سيجنال يرد على طلب للحصول على معلومات المستخدمين: إنها غير موجودة أصلاً

سيجنال يرد على طلب للحصول على معلومات المستخدمين: إنها غير موجودة أصلاً

سيجنال يرد على طلب للحصول على معلومات المستخدمين: إنها غير موجودة أصلاً  قام محققون فدراليون أمريكيون بإرسال طلب استحضار معلومات إلى مؤسسة Signal بخصوص تطبيق المراسلة الفورية الخاص بها، ومع أن هذا الطلب هو الوحيد من نوعه منذ عام 2016، فالسبب واضح للغاية: المعلومات التي يريدها المحققون غير موجودة لدى المؤسسة أصلاً ولا يمكن تزويدهم بها حقاً.

اقرا المزيد:افضل المواقع البديلة لليوتيوب

وفق التصريح الذي أصدرته المؤسسة المشغلة للتطبيق، فقد طلب المحققون الوصول إلى بيانات 6 مستخدمين، وذلك بما يتضمن معلومات مثل عناوينهم ومراسلاتهم الخاصة والأسماء المرتبطة بالحسابات المطلوبة. لكن المشكلة التي يبدو أن المحققين لم يكونوا مدركين لها هي أن التطبيق لا يخزن هذه المعلومات ولا يمتلك أي وصول إليها أصلاً.

في الواقع وبالمقارنة مع أي تطبيق مراسلة آخر تعد المعلومات التي يجمعها تطبيق سيجنال بالحد الأدنى، فكل ما يعرفه عن المستخدمين هو رقم الهاتف وتاريخ إنشاء الحساب وآخر مرة تم الوصول بها إلى الحساب فقط. حيث لا يجمع التطبيق أي معلومات عن موقع أو جهات اتصال أو محادثات الأفراد التي لا يستطيع الوصول إليها أصلاً لأنها مشفرة بشكل كامل بين طرفي المحادثة.

يذكر أن تطبيق سيجنال يعمل في مجال المحادثة منذ سنوات وتديره منظمة غير ربحية معنية بالخصوصية، لكن التطبيق لم يحقق الشهرة الكبيرة حتى مطلع عام 2021 الجاري عندما أدى تغيير سياسات استخدام تطبيق واتس أب إلى موجة من الذعر بين المستخدمين حول خصوصيتهم ووصول فيس بوك الكبير لمعلوماتهم، وفي ذلك الوقت ظهر سيجنال كالخيار المثالي كونه لا يخزن أية معلومات عن المستخدمين ويوفر محادثة آمنة وسريعة مع الكثير من الميزات ودون خروق للخصوصية.

اقرا المزيد:ما هو الدارك ويب و هل هو آمن؟

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

شاهد أيضاً

Signal يضيف ميزات الدردشة السائدة لجذب الجمهور

Signal يضيف ميزات الدردشة السائدة لجذب الجمهور

Signal يضيف ميزات الدردشة السائدة لجذب الجمهور يجلب الإصدار الأحدث من تطبيق Signal لكل من iOS (5.3.1) …