ما هي طرق البحث في انستقرام؟

ما هي طرق البحث في انستقرام؟ يعد انستقرام أحد أكثر مواقع التواصل الإجتماعي جاذبية و هو وسيلة رائعة للوصول إلى جمهورك المحلي والعالمي ، وإذا كنت لا تستخدمه  فقد يفوتك الشيء الكثير.

اقرا المزيد:لماذا تقوم شركة آبل بتغيير طريقة عرض الرقم التسلسلي في منتجاتها؟

في الماضي ، كانت ميزة البحث في انستقرام محدودة و كان لديك خياران فقط لإجراء بحث في انستقرام وهما البحث من خلال اسم المستخدم و البحث من خلال الهاشتاق

و كان هذا يمثل تحديًا للعديد من الشركات للاستفادة من بحث انستقرام  حيث لا يمكنك الحصول على معلومات كافية  و كانت هناك طريقة للتعمق والبحث محليًا  لكنها لم تكن مبسطة وسهلة كما ينبغي أن تكون.

أما اليوم فقد تغيرت طرق البحث في انستقرام حيث يوجد 5 طرق يمكنك من خلالها البحث في انستقرام

طرق البحث في انستقرام

1. البحث عن طريق الهاشتاق

لم يتغير هذا كثيرًا و لا يزال بإمكانك البحث عن طريق الهاشتاج بعدة طرق مختلفة حيث  يمكنك النقر فوق الهاشتاق مباشرة إذا كان موجودا في تعليق أو في  وصف صورة. أو يمكنك استخدام ميزة البحث  لأنها تمنحك الفرصة لرؤية الهاشتاقات  الأخرى المشابهة لتوسيع نطاق بحثك.

2. البحث حسب المكان

هذه هي أفضل ميزة جديدة حيث يمكنك الآن البحث عن الأماكن من خلال ميزة البحث في تطبيق انستقرام . انقر فوق علامة التبويب “الأماكن” وابدأ في الكتابة و هذه الطريقة جيدة لمعرفة من قام بالتقاط الصور في مكان ما

يعد البحث عن الموقع طريقة رائعة للبحث بالقرب من المواقع للعثور على المزيد من السكان المحليين الذين يمكنهم القدوم إلى متجرك أو مطعمك.

3. البحث حسب الكلمة الرئيسية

يمكنك استخدام الكلمات في بحث انستقرام للبحث عن الأشخاص أو الشركات أو يمكنك استخدامها على نطاق واسع للعثور على الأشخاص ذوي الصلة أو المعجبين.

يعمل البحث عن الكلمات الرئيسية في انستقرام من خلال السماح للمستخدمين بكتابة كلمة رئيسية مثل “خيول عربية”  بدلاً من الاقتصار على الهاشتاق

ستعرض نتائج البحث بعد ذلك بوستات حول الخيول العربية حتى لو لم يتم وضع هاشتاق على الكلمة

و يأخذ انستقرام في الاعتبار عددًا من العوامل عند عرض نتائج البحث و يتضمن هذا نوع المحتوى والتعليقات التوضيحية ووقت نشره والمزيد.

4. البحث حسب اسم  المستخدم

إذا كنت تعرف من تريد متابعته فيمكنك استخدام اسم المستخدم الخاص به، فقط اكتب اسمهه في البحث وافتح صفحته و من الجيد أن تفتح الصفحة بدلاً من المتابعة مباشرة لأنه بمجرد متابعته ستفتح قائمة مقترحة بأشخاص لمتابعتهم.

5. البحث عن طريق المتابعين

بمجرد تحديد نشاط تجاري مشابه أو منافس أو مؤثر يتحدث عن أشياء تتعلق بعملك  يمكنك البدء في البحث عن معجبيهم ومتابعتهم أيضًا. هذه طريقة رائعة لإعلام هؤلاء الأشخاص بأنك على انستقرام و تلبي احتياجاتهم .

6. ابحث في تويتر

ربما لم تسمع بهذه الطريقة أو تفكر فيها لكنها تحل مشكلة عدم استخدام الأشخاص للهاشتاق فمثلا لو لم تجد ما تبحث عن في انستقرام فتوجه إلى تويتر وابحث عن الكلمة و اكتب بعدها  instagram.com.

سيسمح لك ذلك بمشاهدة الصور التي قام الأشخاص بتغريدها عن الكلمة التي تبحث عنها بالإضافة الى رابط البوست في انستقرام

ماذا تفعل إذا رأيت منشورًا لا يعجبك في نتائج البحث؟

إذا رأيت منشورًا لا يعجبك في البحث والاستكشاف، فيمكنك اختيار مشاهدة عدد أقل من المنشورات التي تشبهه :

  1. انقر فوق المنشور.
  2. اضغط على  (للايفون ) أو(للاندرويد ) أعلى المنشور.
  3. حدد غير مهتم.

من يمكنه رؤية الصور التي تظهر في نتائج البحث؟

إذا رأيت منشورًا في نتائج البحث ، فهذا لا يعني أن الجميع يشاهده لأن انستقرام يعمل دائمًا على تحديث أنواع المشاركات التي تراها في البحث لتخصيصها لك بشكل أفضل  على سبيل المثال ، قد ترى صورًا ومقاطع فيديو نالت إعجاب الأشخاص الذين تتابعهم أو أعجب بها عدد كبير من الأشخاص.

لماذا لا يمكنك البحث عن هاشتاقات  معينة في انستقرام؟

قد  تكون بعض الهاشتاقات غير قابلة للبحث إذا كانت مرتبطة باستمرار بمحتوى لا يتبع شروط استخدام انستقرام  و يراجع انستقرام هذا الهاشتاقات  بشكل دوري وقد يجعلون الهاشتاق قابلا للبحث مرة أخرى إذا تغير المحتوى المرتبط به بمرور الوقت.

كيف يتم اختيار الصور ومقاطع الفيديو التي تظهر في نتائج بحث انستقرام؟

يعمل انستقرام  على تحديث الصور ومقاطع الفيديو التي تراها في نتائج البحث  لتناسبك بشكل أفضل و يتم تحديد المشاركات تلقائيًا بناءً على أشياء مثل الأشخاص الذين تتابعهم أو المنشورات التي تعجبك.

اقرا المزيد:يوتيوب تتحقق من حقوق النشر أثناء التحميل

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى