تليجرام تضيف خاصية مكالمات الفيديو الجماعية الشهر المقبل

تليجرام تضيف خاصية مكالمات الفيديو الجماعية الشهر المقبل

تليجرام تضيف خاصية مكالمات الفيديو الجماعية الشهر المقبل تخطط شركة “تليجرام” إلى إضافة ميزة مكالمات الفيديو الجماعية في تطبيق المراسلة الشهير الشهر المقبل، ليدعم التطبيق كامل المزايا التي تُمكن المستخدمين من إجراء اجتماعات عبر الفيديو.

اقرا المزيد:فيسبوك تحاول مواجهة كلوب هاوس عبر إنستاجرام لايف

أعلن المؤسس بافيل دوروف الخبر عبر رسالة (نصية) نُشرت على قناته الرسمية على تطبيق “تليجرام” حيث كتب “سنضيف بُعدًا للفيديو إلى محادثاتنا الصوتية في مايو، مما يجعل تليجرام منصة قوية لمكالمات الفيديو الجماعية”.

ستُوفر أداة مكالمة الفيديو الجديدة الكثير من المميزات لتنافس خاصية الفيديو في التطبيقات المتخصصة مثل تطبيق “زووم” ومن المزايا التي ستكون متاحة على “تليجرام” مشاركة الشاشة والتشفير وإلغاء الضوضاء، كما ستدعم ميزة الفيديو سطح المكتب والأجهزة اللوحية.

تغير العالم في فترة الوباء وما بعد الإغلاق حيث أن الإغلاق العالمي سلط الضوء على الحاجة إلى استخدام اداة الفيديو وعزمت الكثير من الشركات على التطوير من نفسها وأدواتها لتلبي احتياجات المؤسسات المتمثلة في التعامل مع الموظفين عن بعد، حتى أصبحت تطبيقات الفيديو هي الوسيلة الضرورية التي تستخدمها الكثير من الشركات لعقد اجتماعاتها وندواتها عبر الإنترنت.

أدت تطبيقات الفيديو في ظل هذا التغير إلى إحداث مرحلة جديدة في التطبيقات الخاصة بالمراسلات النصية مثل تطبيق “تليجرام” والذي طور من ميزاته ليضيف ميزة إجراء مكالمات الفيديو مع ميزات التشفير ليحصل المستخدم على أمان وخصوصية أكثر من وجوده في تطبيقات الفيديو الحالية، والتي نشرت الصحف العالمية تعرضها للاختراق وتسريب المعلومات أكثر من مرة.

تأخرت شركة “تليجرام” عن طرح الميزة الخاصة بمكالمات الفيديو الجماعية، حيث كان من المقرر أن تكون الخاصية متاحة للمستخدمين العام الماضي، ولكن سبب التأخر لعزم “تليجرام” إضافة خواص الأمان أثناء إجراء المكالمات.

يُذكر أن “تليجرام” قد أعلنت الشهر الماضي عن جمعها أكثر من مليار دولار عن طريق بيع السندات ضمن خطتها السابقة لتحقيق الدخل من خلال منصة بلوك تشين.

اقرا المزيد:آب ستور يحصل على إضافة لتسريع عمليات البحث

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

شاهد أيضاً

تليغرام يواجه منافسيه بـالتحديث هل يحل محل واتساب

“تليغرام” يواجه منافسيه بـ”التحديث”.. هل يحل محل “واتساب”؟

“تليغرام” يواجه منافسيه بـ”التحديث”.. هل يحل محل “واتساب”؟ اشتدت المنافسة بين تطبيقات المراسلة الفورية والاستحواذ …