فيسبوك يحظر إعلانات سيجنال بسبب شفافيتها مع المستخدم!

فيسبوك يحظر إعلانات سيجنال بسبب شفافيتها مع المستخدم! حاول تطبيق التراسل المُشفّر “سيجنال” أن يُجري إعلانات على منصة انستجرام المملوكة لشركة فيسبوك يوضّح فيها حجم البيانات التي تجمعها كلًا من انستجرام وفيسبوك حول المستخدم، وكيف تستخدمها في استهداف المستخدمين في الإعلانات. لكن هذه المحاولة تم إيقافها سريعًا بواسطة فيسبوك.

اقرا المزيد:مايكروسوفت تزيل أدوبي فلاش بالكامل من ويندوز 10

قامت سيجنال بإنشاء سلسلة من الإعلانات التي تظهر بطريقة مثيرة للاهتمام، حيث تُخبر المستخدم لماذا ظهرت له على وجه الخصوص، فإذا كان مُعلمًا ويهتم بشيء معين سيظهر له ذلك، وإذا كان مهندس كيميائي مُحب لثقافة K-pop سيظهر له ذلك أيضاً!

وجاء في بيان سيجنال:

“لقد أنشأنا إعلانًا مستهدفًا متعدد الأشكال ومُصمم ليظهر لك البيانات الشخصية التي يجمعها فيسبوك عنك، ويبيع الوصول إليك من خلالها. سيعرض الإعلان ببساطة بعض المعلومات التي تم جمعها عن المستخدم والتي تستخدمها منصة الإعلان. ولم تعجب الفكرة فيسبوك”.

وأوضح تطبيق التراسل المشفّر أن فيسبوك لم تعجبه فكرة أن يعرف الناس كيف تستهدفهم الإعلانات، وقرر حظر إعلانات سيجنال.

جدير بالذكر أن سيجنال اكتسب عدد كبير من المستخدمين مؤخرًا بعد تحولهم من استخدام واتساب، وذلك بعدما أعلن التطبيق الشهير عن شروط جديدة للخدمة تسمح له بمشاركة البيانات مع فيسبوك. ومن المقرر أن تدخل الشروط الجديدة حيز التنفيذ في 15 مايو.

وبفضل هذا التحوّل أصبح سيجنال هو التطبيق الأسرع نموًا في الربع الأول من عام 2021، وفقًا لتحليلات App Annie.

 

وليست هذه المرة الأولى التي يثير فيها تطبيق سيجنال الجدل، حيث عمل على اختراق برنامج قرصنة شهير يخص شركة Cellbrite وذلك بعدما أعلنت الشركة في وقت سابق عن نجاحها في اختراق تطبيق التراسل الآمن.

اقرا المزيد:سوني تدمج دردشة Discord في منصات PlayStation

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى