3 استراتيجيات لتنمية قائمة البريد الإلكتروني

3 استراتيجيات لتنمية قائمة البريد الإلكتروني

3 استراتيجيات لتنمية قائمة البريد الإلكتروني تعتمد الشركات على البريد الإلكتروني في التسويق لذلك تضم  رقمًا كبيرًا من جهات الاتصال يصل إلى 200.000 ليكونوا ضمن قائمة البريد الإلكتروني، ويأتي المشتركون في البريد ويذهبون، لذلك يريد صاحب الشركة التأكد من أن معدل النمو الخاص به يظل مرتفعًا وأن جمهوره يتوسع.

اقرا المزيد:ما هي ميزة قائمة القراءة في متصفح كروم وكيف تستخدمها؟

توجد طرق لزيادة معدل الاشتراك، دعونا نلقي نظرة على بعض من أبسط الطرق وأكثرها فعالية لتنمية قائمة البريد الإلكتروني مجانًا.

البداية بنماذج التسجيل الخاصة بالشركة

قبل البحث عن الطرق الأكثر إبداعًا للترويج لقائمة البريد الإلكتروني، من الأفضل أن تحلل الشركة نماذج الاشتراك الخاصة بها، كم عدد استمارات التسجيل على موقع الويب الخاص بالشركة، وهل يمكن لأي شخص اكتشاف والبحث عن الموقع بسهولة وما مدى جاذبية نسخة نموذج الاشتراك الخاصة بالموقع، وكيفية تعديله لجذب المزيد من الأشخاص للاشتراك.

قد يكون أداء نماذج الاشتراك ضعيفًا لسببين: وضع هذه النماذج في الجزء السفلي من موقع الويب فلا تكون واضحة أمام الزائر للموقع، أو أن رسالة الاشتراك في البريد الإلكتروني ربما تكون غامضة ولا تدل على شيء معين، فيسأل الزائر نفسه ما الفائدة التي ستعود عليه من الاشتراك في هذا الموقع؟

من الأفضل أن تفكر الشركة في الطرق التي يمكن من خلالها التعبير بإيجاز عن فائدة الاشتراك في القائمة على سبيل المثال، وإرسال أفضل النصائح التسويقية وفقًا لجدول زمني والالتزام بذلك.

تحقيق أقصى استفادة من الأحداث عبر الإنترنت

ازدهرت الندوات والمؤتمرات عبر الإنترنت وعروض YouTube والبودكاست في عام 2020 ومن المرجح أن تستمر في السيطرة على كل صناعة، وهذه الأحداث عبر الإنترنت ليست فقط وسيلة رائعة لمشاركة المعرفة والتواصل بشكل أفضل مع  الجمهور، ولكنها أيضًا وسيلة ممتازة للترويج لرسائل البريد الإلكتروني وقنوات المحتوى الخاصة بالشركة.

يتم ذلك خلال دعوة الأشخاص للاشتراك في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالشركة، وتقديم اقتراحات إضافية ستفيد الزائر والإجابة على سؤال لماذا يجب على الناس الاشتراك.

النشر على وسائل التواصل الاجتماعي 

يقصد بذلك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتنمية البريد الإلكتروني والقائمة الخاصة بالشركة، ومن الأفضل أن يعمل البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي معًا لمساعدة الشركة في الوصول إلى المزيد من الأشخاص.

طريقة بسيطة للقيام بذلك هي نشر رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالشركة باستمرار على مواقع التواصل الاجتماعي، وأن يكون محتوى القائمة البريدية حصري، ووضع رابط لنموذج الاشتراك الخاص بالشركة في جميع ملفات الوسائط الاجتماعية، وتتيح مواقع Instagram و Facebook و Twitter و LinkedIn نشر رابط في وصف حساب الشركة.

اقرا المزيد:4 ميزات رائعة في هواتف سامسونج جالاكسي ربما لا تعرفها

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

شاهد أيضاً

كيفية استخدام ميزة النسخ واللصق الجديدة في تطبيق جيميل

كيفية استخدام ميزة النسخ واللصق الجديدة في تطبيق جيميل

كيفية استخدام ميزة النسخ واللصق الجديدة في تطبيق جيميل تعتبر منصة البريد الإلكتروني (جيميل) Gmail التابعة لجوجل …