هلا تغلق جولة استثمارية بقيمة 24.3 مليون ريال بقيادة Impact46 Growth ومشاركة ومضة

هلا تغلق جولة استثمارية بقيمة 24.3 مليون ريال بقيادة Impact46 Growth ومشاركة ومضة ، أغلقت هلا (هللة سابقاً)، المنصة المتخصصة في التقنية المالية والحاصلة على ترخيص البنك المركزي السعودي، جولة استثمارية (Series A) بقيمة 24.3 مليون ريال سعودي (6.5 مليون دولار أمريكي). وجاءت الجولة بقيادة صندوق Impact46 Growth Fund، ومشاركة ومضة، بجانب عدد من المستثمرين الملائكة.

إقرأ المزيد : “دايرة” تغلق جولة استثمارية بقيمة 3 ملايين دولار وتنضم إلى Y-Combinator

وبالتزامن مع الجولة الجديدة، تُعيد “هلا” تحديد استراتيجيتها بهدف تغطية وسائل جديدة للخدمات المالية والتوسع إقليمياً. حيث سبق وتمكنت المنصة من بناء قاعدة قوية في قطاع التقنية المالية بتقديم حلاً كاملاً لإدارة المدفوعات لكل من الأفراد والتجار. وقد ركزت في الفترة الأخيرة على تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة من إدارة عملياتهم المالية في منصة واحدة متكاملة.

قدمت هلا في 2019 محفظتها الرقمية وخدمات الدفع الالكترونية للأفراد والتجار عبر تقنية QR Code.

ووفقاً لما صرحت به الشركة، فقد تمكنت من خدمة ما يزيد عن 200 ألف مستخدم، وساعدت الأفراد بالحصول على تجربة سلسة في الدفع من خلال المنصة بجانب توفير حل دفع ذكي للمتاجر.

وفي بداية عام 2020، ركزت “هلا” على تقديم خدماتها للتجار بالتركيز على الشركات الصغيرة والمتوسطة نظراً لما يواجهه هذا القطاع من فجوات كبيرة للوصول إلى حلول وخدمات مالية بديلة سريعة وسهلة بتكلفة أقل على حد تعبيرها.

ذلك من خلال تركيزها على التحديات التي تواجه المتاجر وتوفير تقنية وحل ذكي، وحققت المنصة في أقل من 6 أشهر من طرحها للخدمة تسجيل أكثر من 10,000 تاجر.

وأصبحت تقدم للتجار مجموعة من المنتجات والخدمات لتعزيز تجربة إدارة المدفوعات كجهاز نقاط البيع، وبطاقة فيزا/ مدى، رقم IBAN وتطبيق سهل الاستخدام لرؤية فورية لمعاملاتهم، كما يسمح لهم بإجراء معاملات مالية متعددة بما في ذلك تسوية مدفوعات البائعين والموردين وكذلك إجراء معاملات من تحويلات صادرة وواردة من وإلى الحسابات المصرفية.

يُعد هذا الاستثمار هو الثاني لصندوق Impact46 Growth Fund والأول في قطاع التقنية المالية. ويركز الصندوق على دعم الشركات الناشئة في مراحلها اللاحقة والاستثمار في شركات التقنية في مختلف المجالات لاسيما التي تستهدف السوق السعودي، ويدير الصندوق فريق استثماري شهد ثورة ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية من بداياته. ويصل حجم الصندوق المستهدف ما يقارب 50 مليون دولار أمريكي.

وتعليقاً على الجولة، قال عبد العزيز العمران الشريك المؤسس لـ Impact46: “قطاع التقنية المالية في تطور مستمر وسريع.

تعتبر منصة هلا من أوائل الحلول التي حصلت على ترخيص البنك المركزي السعودي في مجال التقنية المالية في المملكة ومثلت دوراً كبيراً في تعزيز نمو هذه الصناعة في المنطقة. من خلال رقمنة الحلول المالية، تتخذ هلا دوراً رئيسياً في تسهيل النظام البيئي للتعاملات المالية بين الشركات والأفراد.

كما تكمل المنصة مسيرتها اليوم في الاستفادة من الفرص الواعدة في هذا القطاع، لتحقيق نمو سريع على نطاق أوسع.”

من جانبه، أضاف دانيال ريس من ومضة: “تميزت منصة هلا بكونها واحدة من أولى شركات التقنية المالية في المملكة، حيث كان لها بصمة في بناء قاعدة من الخدمات المصرفية الحديثة للافراد و التجار، وتقديم خدمات ومنتجات للشركات الناشئة للتعزيز من إدارة عملياتهم المالية. إيماننا كبير بالفريق، ومبادرتهم في تسهيل الأعمال اليومية المتعلقة بالخدمات المصرفية، المحاسبة والادارة المالية.”

تُشير “هلا” أنها تعمل باستمرار على مبادرات لتوسيع نطاق خدماتها لتشمل خدمات مالية وغير مالية تمكن من دعم عملائها في تنمية أعمالهم

ونجحت في عام 2020 بالاستحواذ على عدد من الشركات المحلية التي تقدم خدمات ذات قيمة مضافة للتجار بما في ذلك أنظمة أمين الصندوق، أدوات إدارة المخزون، المحاسبة وإعداد التقارير الضريبية، بالإضافة إلى منصة إدارة الموردين، وغيرها.

خلال ثلاث سنوات من إنشاء المنصة، استطاعت “هلا” الفوز بالعديد من الجوائز العالمية والإقليمية والمحلية لابتكاراتها، كان أبرزها اختيار المنصة من بين أفضل 100 شركة ناشئة عربية تشكل ثورة صناعية في المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF) في عام 2019، وأطلق عليها الشركة الرائدة في مجال التقنية المالية لعام 2019 من MEFTECH في عام 2019، و اختيرت كواحدة من أبرز 100 شركة في مجال التقنية المالية (“Fintech 100”) في Fintech أبوظبي 2020.

وتؤكد “هلا” بأنها تطمح لتكون البنك المستقبلي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال العمل الذي يقوم به فريقها.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى