أفضل 7 برامج مجانية لمكافحة الفيروسات لأجهزة ويندوز

أفضل 7 برامج مجانية لمكافحة الفيروسات لأجهزة ويندوز ، إن برامج مكافحة الفيروسات الخبيثة وغير الآمنة من الممكن أن تشكّل خطراً على المستخدم؛ لأن بعض برامج مكافحة الفيروسات المجانية قد تكون برمجيات غير آمنة تم تصميمها لسرقة المعلومات الشخصية وإحداث ضرر لجهاز الكمبيوتر، حيث وجدت شركات معروفة لحماية الإنترنت وكانت تسرق بيانات المستخدمين من خلال برامج مكافحة الفيروسات المجانية

إقرأ المزيد : إنستاجرام تضيف خيار التسميات التوضيحية للقصص

أفضل 7 برامج مجانية لمكافحة الفيروسات:

  1- برنامج Avira:

وهو من أفضل برامج مكافحة الفيروسات لنظام ويندوز في 2021. حيث يقدم الكثير من الخصائص المجانية ويتميز بأنه سهل الاستخدام، كما يحتوي على أحد أفضل المحركات لمكافحة الفيروسات الخبيثة. حيث استطاع برنامج (Avira)

رصد جميع ملفات البرمجيات الخبيثة في الاختبارات التي أُجريت للتأكد من كفاءة هذا البرنامج.

كما أن أداة فحص الفيروسات من برنامج (Avira) تعمل سحابياً؛ لذلك فإن الرصد والتفحّص لا يحدث على أجهزة الكومبيوتر، وذلك ما يميز برنامج Avira بأنه سريع جداً ولا يقوم باستهلاك الكثير من مصادر النظام.

  ومن أهم المميزات لبرنامج مكافحة الفيروسات Avira:

  •   امتداد متصفح تسوّق آمن.
  • أداة لتحسين الخصوصية والأداء.
  • مدير كلمات مرور.
  • أداة تدمير الملفات.
  • جدار حماية.
  • إمكانية تنظيف ملفات تعريف الارتباط وملفات المهملات.
  • تمكنت من إصلاح إعدادات الخصوصية المخفية التي تقوم بتسريب المعلومات الشخصية.

  2- برنامج نورتون Norton:

إن برنامج نورتون (norton 360) يعتبر في المقدمة وفي المرتبة الأولى من بين أفضل برامج مكافحة الفيروسات في عام 2021

كما يعتبر مميز لما يقدمه من حماية قوية جداً، كما أنه يعتبر أفضل خيار إذا كنت لا تريد التعامل مع صعوبة برامج مكافحة الفيروسات.

ومن أهم ميزات برنامج نورتون أنه يضمن حماية من البرامج الخبيثة وغير الآمنة وبرامج التجسس وسرقة الهوية لجهاز المستخدم بنسبة 100%

كما يتميز البرنامج بعدم ظهور إشعارات مزعجة ولا يؤثر برنامج نورتون على أداء الجهاز.

  3- برنامج Panda:

يُعد برنامج (Panda Free Antivirus for Windows) برنامج سهل الاستخدام وهو آمن، حيث أنه برنامج حماية الكومبيوتر من الفيروسات القوية بالإضافة إلى احتواءه على واجهة مستخدم جيدة وتناسب المستخدمين. حيث سجلت أداة فحص الفيروسات من برنامج باندا Panda كمية ضخمة من برمجيات الإعلانات الخبيثة وبرامج التجسس أكثر من أي برنامج آخر وتمكنت من حظرها وعدم تنزيلها على جهاز الكومبيوتر.

ومن أهم ميزات برنامج مكافحة الفيروسات باندا:

  •   يتضمن برنامج panda باندا وضع مخصص في مكافح الفيروسات المجاني، حيث أنه كلما لعبت لعبة أو شاهدت أي فيديو سوف يقوم برنامج panda بتعليق الإشعارات بشكل تلقائي.
  •   كما يتضمن ببرنامج باندا خاصية تسمى “مجموعة الإنقاذ” بالإنجليزي (Rescue Kit)، حيث أن هذه الخاصية تسمح لك بتنزيل إصدار متنقل من برنامج panda على محرك أقراص يو إس بي (USB) ليقوم بتنظيف جهاز الكومبيوتر الذي أصيب بالفيروسات الخبيثة ويتم تشغيله من جديد.

4 – برنامج Sophos Home Free:

يوفّر برنامج (Sophos) حماية جيدة جداً، وتغطّي ما يصل إلى 3 أجهزة. تمكّن برنامج sophos من تسجيل كمية جيدة من البرامج الخبيثة، ولكن لم يستطع رصد جميع ملفات فيروسات الفدية وهي تعتبر مشكلة نوعا ما، كما يوفّر حماية قليلة من برامج التصيّد الاحتيالي، ولكنها بالطبع ليست مثل الحماية الت يقدمها برنامج (Avira).

5- برنامج Kaspersky:

يُعد برنامج (Kaspersky Security Cloud – Free)جيد في مسح البرمجيات الخبيثة ويتضمن العديد من الميزات مثل:

  •   شبكة افتراضية مخصصة (200 ميغابايت لكل يوم).
  •   مدير كلمات مرور (حد أقصى 15 إدخال).
  •   مراقب لتسرب البيانات.
  • أدوات لتنظيف وحماية النظام.

6- برنامج bitdefender:

يعتبر برنامج (Bitdefender) أداة جيدة لمن يبحث عن برنامج فحص مجاني للفيروسات الخبيثة، فهو مصمم للعمل في الخلفية

وذلك من خلال إشعارات أساسية تظهر فقط في حالة وجود برامج مشبوهة أو غير آمنة

بحيث يعمل برنامج (Bitdefender) على فحص وتسجيل ومسح البرمجيات غير الآمنة والخبيثة بشكل تلقائي، ما لم تقوم بتعديل الإعدادات.

7- برنامج Mcafee:

برنامج (Mcafee) المعروف لمكافحة الفيروسات يعتبر من أهم برامج مكافحة الفيروسات، حيث يتم تحميله على أجهزة المستخدمين ليساعد على حماية الجهاز من أي ضرر يتعرض له عندما نقوم بتحميل أي برنامج أو تطبيق من مصادر غير موثوقة

فيقوم هذا البرنامج بالكشف عن وجود أي فيروسات غير آمنة ودون أن يستغرق وقت كبير، ومن المهم أن برنامج (Mcafee) لا يؤثر على سرعة أو أداء الجهاز إطلاقاً.

اقرأ المزيد على e3arabi: أفضل 7 برامج مجانية لمكافحة الفيروسات لأجهزة ويندوز https://e3arabi.com/?p=817472

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى