استخراج النصوص من الصور باستخدام 8 مواقع

استخراج النصوص من الصور باستخدام 8 مواقع يتم استخراج النصوص من الصور من خلال تقنية التعرف الضوئي على الحروف و بمجرد استخراج النص ستتمكن من تعديله و نسخه و هذه الميزة موجودة في العديد من مواقع استخراج النص من الصورة وهو ما سنناقشه في هذا المقال

اقرا المزيد:iOS 14.4.2 يصلح ثغرة أمنية مستغلة بشكل نشط

في عام 2018 ، أصبحت الهواتف الذكية فعالة جدًا في استخراج النصوص و من ناحية أخرى ، هناك مجموعة من البرامج المستقلة  والتي يمكن أن تستخرج النصوص من الصور بسهولة و تحتاج فقط إلى تحديد صورة أو مستند PDF لاستخراج النص.

أفضل 8 مواقع مجانية لاستخراج النصوص من الصور

1.Newocr.com

هذا الموقع هو أحد أبسط مواقع استخراج النصوص من الصور حيث يمكنك تحميل الصور بمجموعة كبيرة من التنسيقات مثل JPEG و GIF و PNG و TIFF و BMP والعديد من التنسيقات الأخرى.

بعد الانتهاء من التحميل سيتعين عليك تحديد لغة النص الموجود داخل الصورة.  اللغة الإنجليزية هي اللغة الافتراضية و يمكنك و إضافة عدة لغات أخرى بما فيها اللغة العربية كما أنه يحتوي على بعض اللغات الهندية الأكثر شيوعًا مثل الهندية والبنغالية وما إلى ذلك.

يحتوي الموقع أيضًا على خوارزميات خاصة للتعرف على المعادلات الرياضية أيضًا  ويمكنك استخدام الموقع مجانا وبدون  تسجيل.

2.Free-online-ocr.com

يعد هذا الموقع  أداة مجانية رائعة وخالية من الإعلانات لاستخراج النصوص من الصور وملفات PDF و ما عليك سوى تحميل الملف واختيار تنسيق الإخراج لبدء استخراج النصوص من الملف االخاص بك ، والحصول على النص بالتنسيق المطلوب.

بمجرد الانتهاء من تحميل النص ستتمكن من أخذ النص الناتج في شكل مستند مايكروسوفت وورد أو مستند PDF أو تنسيق نص منسق أو حتى بتنسيق نصي بسيط و ما عليك سوى اختيار التنسيق الذي يناسبك.

أيضًا يدعم الموقع تنسيقات صور متعددة  لكنه لا يخزن صورك ولا يقوم حتى بحفظ النصوص المستخرجة على خادمه مما يحافظ على خصوصيتك ويجعل الموقع آمنًا للاستخدام

3.OCR.space

يعد هذا الموقع أحد أفضل مواقع التعرف الضوئي على الحروف عبر الإنترنت  والذي يوفر لك ميزات أكثر من مجرد استخراج النص حيث توجد مجموعة من الميزات الإضافية التي تجعله واحدا من أفضل المواقع في هذا المجال.

يمكن للموقع  استخراج النصوص بتنسيق JSON  والذي يمكن أن يكون مفيدًا لمزيد من التحليل أو لمجموعة متنوعة من المهام و حاليًا يدعم الموقع لغات متعددة و لا يعرض أي إعلانات.

4.I2ocr.com

يدعم الموقع لغات متعددة ، ويمكنك تحديد صورة إما من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو يمكنك إدخال رابط الصورة إذا كان لها رابط وبمجرد الانتهاء يمكنك الحصول على النص المستخرج ،والذي يمكن تحريره عن طريق فتحه في محرر مستندات جوجل وبالتالي  لا يتعين عليك نسخها بشكل منفصل ولصقها لبدء العمل بها.

فقط في حالة عدم رغبتك في تحرير النص، يمكنك تنزيل  النص المستخرج بتنسيقات مختلفة مثل النص أو المستند أو PDF أو HTML .

5.SodaPDF online

إذا كان لديك بعض ملفات PDF  حيث تكون النصوص غير قابلة للتحرير أو لا يمكنك نسخها ، فإن هذا الموقع سيستخرج هذه النصوص و على عكس المواقع الأخرى فإن هذا الموقع يقوم  بمسح واستخراج النصوص من ملفات PDF فقط والذي قد يبدو عيبًا  لكنه ليست كذلك.

يمكنك إما تحميل ملف من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو حتى إضافة ملفات PDF لاستخراجها ، من أو جوجل درايف و بمجرد الانتهاء ، يمكنك إما تنزيل النص المستخرج أو  عرضه في متصفح الويب الخاص بك.

الموقع له إضافة يمكنك إضافتها الى متصفح  جوجل كروم والذي يمكن أن يساعدك في استخراج النصوص من ملفات PDF دون زيارة الموقع  و لديه برنامج يمكنك تنزيله على الكمبيوتر لاستخراج النصوص من الصور أثناء عدم اتصالك بالانترنت

6.Convertio OCR

هو أداة أخرى لاستخراج النص من الصور من خلال  التعرف الضوئي على الحروف و يدعم الموقع تحميل الصور وملفات PDF من الكمبيوتر أو جوجل درايف أو من رابط الصورة.

بمجرد تحميل الملف ، يمكن استخراج النص بعدد من التنسيقات المختلفة و الموقع لديه القدرة على التعرف على 4 لغات كحد أقصى في الملف الواحد. بصفتك مستخدمًا غير مسجل في الموقع  يمكنك استخراج النصوص من  10 صفحات فقط  ولكن ستتمكن من استخراج المزيد من النصوص من الملفات عن طريق التسجيل في موقع الويب.

7.Docs.zone

إذا كنت تستخدم ملفات PDF كثيرا  وترغب في استخراج النصوص منها ، فإن هذا الموقع هو موقع ويب آخر يمكنك تجربته و ما عليك سوى تحديد الملف الذي توجد به النصوص الخاصة بك واختيار لغة النص ، وسيكون ملف الإخراج جاهزًا للتنزيل.

الموقع  يدعم أيضًا تنسيقات الصور المختلفة و يتميز بواجهة بسيطة جدًا وسهلة الاستخدام وخالية من الإعلانات و إذا كنت في عجلة من أمرك فإن هذا الموقع  لديه القدرة على استخراج النصوص من الصور بمعدل 20 إلى 30 صفحة في الثانية.

الشيء السلبي الوحيد في هذا الموقع هو عدم القدرة على تحديد تنسيق الإخراج للنص المستخرج حيث يدعم الموقع تنزيل النص المستخرج بتنسيق docx.

8.Convertimagetotext.net

هو موقع بسيط لاستخراج النص من الصور و يدعم العديد من اللغات و هو خالي من أي نوع من الإعلانات مما يجعل الموقع متميزًا و من مواقع استخراج النصوص المفضلة.

يدعم موقع الموقع عددًا من تنسيقات الصور المختلفة  و يمكنك حذف جميع الملفات بعد انتهاء الجلسة ، مما يعني أن خصوصيتك لا ينتهكها أحد ،

اقرا المزيد:ما الجديد في Webex: 5 مزايا جديدة تستحق التجربة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى