كيفية حذف سجل البحث في الانستقرام

كيفية حذف سجل البحث في الانستقرام

كيفية حذف سجل البحث في الانستقرام للأسباب نفسها التي قد تدفعك الى ترتيب سجل المتصفح الخاص بك بها من وقت لآخر  قد ترغب في معرفة كيفية حذف سجل البحث في الانستقرام.

اقرا المزيد:macOS الجديد يسمح للمستخدمين بسحب الملفات وإفلاتها بين أجهزة Mac وiPad

يولي انستقرام اهتمامًا لعمليات البحث الخاصة بك للمساعدة في تنظيم الاقتراحات التي تظهر لك مثل الحسابات التي قد ترغب في متابعتها والاهتمامات التي من المحتمل أن تتفاعل معها والإعلانات التي قد تكون ذات صلة بك و يمكن أن تقدم لك هذه الميزة اقتراحات مفيدة وتقدم لك الحسابات التي تريد بالفعل متابعتها. ولكن يمكن ايضًا أن تؤثرعلى تجربتك داخل التطبيق بطريقة مزعجة جدًا

لتوضيح الأمر ، قد لا يؤدي مسح سجل البحث في انستقرام إلى مسح اقتراحات البحث على الانستقرام. ولا يتم اقتراح الحسابات المقترحة لك فقط من خلال الأشخاص الذين بحثت عنهم في الماضي بل يوجد عوامل أخرى مثل المنشورات التي أعجبت بها أو علقت عليها ، والهاشتاقات التي استخدمتها أو بحثت عنها ، وحتى الحسابات التي علقت على منشوراتك أو أعجبت بها.

علاوة على ذلك  فإن مسح  سجل البحث في الانستقرام  لا يعني أن الحسابات التي بحثت عنها في الماضي لن تظهر في الحسابات المقترحة أبدا و حتى لو مسحت سجل البحث فلا يزال بإمكانك رؤية حساباتك الأكثر بحثًا معروضة على أنها عمليات بحث مقترحة عندما تنتقل إلى خيار البحث في انستقرام ومن المحتمل أن تتغير هذه الحسابات المقترحة بمرور الوقت ، إذا بدأت البحث عن حسابات أخرى على النظام الأساسي.

من المهم أن تظل على دراية بنشاطك على المنصة  أو أي منصة وسائط اجتماعية اخرى و يجب أن تدرك دائمًا أن تفاعلاتك مع النظام الأساسي (الكلمات التي تبحث عنها ، والمنشورات التي تعجبك ، والمزيد) لا تختفي تلقائيًا ولا يمكن حذفها دائما

طريقة حذف سجل البحث في الانستقرام

إذا كنت ترغب في مسح سجل بحث انستقرام أو حتى فقط لمعرفة ما كنت تبحث عنه لتبدأ  فانتقل إلى حسابك و من هناك ، يمكنك النقر على رمز القائمة أعلى يسار ملفك الشخصي  ثم تحديد “الاعدادات”  ثم “الأمان”  ثم “مسح سجل البحث” و بمجرد القيام بذلك ، ستتمكن من رؤية قائمة بالحسابات التي بحثت عنها بمرور الوقت و لديك خيار إزالة عمليات البحث الفردية  أو حذف سجل البحث بأكمله.

كيف احذف سجل بحث Instagram من الكمبيوتر

انتقل إلى حسابك في موقع انستقرام  ثم اضغط  فوق رمز “الإعدادات” ، الذي يشبه الترس و من هناك  يمكنك النقر فوق “الخصوصية والأمان” ، ثم “عرض بيانات الحساب”. بعد ذلك ، يمكنك النقر على “سجل البحث” ، ثم النقر على “عرض الكل” و سيكون لديك خيار مسح سجل بحث انستقرام الخاص بك.

امسح اقتراحات البحث في تطبيق انستقرام

إذا كنت لا ترغب في رؤية الاقتراحات التي تظهر لك على انستقرام  فيمكنك ببساطة التخلص منها بالنقر فوق x على يمين اسم الحساب عندما تظهر هذه الاقتراحات في البحث الصفحة الرئيسية.

لاحظ أنه بمجرد مسح سجل البحث الخاص بك  لن تتمكن من التراجع عنه لذا ، إذا كنت تستخدم الخوارزمية حاليًا في حالة نشاط ، فقد ترغب في ترك السجل الخاص بك بمفرده.

اقرا المزيد:كيفية الكتابة على الصور بدون تحميل أي تطبيقات خارجية أو زيارة مواقع

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك