كيفية انشاء الصور ثلاثية الأبعاد من الهاتف

كيفية انشاء الصور ثلاثية الأبعاد من الهاتف الصور ثلاثية الأبعاد تتطلب كاميرات متطورة من أجل التقاط البيانات لإعادة بناء عمق المشهد ولكن بفضل الذكاء الاصطناعي ، يمكن الآن التقاط الصور ثلاثية الأبعاد من الهواتف الذكية أحادية العدسة وحتى إنشاؤها من الصور ثنائية الأبعاد الحالية إلا أن الجودة لن تكون مثل جودة الصور ثلاثية الأبعاد التي التقطت بواسطة الكاميرا ثلاثية الأبعاد

شبكة تك عربي

اقرا المزيد:Nintendo Switch القادم يتضمن شريحة إنفيديا الجديدة

يمكنك إنشاء صور ثلاثية الأبعاد بطرق مختلفة باستخدام مجموعة متنوعة من الطرق. بالنسبة لغالبية المصورين ، فإن الطريقة المثلى هي التقاط الصور باستخدام أي كاميرا رقمية ثم استخدام برنامج صور ثلاثي الأبعاد لتحقيق التأثير ثلاثي الأبعاد.

بالطبع ، إذا كنت تخطط لتصوير الكثير من الصور ثلاثية الأبعاد ، فستظل الكاميرات ثلاثية الأبعاد المخصصة لهذه الصور الحل المناسب لك

لالتقاط صورة ثلاثية الأبعاد من هاتف ذكي  ستحتاج إلى تنزيل تطبيق  أو استخدام تطبيق مثل الفيسبوك.

كيفية التقاط الصور ثلاثية الأبعاد من الهاتف

1. ثبت تطبيق تصوير ثلاثي الأبعاد.

يوجد العديد من تطبيقات التصوير الفوتوغرافي ثلاثية الأبعاد الموجودة في متاجر التطبيقات  ولكنها تختلف في طريقة عملها فبعضها ينشئ  مقطع فيديو ثلاثي الأبعاد  أو مقطع فيديو قصير يُظهر العمق بدلا من إنشاء صورة ثلاثية الأبعاد حقيقية ولا يمكن التفاعل مع تمرير المستخدم أو موضع جهاز العرض.

بعض التطبيقات يصعب استخدامها أو لم تُحدث لفترة طويلة  و من بين التطبيقات التي يمكنك من خلالها إنشاء الصور ثلاثية الأبعاد  تطبيق  PopPic و LucidPix و يمكنك أيضًا إنشاء صور ثلاثية الأبعاد باستخدام تطبيق الفيسبوك

PopPic هو تطبيق للايفون فقط يسمح للمستخدمين بإنشاء صور ثلاثية الأبعاد و اللعب بالعمق بطرق أخرى ، مثل ضبط ضبابية الخلفية حتى من جهاز أحادي العدسة.

التطبيق سهل الاستخدام مثل أي تطبيق أساسي للكاميرا الأصلية ما عليك سوى النقر على الغالق لالتقاط صورة وانتظار معالجة التطبيق وتحويل الصور إلى صورة ثلاثية الأبعاد وبمجرد أخذها ستجد قائمة موجودة تحتوي على عوامل تصفية وتأثيرات وأدوات تركيز مختلفة.

LucidPix هذا التطبيق يستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء صورة ثلاثية الأبعاد من الكاميرا الخاصة بك  أو من صورة ثنائية الأبعاد موجودة في جهازك و هو متاح لنظامي التشغيل اندرويد و أي او اس.

النتائج جيدة إلى حد ما اعتمادًا على المشهد  و على الرغم من أن خيار الوجه ثلاثي الأبعاد ينتج بعض صور السيلفي المرعبة و يفتقر إلى القدرة على استخدام تلك القدرة ثلاثية الأبعاد لضبط ضبابية الخلفية لكنه يوفر إطارات وفلاتر ثلاثية الأبعاد.

Facebook

لا يحتاج إلى مقدمة – ولكن قد يلزم الإشارة إلى أدوات الإخفاء ثلاثية الأبعاد. سيحول الفيسبوك الصور الموجودة إلى صورة ثلاثية الأبعاد و لتحقيق ذلك ،

1.انقر على “ماذا يدور في ذهنك الآن”

2.اضغط على صورة ثلاثية الأبعاد

3.اختر الصورة التي تريدها

4.انتظر حتى تتم معالجة الصورة.

الصور ثلاثية الأبعاد موجودة منذ فترة على  فيسبوك ولكن حتى الآن لا يمكنك نشر صورة ثلاثية الأبعاد  إلا إذا كان لديك هاتف مزود بكاميرا مزدوجة  والتي يمكنها التقاط صورتين وإنشاء خريطة عمق.

يستخدم فيسبوك التعلم الآلي لاستقراء الشكل ثلاثي الأبعاد للأجسام في صورتك  و ذلك لتوليد تأثير ثلاثي الأبعاد مقنع و يمكن استخدامه حتى على صور عمرها عقود.

2. التقط صورة ثلاثية الابعاد على خلفية عادية.

بدون عدسات متعددة  يمكن للذكاء الاصطناعي تخمين الزوايا التي لا تستطيع الكاميرا رؤيتها لك في الخلفية المزدحمة والمشتتة عادة ما يخمن الذكاء الاصطناعي الزوايا بشكل خاطئ ويملأ الفجوات بألوان غير واضحة تبدو في غير مكانها.

لمساعدة التطبيق وللحصول على نتائج أفضل  التقط الصورة على خلفية عادية وسيكون للذكاء الاصطناعي قادرا على تحديد الزوايا و ملئها بالألوان المناسبة.

بالطبع ، لا تكون الأبعاد الثلاثية مثيرة للاهتمام على الإطلاق عندما لا يوجد عمق للصورة لذلك يجب أن تكون الخلفية غير مزدحمة

الأشياء الموجودة باتجاه حافة الصورة  خاصة في النماذج ثلاثية الأبعاد التي يتم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر  يتشوه معظمها ، وفي بعض الحالات ، يتم تعتيمها تمامًا لذلك يجب أن تكون أهم جوانب الصورة في المركز.

3. شارك الصورة أو احفظها.

قد تتمكن التطبيقات من التقاط صور ثلاثية الأبعاد ، ولكن قد لا يتوافق تنسيق هذه الملفات مع نظام التشغيل الخاص بك. بمعنى آخر ، إذا قمت بحفظها في ألبوم الكاميرا سيتم حفظها كصورة ثنائية الأبعاد و تتيح لك معظم تطبيقات انشاء الصور ثلاثية الأبعاد إرسال الصورة مباشرة إلى شبكة اجتماعية متوافقة مثل الفيسبوك.

بالنسبة للشبكات غير المتوافقة ، أو للمشاركة على جهازك الذكي  ستحفظ الصورة ثلاثية الأبعاد كمقطع فيديو أو صورة تحركة و لن تتفاعل الصورة مع حركة أصابعك.

اقرا المزيد:توافق المتصفح يجمع مايكروسوفت وجوجل معًا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى