نصف مليون دولار مقابل “بيت إلكتروني” بيع كـ NFT ولا وجود له في الواقع

نصف مليون دولار مقابل “بيت إلكتروني” بيع كـ NFT ولا وجود له في الواقع عبر الأشهر الأخيرة، ظهرت طريقة جديدة لبيع المقتنيات الإلكترونية للوجود، أو أنها باتت محط الأنظار بالأحرى مع كونها موجودة منذ سنوات الآن. هذه الموجة الجديدة هي الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs)، والتي وصلت إلى صدارة الأخبار مؤخراً مع عمليات بيع كبرى تضمنت بيع أول تغريدة في التاريخ مقابل 2.5 مليون دولار أمريكي، أو مجموعة أعمال فنان رقمي شهير مقابل 69 مليون دولار.

اقرا المزيد:القيمة السوقية للعملات المشفرة تبلغ 2 تريليون دولار

من حيث المبدأ، يمكن استخدام هذا النوع من العقود الذكية كطريقة إثبات ملكية لأشياء فيزيائية مثل المنازل والسيارات مثلاً، لكن الخبر هنا لا يتناول بيع بيت حقيقي مقابل المبلغ الكبير، بل أن ما بيع مقابل نصف مليون دولار هو مجرد تصميم ثلاثي الأبعاد لمنزل تخيلي على سطح الكوكب الأحمر (المريخ). حيث يتضمن التصميم منزلاً مصنوعاً من الزجاج بالدرجة الأولى ويأتي التصميم ثلاثي الأبعاد مع ملف فيديو يستعرض التصميم ويتضمن موسيقى مصنوعة خصيصاً له.

وفق مصممي المنزل المباع، فهو قابل لإعادة إنتاجه لاحقاً في العالم الواقعي، ولو أن تصميمه يبدو تحدياً كبيراً مع كون كامل أثاث المنزل وهيكله مصنوعاً من الزجاج فقط، والعديد من الأجزاء تبدو شبه مستحيلة الصنع، وحتى في حال صنعها لن تكون قابلة للاستخدام بالضرورة بسبب تصميمها.

المنزل الرقمي الجديد هو أول “منزل يباع على شكل NFT” وفق مصممته، لكنه على الأرجح لن يكون الأخير. حيث يبدو أن هناك العديد من الجهات المهتمة بوجود “سوق عقارات رقمية” بالإضافة لوجود مهتمين بشراء هذه العقارات الرقمية القابلة للاستخدام في الفضاءات الافتراضية فقط.

اقرا المزيد:‘إنستجرام’ تحذر مستخدمى تطبيقها من رسائل مباشرة تتيح للهاكرز اختراق حساباتهم

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى