نصائح لزيادة استهداف الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي

نصائح لزيادة استهداف الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي تعتمد مواقع التواصل الاجتماعي على المشاركة المستمرة للمنشورات الخاصة باحتياجات العملاء لإقامة علاقة هادفة معهم تلبي رغباتهم في الحصول على السلع أو الخدمات التي تقدمها الشركات، والوصول إلى المزيد من الأشخاص ومن الجمهور المستهدف، لذلك ينصح خبراء التسويق في البدء من خلال منصة واحدة فقط والاهتمام بها جيدًا ثم الالتفات إلى المنصات الأخرى، والمزيد من النصائح سنعرفها في هذا المقال.

اقرا المزيد:جوجل تطور ميزة تتبع الأسعار لمتصفح كروم لنظام أندرويد

كن حقيقي

تعد مشاركة المنشورات ببساطة وتلقائية معبرة عن المنتج من الأشياء الحقيقية التي تظهر العلامة التجارية وتخلق منها مصداقية لدى العملاء، ومن الأفضل أن تكون هذه المنشورات حقيقية لخلق الثقة بصورة مباشرة بين العلامات التجارية وبين العملاء، ويتم  ذلك من خلال نشر الأفكار التي تهم المجتمع وتهم الشركة في نفس الوقت.

التفاعل والمشاركة 

الهدف الأساسي على وسائل التواصل الاجتماعي هو بناء العلاقات وإضافة القيمة، ويعمل المسوقون على نشر القيمة من خلال العمل بجد على إنشاء المحتوى، ولكن ينقصهم التفاعل والمشاركة التي تعد من الأشياء الهامة في استمرار نجاح مواقع التواصل الاجتماعي للمؤسسة ويشمل التفاعل والمشاركة في الرد على التعليقات والتحدث إلى العملاء وتوصيل صورة شيقة عن ما تقدمه الشركة من خدمات.

وينبغي أن تتجنب الشركات إنتاج المحتوى المفرط لأنه يبعد الجمهور المستهدف عن الصفحة الخاصة بالشركة إضافة إلى ذلك ينبغي أن تهتم الشركة بتنوع المحتوى من إرفاق الصور والفيديو والاقتباسات التي تدعم العلامة التجارية ويجب أن يكون ذلك مُحدثًا لأن العملاء لا يهتمون كثيرًا بما قد تم نشره منذ أيام ولكن يثير اهتمامهم الجديد.

عدم فرض البيع

تسعى الشركات إلى تقديم المنشورات والاقتراحات التي تفيد الجمهور المستهدف وتجعله جديرًا بالثقة في المنتج أو الخدمة التي تقدمها الشركة ولكن البيع المفرط والرسائل البيعية الكثيرة تؤدي إلى الملل وانصراف الجمهور إلى متابعة المنشورات المتواجدة على منصات التواصل الاجتماعي.

الاهتمام بالجمهور

دعم الجمهور باستمرار من أهم الوسائل المميزة التي يجب أن تسعى الشركات إلى تحقيقها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتقديم الدعم يتم عبر التواصل المباشر عن طريق رسائل البريد الإلكتروني أو موقع الويب لأن هذا الاهتمام سيخلق ثقة في العلامة التجارية ليقوموا مباشرة بعملية الشراء.

اقرا المزيد:آبل تريد إضافة ميزات اجتماعية إلى iMessage

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى