كيف تساعد مايكروسوفت صناع القرار في تطبيق الذكاء الاصطناعي؟

كيف تساعد مايكروسوفت صناع القرار في تطبيق الذكاء الاصطناعي؟

كيف تساعد مايكروسوفت صناع القرار في تطبيق الذكاء الاصطناعي؟ تستخدم العديد من الشركات اليوم الذكاء الاصطناعي في إدارة أعمالها، حيث تخدم أدواته تسريع الأعمال، وتساعد تطبيقاته المُختلفة على تقديم حلول فريدة من نوعها لأصحاب الشركات، كما أن العديد من القطاعات والمجالات تستخدم ذكاء الآلة في توفير خدمة مميزة للعملاء ورصد وتحليل تطلعاتهم. وعبر مجموعة من الخوارزميات تستطيع الآلة تقديم ما يقوم به بعض الموظفين ليُصبح الذكاء الاصطناعي مساعدًا شخصيًا لتنفيذ العديد من الأعمال.

اقرا المزيد:آبل تجلب برنامج مزود الإصلاح المستقل إلى الدول العربية

تؤمن “مايكروسوفت” الرائد التقني العالمي في تقديم الخدمات لأصحاب الشركات بأهمية الذكاء الاصطناعي للمؤسسات، وتضعه قيد التنفيذ لتحول إبداع المدراء التنفيذيين إلى عمل قائم ونتائج قابلة للتنفيذ موثوق بها، لذلك تم تأسيس مدرسة الذكاء الاصطناعي للأعمال والتي تُعد الخطوة الثالثة في مساعي مايكروسوفت التعليمية في مجال الذكاء الاصطناعي حيث توفر AI Business School  مدرسة الذكاء الاصطناعي للأعمال من”مايكروسوفت” موارد لمساعدة قادة الأعمال على تحقيق رؤيتهم سواء كانت خاصة بالتصنيع أو الخدمات المالية أوالبيع بالتجزئة كما تخدم القطاع العام والتعليم والرعاية الصحية. وتساعد هذه الشركات على التغلب على التحديات الكبرى التي تواجههم خلال حلول الذكاء الاصطناعي.

تضُم AI Business School  من “مايكروسوفت” كبار المدراء التنفيذيين من الشركات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي في إدارة أعمالها، يشاركون خبراتهم ووجهات نظرهم لمساعدة أصحاب الشركات الأخرين لوضع خطة إدارة حديثة ومتطورة باستخدام الذكاء الاصطناعي، كما تشرح AI Business School من “مايكروسوفت” التكنولوجيا التي تجعل الذكاء الاصطناعي ممكنًا في لغة الأعمال حتى يتمكن رواد الأعمال من تحقيق شراكة مميزة مع قادة الأعمال المنافسين في مجالهم.

كيف توفر AI Business School من “مايكروسوفت” تغير شامل لعملك؟ 

توفر “مايكروسوفت” حلولاً مميزة باستخدام الذكاء الاصطناعي عبر منتجاتها، وأدواتها لتساعد الشركات على إحداث تغير شامل في إدارة أعمالهم ويتم ذلك من خلال:

  • القيادة: تساعد AI Business School من “مايكروسوفت” قادة الشركات على بناء رؤية جريئة ومبتكرة واستراتيجية واضحة لتحويل العمل والصناعة إلى الذكاء الاصطناعي حيث تم إنشاء المحتويات التعليمية الخاصة بالمدرسة بالتعاون مع INSEAD، إحدى أفضل كليات إدارة الأعمال العالمية، كما تضم العديد من الخبراء في كيفية دمج ذكاء الآلة مع العمل.
  • التمكين: يُقصد بالتمكين إلهام الموظفين وتدريبهم على ثقافة وجود الذكاء الاصطناعي داخل الشركات والمؤسسات وتوسيع نطاقه للوصول إلى أكبر عدد من الموظفين من خلال إجراء المحاضرات عبر الفيديو والإجابة على الأسئلة والاستفسارات الخاصة بهذا المجال ومشاركة جميع المحاضرات والأبحاث التقنية بين قائد العمل وفريقه عبر الإنترنت أو بدون الإتصال بالإنترنت.
  • معالجة المخاوف: توفر AI Business School  من “مايكروسوفت” معالجة للمخاوف المتعلقة بتحويل العمل وإدارته من التقليدية إلى الذكاء الاصطناعي خلال نصائح مبنية على الأبحاث حول ما يمكن لرائد الأعمال القيام به للعمل على أرض الواقع وما الذي يجب عليه فعله لتجنب التحديات المُتعلقة بهذا المجال.

