لماذا نهتم بإنترنت الأشياء؟

لماذا نهتم بإنترنت الأشياء؟ جمع إنترنت الأشياء ملايين الأشخاص ببعضهم وأسس اتصالات لم تكن موجودة من قبل، كما لفتت هذه التقنية انتباه العديد من الخبراء حيث أنها من المحتمل أن تغير العالم بأكمله لربطها الأشياء المادية مثل الأثاث والأبواب وأجهزة المنزل مباشرة بأوامر يرسلها لها البشر، كما أصبحت أجهزة استشعار لقياس البيانات وإرسالها إلى السحابة.

اقرا المزيد:منافس كلوب هاوس من فيسبوك قادم هذا الصيف

بفعل إنترنت الأشياء سيصبح الكوكب بأكمله نظامًا موحدًا في المستقبل لذلك اهتم به العديد من البشر، حيث يعني إنترنت الأشياء أن كل شيء من الأجهزة المنزلية إلى معدات البناء والمركبات والمباني سوف ينقل البيانات ويتواصل مع الأشياء أو الأشخاص ويصبح كل شيء من الممكن قياسه وتتبعه طوال الوقت، وستتمكن التطبيقات والأدوات المستندة إلى السحابة من تحليل تلك البيانات وترجمتها إلى معلومات مفيدة، وكل هذه البيانات يمكن أن تساعد في قرارات أفضل وتساعد في تطوير النتائج بصورة أفضل من النتائج السابقة.

ويعد ما يميز تقنية إنترنت الأشياء هو إجراء تحليلات البيانات والحصول على النتائج في الوقت الفعلي وهذا يعني إمكانية إجراء تحسينات خاصة بإدارة المشروعات وتحويل المعلومات إلى  سلوكيات وأفعال أو قرارات صحيحة يتخذها أصحاب الشركات وتساهم في تصحيح المسار، كما يكتشف المشكلات الرئيسية ويحاول أن يقلل من حدتها أو تكرار حدوثها.

ستتم مشاركة هذه البيانات بين المؤسسات والشركات، فعلى سبيل المثال ستشارك مؤسسات الرعاية الصحية هذه بيانات المرضى مع المتخصصين في نفس المجال لتوفير الأدوية والعلاج اللازم لهم وأيضًا تشخيص مرضهم بالطريقة الصحيحة بهدف تحسين الرعاية الصحية لهم، وسيكون لهذا تأثيرًا هائلاً على المستقبل من تقدم ونجاح هذا المجال وغيره من المجالات، حيث القدرة على الاتصال ومشاركة البيانات من تقنية إنترنت الأشياء والجمع بين الإدارات المتنوعة مثل المحاسبة والموارد البشرية  لاتخاذ قرارات يمكن أن يتفق عليها الجميع.

نهتم بتنمية إنترنت الأشياء لأنه كلما زاد التواصل بين الأجهزة  وكلما زاد اتصالها  زاد اتصال الجميع ببعضهم البعض، ومن ثم أصبح العالم متقدمًا حيث يمكن أن تساعد البيانات السيارات الذكية على  تحسين حركة المرور، وتساعد في تطوير المدن الذكية وتحسينها، مما يجعل استخدام الطاقة أكثر كفاءة.

وأخيرًا؛ يعد إنترنت الأشياء تحولاً مذهلاً في عالم ريادة الأعمال وتحول شيق كي يحسن رواد الأعمال من مشاريعهم للنمو بشكل أفضل من السابق، وكل هذا يجعلنا نهتم أكثر فأكثر بهذه التقنية التي ستغير حياتنا.

اقرا المزيد:سامسونج تطلق لوحة مفاتيح لاسلكية تناسب DeX

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى