3 أشياء لا تفعلها كمسوق عند استخدام فيسبوك

3 أشياء لا تفعلها كمسوق عند استخدام فيسبوك

3 أشياء لا تفعلها كمسوق عند استخدام فيسبوك ، يستخدم معظم المسوقين منصة فيسبوك للتواصل الاجتماعي والحصول على المزيد من الجمهور ولكن مع التطور في استخدام المنصة وتطور مجال التسويق بشكل عام، توجد 3 أشياء أثبت الخبراء أنها خاطئة بنسبة 100% عند استخدام المنصة في التسويق، فإذا كنت كمسوق تتطلع إلى المزيد من النتائج الناجحة تجنبها.

إقرأ المزيد : التسويق التأثيري باستخدام قنوات التواصل الاجتماعي

عدم الرد على تعليقات الجمهور

ترى بعض الشركات أنه ليس من الضروري قراءة التعليقات وتتبعها والرد عليها، وأن عليها الاهتمام أكثر بما تقدمه من منشورات ولكن هذا بالطبع ليس صحيحًا من الناحية التسويقية، فالتعليقات على المنشورات والإعلانات ليس من السهل تتبعها ولكن توجد أهمية في قراءتها والرد عليها وحذف الغير ضروري منها.

يؤثر عدم الرد على التعليقات إلى ترسيخ صورة ذهنية سلبية لدى العملاء مما قد يضر بالعلامة التجارية، وقد يرسخ في أذهان الجمهور أن هذه الشركة تتجاهل استفسارتهم وردود أفعالهم وأيضًا عدم التتبع للردود والتعليقات الغير واضحة أو السيئة يلفت انتباه الجمهور أن هذه التعليقات ربما تكون صحيحة.

عدم معرفة العملاء الأكثر تفاعلاً من غيرهم 

تعد المعرفة للعملاء الأكثر تفاعلاً على منصة فيسبوك أمرًا ضروريًا، حيث أن العملاء المتفاعلين باستمرار على صفحة الشركة من المحتمل أن يشتروا منتجاتها في المستقبل، ومن الأفضل أن يركز المسوق في من يتفاعل باستمرار مع منشوراته ويحاول جذب انتباههم بالمزيد من المنشورات وتقديم الرعاية والاهتمام لهم.

يركز المسوق على من يتفاعلون جيدًا ويحدد أعماهم وأماكنهم الجغرافية من خلال تحليلات بيانات الصفحة، فعليه أن يراجع باستمرار ماذا يفعل المتابعون وما هي المنشورات الأكثر جاذبية واهتمام بالنسبة لهم.

وعندما يجد الجمهور المتفاعل هذا النوع من الاهتمام والرعاية بالطبع سيجذب المزيد إلى الصفحة وهذا ما تريده الشركة بالطبع من تحقيق لأهدافها التسويقية.

عدم التحدث مع المتفاعلين 

تعتبر المنشورات الإبداعية التي يصنعها المسوق طريق رائع لزيادة الجمهور المستهدف ومن ثم زيادة الجمهور المتفاعل مع الصفحة، وعند زيادة التفاعل والتركيز على الاهتمام بالمتفاعلين تأتي الخطوة الأكثر أهمية والتي يغفلها العديد من المسوقين وهي التحدث مع الجمهور بشكل مباشر.

يمكن أن يكون التحدث مع المتفاعلين عبر إرسال رسائل لهم بخصومات أو عروض مميزة أو عرض عليهم الدخول في مسابقات أو ألعاب تحفزهم، أو تقديم جوائز لهم، أو يمكن الرد عليهم والتحدث إليهم بطريقة مباشرة من خلال الرد على التعليقات التي يسألون فيها عن شيء معين.

وأخيرًا؛ على المسوق الاستفادة من جميع فرص التطوير المتاحة للوصول إلى جمهوره المستهدف على فيسبوك وأيضًا جذب انتباه عملاء الشركة من خلال المنشورات الرائعة وكذلك الرد على كل أسئلتهم لخلق مصداقية وثقة في العلامة التجارية تجذب المزيد والمزيد من العملاء إلى الشركة.

إقرأ المزيد : التسويق بإستخدام تقنيات الواقع المعزز..وسيلة جديدة تجذب عمالقة الشركات للإعلان عبرها لقراءة المزيد

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

شاهد أيضاً

ما هو تخصص التسويق الالكتروني وما مجالات عمله؟

ما هو تخصص التسويق الالكتروني وما مجالات عمله؟

ما هو تخصص التسويق الالكتروني وما مجالات عمله؟ يعتبر التسويق الإلكتروني من فروع التسويق العامة، …