كما توفر AI Business School من “مايكروسوفت” الموارد اللازمة لإحداث تأثير في الأعمال خلال ورش العمل والموائد المستديرة والجلسات المخصصة، والتي تتضمن معلومات محددة تٌعد الأفضل حول كيفية التعامل مع استخدام الذكاء الاصطناعي بمسؤولية وكيفية بناء نموذج حوكمة للشركات.

ما الجهات التي تخدمها AI Business School من “مايكروسوفت”؟

تخدم AI Business School من “مايكروسوفت” العديد من الصناعات والجهات ومنها:

  • القطاعات المالية: مساعدة صُناع القرار من المدراء في القطاعات المالية على إدراك التحول إلى الذكاء الاصطناعي خلال فهم الاستراتيجيات التي تُساعد على ذلك والتي تساعد قطاع الخدمات المالية على إنشاء قيمة تجارية باستخدام الذكاء الاصطناعي.
  • الرعاية الصحية: مسارات تعليمية مميزة لصُناع القرار في مجال الرعاية الصحية توضح التأثير الحقيقي للذكاء الاصطناعي في المؤسسة ومدى نجاحه.
  • البيع بالتجزئة: توفير المعلومات اللازمة المرتبطة بتحول المؤسسات الخاصة بالبيع بالتجزئة إلى الذكاء الاصطناعي ومعالجة المخاوف المُتعلقة بهذا القرار لدى قادة الأعمال في هذا المجال.
  • التصنيع: شرح كامل ووافي لاعتبارات الصناعة قبل تحولها إلى الذكاء الاصطناعي، وشرح مدى التأثير الناتج عن هذا التحول لصناع القرار في الصناعة التحويلية.
  • القطاع العام: فهم ومساعدة العاملين في القطاع الحكومي على إدراك التحول إلى الذكاء الاصطناعي وتصميم مسارات تعليمية لصُناع القرار لكيفية التحول.
  • التعليم: مساعدة العاملين في القطاعات التعليمية على خلق قيمة في أعمالهم ومشاريعهم باستخدام الذكاء الاصطناعي، وتصميم مسارات تعليمية لصناع  القرار في مجال التعليم لتوضيح التأثير التحولي الحقيقي للذكاء الاصطناعي في التعليم.

تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لقادة الأعمال

وفر AI Business School  من “مايكروسوفت” مسارات تعليمية مُخصصة حول ماهية الذكاء الاصطناعي وعلاقته بالأعمال، وشرح وافر للتقنيات التي تدعمه، وكيفية تحويل الأدوات والمُنتجات إلى خدمات يُمكن للمؤسسة الاستفادة منها. كما توجد مسارات تعليمية خاصة بالتعلم الآلي والتعلم العميق وكيفية استخدام كل منهما لتحسين الأعمال، وكيف يمكن لهذه التقنيات أن تفيد رائد الأعمال في شركته.

اقرا المزيد:أشهر 5 منصات عملات رقمية لهذا العام

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

شاهد أيضاً

مايكروسوفت تبدأ بطرح أكبر تغيير في أوفيس منذ عقود

مايكروسوفت تبدأ بطرح أكبر تغيير في أوفيس منذ عقود

يبدأ قريبًا التغيير الأكبر الذي طرأ على مستندات أوفيس من شركة مايكروسوفت منذ عقود، حيث يصل …