموقع” في مُتصفح كروُم.

أعد تثبيت جوجل كروم

اقرا المزيد:إليك 4 أسرار لم تكن تعرفها في واتساب

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version