4 استراتيجيات تسويق منخفضة الثمن

4 استراتيجيات تسويق منخفضة الثمن يمثل التسويق الجزء الأكبر من عالم ريادة الأعمال، وكافحت العديد من الشركات للبقاء واقفة على قدميها خاصة في ظل الوباء كما ركزت على استراتيجيات جديدة نحو النمو، وإذا انتظرت حتى يتوفر لديك متسع من الوقت ورأس المال للتسويق، فقد تفقد بعض العملاء. فيما يلي أربع استراتيجيات تسويقية سهلة وغير مكلفة (وأحيانًا مجانية) يمكنك تنفيذها على الفور.

اقرا المزيد:5 أهداف تسويقية لنمو متجرك الإلكتروني

الهدايا

يريد العملاء باستمرار الحصول على هدايا، حيث تترك للفائزين انطباع إيجابي دائم وشعور بالقيمة وفي الوقت نفسه، ستشجع الآخرين على أن يصبحوا عملاء أو يظلون على أمل الفوز بالهدية التالية.

يُعد أحد مفاتيح التسويق الجيد هو استهداف العملاء بشكل فردي لذلك يمكنك جني فوائد إضافية إذا كان بإمكانك تلبية اهتمامات عملائك. إذا كان عملائك محليين، فيمكنك منح بطاقات هدايا للشركات المحلية، سيساعدك هذا أيضًا على تكوين علاقات مع الشركات الصغيرة الأخرى.

العروض الترويجية

استثمر واهتم بأوقات المواسم والأعياد قد يكون الوقت مناسبًا لإجراء عرض ترويجي موسمي لخدماتك. وسواء كان العرض الترويجي يمثل خصمًا كبيرًا أو تحذيرًا من ارتفاع الأسعار في المستقبل، يمكن أن يساعد في منح العملاء العائدين والجدد إحساسًا بأن شركتك تركز على المستقبل.

الإحالات

على الرغم من أن هذه الإستراتيجية تتطلب بعض الوقت والطاقة الإضافيين، إلا أنها ستوفر الوقت بالفعل وتزيد من إيراداتك على المدى الطويل، والإحالة ذات قيمة ليس فقط لتنمية قاعدة عملائك، ولكن أيضًا لاكتساب المصداقية مع عملائك الجدد.

ستشجع الحوافز الصغيرة، من الملاحظات الشخصية إلى بطاقات الهدايا، الأشخاص على الاستمرار في إجراء الإحالات وتجعلهم يشعرون بأن عملك يقدرهم ويقدرهم لشبكاتهم.

خدمة المجتمع

يُعد إظهار اللطف من شركتك إلى المجتمع ككل أمرًا بالغ الأهمية لجميع جوانب عملك. وسواء كان الأمر يتعلق بالتبرع أو مساعدة فريقك في تقديم الطعام للمحتاجين، فإن المساعدة لا تجعلك تشعر بالرضا فحسب، بل تُظهر أيضًا لعملائك أنك تهتم.

يساعد ذلك في كسب الأعمال والاحتفاظ بالعملاء الذين يمنحون الأولوية لرفاهية المجتمع، مع غرس الثقة في الوقت نفسه في أن شركتك لديها إحساس قوي بقيم المجتمع.

اقرا المزيد:كيف تقوم بالتسويق عبر لينكد ان

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى