ساري تغلق جولة استثمارية بأكثر من 114 مليون ريال بقيادة VentureSouq

ساري تغلق جولة استثمارية بأكثر من 114 مليون ريال بقيادة VentureSouq، أعلنت ساري، سوق التجارة الإلكترونية الموجه للتجار والمشاريع الصغيرة، عن إغلاق جولة استثمارية (Series B) بقيمة 114.4 مليون ريال ( 30.5 مليون دولار أمريكي) بقيادة صندوق VentureSouq المدعوم من شركة صندوق الصناديق، جدا، وصندوق الصناديق البحريني، الواحة، وغيره من الصناديق السيادية.

إقرأ المزيد : تطبيق الصحة واللياقة الكويتي HOT App يغلق جولة استثمارية بقيمة 1.1 مليون دولار

وقد شارك في الجولة الشركة السعودية للاستثمار الجريء SVC و صندوق Rocketship ومركزه الرئيسي في السيليكون فالي، وصندوق STV، بالإضافة إلى رائد فينتشرز، وMSA Capital، ودراية فينتشرز.

Tech3arabi-Event-Coverage-Service-Banner-MPU-Ad

تأسست ساري في أبريل 2018 على يد محمد الدوسري الذي شغل منصب المدير العام في كريم سابقاً

وشريكه خالد السياري. وأصبحت لاعباً مهماً في سوق البقالة وتغيير شكل سلسلة التوريد للمتاجر والمشاريع الصغيرة من خلال ربط جميع الأطراف معاً بطريقة بسيطة،

ومنذ تأسيسها تم تنزيل تطبيقها مما يزيد عن 100 ألف مستخدم، وتمكنت من خدمة أكثر من 30 ألف متجر خلال فترة تفشي فيروس كورونا

نقلت خلالها أكثر من 4 ملايين طن من البضائع في المدن السعودية الرئيسية؛ الرياض، جدة، والدمام.

وتعليقاً على ذلك، قال محمد الدوسري: “كوفيد-19 كان محركاً للتحول الرقمي

وساري وضعت نفسها في مكان قوي من خلال Supply Chain 2.0 التي تمنح تجار التجزئة، المصنعين، والتجار العاديين الوصول السريع للمنتجات لشرائها وبيعها على منصة واحدة.

تركيزنا ينصب على السلع الاستهلاكية، لكننا نؤمن بكونها مجرد نقطة انطلاق لإعادة تشكيل سلسلة التوريد لسوق التجزئة السعودي الذي تبلغ قيمته 165 مليار دولار.”

تستهدف ساري استخدام الاستثمار الجديد في توسيع نطاق عملها جغرافياً وتقديم منتجات وخدمات جديدة، بجانب إضافة تصنيفات جديدة على المنصة للمتاجر.

حيث ستصبح المنصة أكثر تكاملاً مع الخدمات المالية للطرف الثالث لتمكين المستخدمين من الحصول على تجربة أفضل والوصول إلى قطاعات أخرى

كما ستعمل على إضافة قائمة من المنتجات المتعلقة بالتقنية المالية لخدمة عملائها والتحول أكثر تجاه قطاع التقنية المالية بجانب عملها في التجارة الإلكترونية.

من جانبه، صرح سونيل غوخال، مدير صندوق VentureSouq، بقوله: “يتمثل جوهر نظرية VentureSouq الشاملة في مجال التقنية المالية في الاتجاه الناشئ للخدمات المالية المدمجة.

وبما يخص ساري، نرى أن هذا الانتقال إلى الائتمان يساهم بشكل مباشر في النمو للأمام، وتنويع تدفق الإيرادات

وتحسين اقتصاديات الوحدة لشركة تقنية قوية وثابتة. لقد رأينا نماذج أعمال مماثلة تربح في الأسواق الناشئة الأخرى، ونعتقد أن سوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ككل يمثل فرصة مثيرة للاهتمام أيضاً”.

بدوره، تحدث معن عشقي، من صندوق VentureSouq: “ساري مثال رائع على كيفية قيادة الشركات التقنية الناشئة في المملكة للابتكار، وخلق المزيد من فرص العمل للسعوديين والمساهمة في نمو الناتج المحلي الإجمالي، وقد أثبت حلولها الجوهرية خاصة في هذه الأوقات.

والأهم، ثقتنا بأن هذا الفريق إلى جانب القاعدة القوية التي يمتلكها، لديه القدرات والموارد الكافية ليكون في وضع فريد لتوسيع نطاق هذه الأعمال في جميع أنحاء المنطقة “.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى