لإحياء الذكريات.. تطبيقات تحول الصور القديمة إلى أخرى تنبض بالحياة

لإحياء الذكريات.. تطبيقات تحول الصور القديمة إلى أخرى تنبض بالحياة كثيرون من أحبائنا رحلوا ولم يتركوا لنا سوى قليل من الصور، لكنها صور ثابتة، وكثيراً ما تكون قديمة، ومشوشة، لكن إذا أخذك الحنين، وأردت إحياء الذكريات من جديد، فهناك تطبيقات تحول الصور القديمة إلى أخرى تنبض بالحياة.

اقرا المزيد:NIU تعلن عن سكوترها الكهربائي الأول

تساعدك بعض هذه التطبيقات لإحياء الصور القديمة، وجعلها تتحرك، وتبتسم ابتسامة هادئة، أو تلف بعينيها يمنة ويسرة، أو يمكنها مساعدتك لتحويل صورة بالأبيض والأسود لنابضة بالألوان، وربما مساعدتك في جعل الصور ضعيفة الجودة كأنها التقطت بكاميرا حديثة تظهر كل الملامح واضحة.

تطبيقات تحول الصور القديمة إلى أخرى تنبض بالحياة

لتحريك الصور الثابتة

تحميل تطبيق MyHeritage: لنظام Android أو iOS

MyHeritage وهي منصة لاستكشاف تاريخ العائلة، والكشف عن الأصول العرقية، طرحت حديثاً خاصية لإضفاء الحياة للصور القديمة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وفيها يتم تحريك أي صورة شخصية تقوم بتحميلها بهدف جعل الصور القديمة تنبض بالحياة، فبعد ثوانٍ قليلة من تحميل الصورة، ستراها تتحرك مثل Live Photo على iPhone، وذلك بفضل خاصية Deep Nostalgia التي طرحتها منصة MyHeritage.

يختار الذكاء الاصطناعي أفضل حركات الوجه وأكثرها واقعية لكل صورة، إذ تم تدريبه على القيام بذلك باستخدام مقاطع فيديو مسجلة مسبقاً لحركة الوجه. وحسب الموقع فإنه لا يرسل صورك إلى أي طرف ثالث.

لا يعمل الذكاء الاصطناعي على تحريك صور الوجوه فقط، بل يُمكن أن تكون لوحات أو تماثيل، لكن يشترط أن تحمل في هيئة صور فوتوغرافية، كما شرح موقع الأخبار والترفيه الأسترالي

لإصلاح جودة الصور القديمة

تحميل تطبيق Remini: لنظام Android أو iOS

انتشر استخدام تطبيق Remini لإصلاح عيوب الصور القديمة أو ضعيفة الجودة، ويفعل الأمر نفسه لمقاطع الفيديو، إذ يتيح التطبيق تعديل الصور القديمة وتحسينها للحصول على تفاصيل أكثر أو ضبط الألوان، اعتماداً على تقنيات ذكاء اصطناعي أيضاً.

واجهة التطبيق بسيطة، ما على المستخدم إلا فتح التطبيق ثم النقر على تحسين Enhance واختيار صورة من الصور على الهاتف، أو التقاط صورة بالكاميرا للصورة القديمة التي يرغب المستخدم في تجديدها أو تعديلها، أو يمكن استخدام خيار Video Enhance مع مقاطع الفيديو.

التطبيق يوفر تعديل عدد محدود للاستخدام المجاني، وبعدها يصبح تعديل الصور باشتراك مقابل 4.99 دولار شهرياً.

لإضافة الألوان للصور الأبيض والأسود

تحميل تطبيق Chromatix: لنظام Android أو iOS

Chromatix هو أحد التطبيقات التي تساعد على تلوين صورك وتحويلها من الأبيض والأسود إلى صور ملونة تلقائياً وبدقة، كما يمكنك استخدام الكاميرا المدمجة بجهازك لإجراء مسح ضوئي سريع لمطبوعات قديمة لتلوينها، لكن التطبيق ليس مجانياً بل يحتاج لاشتراك بقيمة دولارين لكل عنصر.

أيضاً، يوفر تطبيق MyHeritage سالف الذكر خاصية إضافة الألوان للصور الأبيض والأسود.

توجد أدوات كثيرة أخرى مثل PhotoWorks، وSoftOrbits Photo Retoucher

اقرا المزيد:شبكة Find My تعمل مع منتجات الجهات الخارجية

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى