الإمارات تخطط لإطلاق أول بطاقة هوية رقمية آمنة

الإمارات تخطط لإطلاق أول بطاقة هوية رقمية آمنة أعلنت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة أنها ستوفر خاصية التعرف على الوجوه البيومترية (التعرف على الوجه) لتسجيل العملاء في تطبيق “UAE Pass”، كجزء من خطتها لإطلاق أول بطاقة هوية وطنية رقمية آمنة للمواطنين والمقيمين.

اقرا المزيد:Apple TV المزود بميزة طال انتظارها يظهر في tvOS 14.5

يُعد تطبيق UAE Pass الحل الأول للتوقيع والهوية الرقمية الوطنية الذي يمكّن المستخدمين من تعريف أنفسهم لمقدمي الخدمات الحكومية في جميع الإمارات خلال مُصادقة تعتمد على الهاتف الذكي، كما أنه يمكّن المستخدمين من توقيع المستندات رقميًا بمستوى عالٍ من الأمان، ويخدم التطبيق أهداف حكومة دولة الإمارات في تحقيق التحول الرقمي والقضاء على المعاملات الورقية.

تعتبر تقنية التعرف على الوجه تقنية ذكية تهدف الحكومة إلى توظيفها في مختلف القطاعات للاستفادة من مزاياها وتعزيز خدمات القطاعين العام والخاص، وتهدف حكومة الإمارات العربية المتحدة، التي تقود حكومات العالم في اعتماد تقنية التعرف على الوجوه البيومترية، إلى تسهيل حياة أفراد المجتمع وتزويدهم بتجربة سهلة وسريعة وفعالة خلال تمكينهم من الوصول إلى الخدمات الحكومية الرقمية. وفي الوقت الحالي، يزيد عدد الأشخاص المسجلين في تطبيق UAE Pass عن 1.38 مليون شخص، بما في ذلك 628.000 فرد لديهم حسابات تم التحقق منها.

صرح محمد بن طليعة، رئيس الخدمات الحكومية في حكومة الإمارات، أن تبني مفاهيم وأدوات وخدمات استباقية متطورة تسهل حياة جميع شرائح المجتمع وتعكس النهج المستدام لحكومة الإمارات، وتجسد توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بتبني الخدمات التي تفوق توقعات المواطنين والمقيمين.

قال حمد عبيد المنصوري، رئيس الحكومة الرقمية لدولة الإمارات العربية المتحدة والمدير العام لهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، يعد استخدام تقنية التعرف على الوجه في عملية تسجيل تطبيق الهوية الرقمية خطوة أساسية خلال التقنيات القائمة على الذكاء الاصطناعي (AI)، لإنشاء نمط حياة رقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

باستخدام التعرف على الوجه البيومتري في تطبيق الهوية الرقمية، يمكن إنشاء حساب يتم التحقق منه في أقل من خمس دقائق دون الحاجة إلى زيارة مراكز الخدمات الحكومية، ويتيح التطبيق للعملاء الدخول بأمان إلى جميع المواقع والتطبيقات الحكومية والاستفادة من أكثر من 6000 خدمة تقدمها أكثر من 130 سلطة حكومية واتحادية ومحلية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

اقرا المزيد:Pixel Buds من جوجل قد تتضمن ميزة الصوت المكاني

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى