تطبيقات تنظيف الهاتف، أفضل 8 تطبيقات مجانية لتنظيف وتسريع عمل الهاتف

تطبيقات تنظيف الهاتف، أفضل 8 تطبيقات مجانية لتنظيف وتسريع عمل الهاتف تعتبر تطبيقات تنظيف الهاتف أحد أبرز الأدوات التي يستعين بها العديد من مستخدمي الهواتف الحديثة لتسريع الأداء وتحسينه والحماية من البرمجيات الضارة.

اقرا المزيد:أفضل تطبيقات إزالة العين الحمراء لإصلاح صورك

تعمل هذه التطبيقات من خلال التخلّص من كل الملفات غير المرغوب بها وملفات التخزين المؤقت وبقايا التطبيقات التي لم تعد تستخدمها.

وحيث أن هناك عددٌ لا يُحصى من هذه التطبيقات، قد يكون من الصعب الاختيار فيما بينها. لكننا نستعرض في المقال أفضل هذه التطبيقات وأنسبها لهاتفك الأندرويد من متجر Google Play.

أفضل تطبيقات تنظيف الهاتف في متجر جوجل بلاي

CCleaner

CCleaner هو برنامج مجاني مدعوم بالإعلانات ومتاح أيضًا لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac.

وهو أداة تحسين بسيطة يمكن أن تساعد في تنظيف جهاز الأندرويد الخاص بك في بضع نقرات.

ويشبه استخدامه على هاتفك كيفية استخدامه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كل ما عليك فعله هو تنزيله وتشغيل تحليل سريع للتطبيقات التي قمت بتثبيتها على هاتفك.

وبمجرد الانتهاء من التحليل، ستظهر لك قائمة بالتطبيقات والملفات التي يمكن أن تشغل مساحة خارجية.

من هناك، قم بتحديد وإلغاء تحديد التطبيقات التي تريدها أو لا تريد حذفها، ثم اضغط على زر واحد للسماح لـ CCleaner بأداء وظيفته.

Clean Master

Clean Master هو منظف فعّال يتيح لك مسح بعض المساحة وإزالة التطبيقات التي لم تعد تستخدمها وتحديد الملفات غير المرغوب فيها التي لم تعد بحاجة إليها.

إليك بعض الأشياء التي يمكنك فعلها باستخدام Clean Master:

  • مبرد الهاتف Phone Cooler – يحلل استخدام وحدة المعالجة المركزية ويوقف التطبيقات التي تسبب ارتفاع درجة حرارة هاتفك.
  • مساحة التخزين Storage Space – كم عدد التطبيقات المثبتة وكم المساحة التي تشغلها التطبيقات؟ عرض مقدار الذاكرة المتوفرة لتطبيقاتك وملفاتك، ومسح ذاكرة التخزين المؤقت والتخزين التي تشغلها التطبيقات.
  • مسح الذاكرة Clear Memory: معزز ذاكرة التخزين المؤقت، منظف ذاكرة التخزين المؤقت – يقوم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت من جهازك وتحسين أدائها. كما يُوقف تطبيقات وأنشطة الخلفية، وينظف ذاكرة الوصول العشوائي ويحسن الأداء.
  • تنظيف الملفات غير المرغوب فيها – إزالة الملفات غير المرغوب فيها مثل ذاكرة التخزين المؤقت للنظام والتطبيقات وملفات APK عديمة الفائدة والملفات المؤقتة ومساحة التخزين المجانية على جهازك. كما يحمي جهازك من هجمات البرامج الضارة والعدوى.
  • حذف ملفات تعريف الارتباط “cookies” داخل التطبيق – يمنحك Cache Cleaner التحكم المطلق في ذاكرة التخزين المؤقت لجهازك.
  • موفر البطارية – يتيح لك تحليل استخدام بطارية جهازك وإنهاء التطبيقات التي تتسبب في استنزاف البطارية. قد يكون سبب استنزاف البطارية هو التطبيقات التي لم تعد قيد الاستخدام أو التطبيقات التي تعمل في الخلفية. ويمكنك إغلاق هذه التطبيقات وتوفير طاقة البطارية. علاوة على ذلك، فإنه يعرض أيضًا درجة حرارة الجهاز.

All-in-One Toolbox – من أفضل تطبيقات تنظيف الهاتف

All-In-One Toolbox هو أحد تطبيقات تنظيف الهاتف متعدد الوظائف سهل الإعداد والفهم.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر عددًا قليلاً من الخيارات أكثر من التطبيقات الأخرى في هذه القائمة.

في التطبيق، تحصل على ثلاثة خيارات: Clean و Boost و Toolbox.

سيتم تشغيل Clean تلقائيًا في أداة تنظيف الهاتف التي ستساعد في التخلص من أي ملفات غير مهمة لا تستخدمها، وهي أبسط طريقة لاستخدامها.

من خلال زر “boosts” يُمكن لجهازك أن يعمل أسرع مرتين. وهو أداة مفيدة، لكنه لن يعمل دائمًا إذا لم تكن قد قمت بالتنظيف مؤخرًا.

يُتيح لك زر “Toolbox” استخدام مبرد وحدة المعالجة المركزية (CPU) أو Batch Install أو “Batchuninstall” والمزيد.

Norton Clean

يعد Norton Clean خيارًا مجانيًا ومبسطًا يوفر منظفًا للملفات غير المرغوب فيها لتخليص هاتفك من التطبيقات التي لا تحتاجها، مما يساعد على تفريغ مساحة التخزين.

لا يوجد الكثير من الخيارات على التطبيق، لذلك لا داعي للقلق بشأن النقر على الأشياء الخاطئة، ولكنه سيسمح لك بالنظر إلى “الملفات غير المرغوب فيها” التي يعثر عليها قبل حذفها، فقط في حالة لا تريد حذف شيء مهم بطريق الخطأ.

وهو ممتع كذلك من الناحية الجمالية، بالإضافة إلى أنه يحمل اسم Norton الذي يدعمه.

Files by Google – أحد تطبيقات تنظيف الهاتف من جوجل

لا يقتصر دور Files by Google على منحك وصولاً سريعًا إلى الصور ومقاطع الفيديو والمستندات التي قمت بتخزينها على هاتفك، بل يساعدك أيضًا على تعقب وإزالة أي ملفات غير مهمة يمكن أن تؤدي إلى انسداد مساحة التخزين لديك.

يعد التطبيق بتحرير مساحة على هاتفك بعد بضع نقرات. ويمكنه التحقق من مساحة التخزين المتاحة على هاتفك نفسه وكذلك على أي بطاقة microSD قمت بإدخالها.

والأهم من ذلك، يمنحك التطبيق تحكمًا تامًا في ما يتم حفظه وما يتم حذفه في المهملات، لذا فأنت لا تزيل شيئًا مهمًا عندما تتخلص من الملفات المكررة والتطبيقات غير المستخدمة التي تستهلك مساحة.

1Tap Cleaner

يهدف التطبيق إلى تسهيل عملية تنظيف الهاتف من خلال توفير زر تلقائي بنقر واحدة لمسح ذاكرة التخزين المؤقت والملفات غير المرغوب بها.

كما يُوفّر التطبيق أدوات إضافية لمسح سجل المكالمات والرسائل النصية في هاتفك، ومدير التطبيق، وميزة البحث عن اقترانات التطبيقات الافتراضية لأنواع الملفات، مما يتيح لك لإعادة ضبط تلك الإعدادات.

Smart Phone Cleaner

يضم تطبيق Android Cleaner من Systweak Software مجموعة مألوفة من الأدوات لتحسين أداء الهاتف والتخلص من الملفات غير المرغوب فيها.

التطبيق مزوّد بمنظّف وأداة لتعزيز الذاكرة RAM Booster. ويتيح مدير التطبيقات ومدير الملفات في Cleaner حذف التطبيقات وملفات APK يدويًا أو نسخها احتياطيًا، بالإضافة إلى إدارة نظام الملفات يدويًا.

ويأتي Cleaner for Android أيضًا مع أداة Battery Saver من أجل التغيير والتبديل السريع لإعدادات نظام استهلاك الطاقة الشائعة، بالإضافة إلى أداة تقوية الألعاب التي تهدف إلى مسح العمليات الخلفية لمنح اللاعبين ذاكرة أكبر.

GO Speed

من تطوير فريق GOMO، ويُقدّم التطبيق مجموعة مألوفة من أدوات تنظيف الذاكرة والتخزين، مع أداة Memory Boost لمحاولة تقليل حمل ذاكرة الوصول العشوائي عن طريق قتل المهام في الخلفية، ومنظف الملفات غير المرغوب فيها لمسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق وغيرها.

يخفي الشريط الجانبي أدوات إضافية مثل Battery Saver و Game Booster و CPU Cooler و Duplicate Photo finder ومنظف الإشعارات.

اقرا المزيد:أفضل تطبيقات الكتابة على الصور في أندرويد

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى