باي موب” (Pay Mob) يحصل على استثمار بقيمة 18.5 بقيادة غلوبال فينتشرز الإماراتية

“باي موب” (Pay Mob) يحصل على استثمار بقيمة 18.5 بقيادة غلوبال فينتشرز الإماراتية ، نجحت شركة باي موب، شركة المدفوعات الرقمية الرائدة في مصر، في اتمام أكبر عملية تمويل على الإطلاق لجمع استثمارات من الفئة “أ” في واحدة من أكبر معاملات الأسهم في مجال التكنولوجيا المالية في شمال إفريقيا بلغت نحو 15 مليون دولار أمريكي (235 مليون جنية مصري) من المستثمرين الحاليين، والتي تمثل دفعة ثانية من التمويل الذي يأتي بعد الدفعة الأولى البالغة 3.5 مليون دولار أمريكي (54 مليون جنية مصري)، التي تم الحصول عليها في يوليو 2020. 2020.

إقرأ المزيد : صندوق A15 يقود جولة استثمارية لصالح شركة Milango

حزمة الاستثمارات الجديدة تأتي بقيادة شركة Global Ventures – شركة رأس المال الاستثماري في الامارات العربية المتحدة – وشركة A15 الرائدة في تمويل الشركات التكنولوجية وبنك تنمية ريادة الأعمال الهولندي”FMO”.

وستستخدم باي موب الاستثمارات لمواصلة توسيع شبكة التجار الذين تتعامل معهم، والاستجابة للطلب المتزايد على خدماتها، بالإضافة إلى تطوير حزمة منتجاتها ودعم جهود التوسع الإقليمي.
وتعمل باي موب على توفير حزمة من حلول المدفوعات الرقمية المحسّنة الأكثر سرعة وسهولة، بهدف تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تفتقر إلى الخدمات المالية الضرورية، وذلك في إطار جهود ومبادرات البنك المركزي المصري نحو التحول الرقمي وتفعيل الدفع الإلكتروني، بما يساهم في تكريس مفاهيم الشمول المالي.
يأتي هذا كخطوة يتبعها خطوات أخرى للتوسع في المنطقة، حيث تقرر ان تقوم الشركة بتسريع توسعها في المملكة العربية السعودية والأسواق الأخرى في جميع أنحاء المنطقة، خلال عام 2021.
وتبلغ حصة باي موب من البنية التحتية للمحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة ما يزيد عن 85% من الحصة السوقية للمعاملات التي تتم في السوق المصري، كما تخدم التجار في خمسة أسواق مختلفة بما فيها كينيا، وباكستان، والأردن، وفلسطين إلى جانب السوق الرئيسي في مصر، مما يجعلها أول شركة تكنولوجيا مالية مصرية تتوسع خارج نطاق السوق المحلي.

 

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى