أفضل برامج تنظيف الايفون

أفضل برامج تنظيف الايفون هل لاحظت أن الايفون الخاص بك قد بدأ في التباطؤ؟ أو ربما تظهر لك نافذة منبثقة مزعجة تخبرك بأن مساحة التخزين منخفضة.

شبكة تك عربي

المحادثات الصوتية 2.0 على تيليغرام: هل أصبح أقرب إلى Clubhouse؟

الحل هو من خلال تثبيت برنامج تنظيف الايفون من جميع الفيروسات و الملفات التي لا تستخدمها و قد تحتار اي برنامج تختار مع وجود الكثير من برامج تنظيف الايفون لذلك في هذا المقال جمعنا لك أفضل برامج تنظيف الايفون لتحسين أداء جهازك

 أفضل برامج تنظيف الايفون

  1. Gemini Photos
  2. Cleaner Pro
  3. Smart Cleaner
  4. Cleanfox
  5. Cinder
  6. Boost Cleaner
  7. Clean Doctor
  8. Cleaner
  9. iCleaner
  10. Phone Cleaner

1. Gemini Photos

من السهل أن تفهم كيف يمكن أن تمتلئ مكتبة الصور بالصور المتشابهة والمكررة خاصة مع وجود  كاميرا رائعة تتحسن مع كل ايفون جديد و  لحسن الحظ يمكن لهذا التطبيق  البحث في ملفاتك ومساعدتك في تصفح كل تلك الصور بسرعة لتحديد ما يجب التخلص منه وما يجب الاحتفاظ به.

سيبحث التطبيق أيضًا عن مقاطع الفيديو ولقطات الشاشة والصور الباهتة التي تشغل مساحة التخزين على هاتفك.

2. Cleaner Pro

بالرغم  من أن جهات الاتصال لا تشغل  مساحة تخزين كبيرة  فإن وجود نسخ مكررة أو حتى جهات اتصال قديمة يمكن أن يجعل استخدام جهات الاتصال أمرًا مزعجًا وغير مجدي إلى حد ما.

هذا التطبيق يفحص جهات الاتصال الخاصة بك و يحدد جهات الاتصال المكررة مما يساعدك إما على دمجها في جهة اتصال واحدة أو حذفها تمامًا.

3. Smart Cleaner

سيساعدك هذا التطبيق في التخلص من النسخ المكررة من الصور وجهات الاتصال و يمكنه فعل أكثر من ذلك و بصرف النظر عن مجرد حذف الملفات المكررة أو دمجها ، سيعرض لك التطبيق  حالة التخزين الخاصة بك ويساعدك على تنظيم الصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال الخاصة بك.

4. Cleanfox

كل يوم تصلك رسائل الى بريدك الإلكتروني خاصة  رسائل البريد الإلكتروني الترويجية التي ليس لديك وقت لقراءتها و لذلك فأنت بحاجة الى تطبيق يفرز رسائل البريد الإلكتروني هذه بسرعة و تحديد الرسائل التي تريد حذفها و تحديد رسائل البريد الإلكتروني التي يجب عليك إلغاء الاشتراك منها و هذا ما يقوم به هذا التطبيق.

5. Cinder

على الرغم من وجود تطبيقات أخرى في هذا المقال لمساعدتك على التخلص من جهات الاتصال التي لا تحتاجها إلا أن هذا التطبيق يعد من أفضل التطبيقات التي تقوم بهذه المهمة

يقرأ التطبيق  دفتر العناوين الخاص بك ويظهر لك  جهة اتصال واحدة في كل مرة ، مما يسمح لك بالتمرير إلى اليسار أو اليمين لتقرر ما إذا كنت تريد الاحتفاظ بها أو حذفها.

6. Boost Cleaner

يتميز هذا التطبيق  بواجهة بسيطة جدًا و بمجرد فتح التطبيق  فإنه يوضح لك حجم الذاكرة الذي تستخدمه على جهاز الايفون الخاص بك.

التطبيق سيفحص جهات الاتصال الخاصة بك و مكتبة الصور أو يمكنك اختيار البحث في جهات الاتصال أو الصور أو مقاطع الفيديو الخاصة بك لتحديد الملفات المكررة او الملفات التي لا داعي لها و بالإضافة إلى تنظيف الايفون الخاص بك ، يعمل التطبيق  كمانع للإعلانات في متصفح سفاري.

7. Clean Doctor

في هذا التطبيق يمكنك فحص كل شيء من الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك إلى جهات الاتصال وأحداث التقويم المنتهية الصلاحية والتذكيرات المتأخرة.

يقدم التطبيق أيضًا مجموعة من الأدوات المساعدة ،مثل مولد النغمات لاختبار مكبرات الصوت ونصائح حول عمر البطارية وحتى منظف ذاكرة التخزين المؤقت على الويب في المتصفح و يمكنك تجربة التطبيق مجانًا لمدة ثلاثة أيام  و تكلفة الاشتراك سنويًا  24.99 دولارًا.

8. Cleaner

مثل التطبيقات الأخرى سيفحص هذا التطبيق هاتفك بحثًا عن صور ضبابية ومكررة ،وسيفحص جهات الاتصال الخاصة بك بحثًا عن جهات الاتصال المكررة مما يسمح لك بحذفها أو دمجها.

البرنامج يتضمن  أدوات إدارة الأداء الأخرى مثل اداة اختبار سرعة الإنترنت و مراقبة التخزين. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تستخدم اصدار iOS 14 فيمكنك إضافة أداة مراقبة الأداة إلى  الشاشة الرئيسية.

9. iCleaner

إذا كنت تبحث عن تطبيق سريع ومجاني يساعد في تنظيف الايفون الخاص بك فهذا التطبيق هو ما تبحث عنه حيث سيفحص هاتفك بحثًا عن صور ومقاطع فيديو مكررة و بالرغم من هذه الميزات إلا أنك ستجد الكثير من الإعلانات داخل التطبيق  لذا ضع ذلك في اعتبارك و يمكنك دائمًا الترقية إلى الإصدار المدفوع و الغاء الإعلانات.

10. Phone Cleaner

سيفحص التطبيق هاتفك بحثًا عن صور مكررة وصور متشابهة المظهر و سيفرز الصور ومقاطع الفيديو حسب الحجم لتسهيل التخلص من الملفات الأكبر حجمًا و سينظف قائمة جهات الاتصال الخاصة بك  كما أنه يوفر أداة حظر الإعلانات لمتصفح سفاري. ومع ذلك ، لا تتوفر كل هذه الميزات في الإصدار المجاني من التطبيق حيث يتطلب بعضها  مثل مانع الإعلانات ، الترقية إلى اشتراك مدفوع.

مهما كان الذي يحفزك على تنظيف الايفون الخاص بك فهناك تطبيق لمساعدتك و لسوء الحظ لا يوجد تطبيق سحري واحد يقوم تلقائيًا بمسح كل ما لا تريده على جهاز الايفون الخاص بك  لذلك إذا كان هاتفك يتباطأ أو كنت قد سئمت للتو من الاضطرار إلى التدقيق في النسخ المكررة  نأمل أن تتمكن من استخدام أحد هذه التطبيقات لمساعدتك في ترتيب ملفاتك.

اقرا المزيد:كيف تكتب بايو تويتر احترافي؟ اليك نصائح لمساعدتك في كتابته

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى