أفضل 10 مواقع لبيع العاب الكمبيوتر

أفضل 10 مواقع لبيع العاب الكمبيوتر قد تكون الخيارات المتاحة أمامك قليلة عندما يتعلق الأمر بأفضل مواقع بيع العاب للكمبيوتر لذلك في هذا المقال ستجد قائمة بأفضل مواقع بيع الألعاب عبر الإنترنت

اقرا المزيد:مواقع إلكترونية لتعزيز الذكاء والمعرفة لديك

أفضل مواقع بيع العاب الكمبيوتر

1. Steam

هذا الموقع هو أكبر مواقع بيع الألعاب عبر الإنترنت و لديه مجموعة رائعة من الألعاب و يقبل معظم العملات و قبل أن تشتري أي لعبة تأكد من التقييمات الخاصة باللعبة حيث  يمكن أن تتراوح جودة الألعاب على المنصة من رائعة إلى سيئة للغاية.

2. Epic Games

يعد هذا الموقع موقعا جديدًا نسبيًا في مجال بيع الألعاب عبر الإنترنت و من المعروف أنه يوفر للمطورين أرباح أفضل من عملية بيع للعبة.

تمكن هذا الموقع من الحصول على مجموعة من العروض الحصرية ، مما يعني أنك لن تتمكن شراء بعض الألعاب إلا من خلال هذا الموقع  و تحظى بعض العروض الحصرية الملحمية بشعبية  على سبيل المثال ، اللعبة الأخيرة في سلسلة ألعاب The Walking Dead السردية متاحة فقط في هذا الموقع.

3.GOG

هذا الموقع  بالأصل متخصص في ألعاب الكمبيوتر القديمة التي قد لا تعمل بعلى أجهزة الكمبيوتر الحديثة إلا إذا كنت ترغب في اللعب من خلال  محاكي DOS أو و  بمعنى آخر ، لا يمكنك شراء هذه الألعاب القديمة وتثبيتها وتشغيلها.

يوجد ألعاب حديثة نسبيًا إلى جانب الألعاب القديمة و حصل مطورو GOG على الحقوق من بعض الناشرين الأصليين للألعاب القديمة لتسهيل تشغيل الألعاب على أجهزة الكمبيوتر الحديثة و تتوفر جميع أنواع الأعمال القديمة الذهبية الرائعة في GOG.

مع مرور الوقت تغير وهو الآن يبيع كل أنواع الألعاب و لا يزال يبيع الألعاب القديمة التي لا يمكنك العثور عليها في أي مكان آخر .

ميزة مهمة في الموقع هي أن جميع الألعاب تُباع بدون إدارة الحقوق الرقمية و لهذا السبب يفضل بعض اللاعبين شراء ألعابهم من هذا الموقع و لن يشتروا لعبة من مكان آخر إلا إذا لم تكن متوفرة في الموقع .

يعني عدم وجود إدارة الحقوق الرقمية أنه لا يتعين عليك تسجيل الدخول إلى أي نظام أساسي لتشغيل اللعبة

4. Origin

هي منصة ألعاب لشركة Electronic Arts ، ولكنها لا تقتصر على الألعاب التي تنشرها EA فهي أيضًا تبيع ألعاب أخرى ، لكنها تحتوي على مجموعة محدودة فقط من الألعاب.

لسنوات عديدة كانت بعض الألعاب متاحة حصريًا على المنصة، مثل سلسلة Mass Effect و Dragon Age.

يقدم الموقع أيضًا خدمة اشتراك تسمى Origin Access ، وهو اشتراك شهري شامل يمنحك الوصول إلى مكتبة ألعاب الموقع بالكامل. بالطبع ، إذا لعبت لعبة باستخدام اشتراكك ، فأنت لا تملكها بالفعل. ولكن إذا لم تكن من النوع الذي يعيد تشغيل الألعاب ، فلن تهتم بذلك ، ولديك دائمًا خيار شراء الألعاب التي استمتعت بها سواء من هذا الموقع أو من اي متجر آخر عبر الإنترنت.

5. Humble Bundle

يحتوي الموقع  على متجر نموذجي حيث يمكنك شراء الألعاب و يقدم أيضًا الكثير من الحزم الرائعة التي يمكنك شراؤها بأسعار مناسبة. الشيء الآخر الرائع في هذا الموقع  هو أنه يتبرع بجزء من كل لعبة يتم بيعها للجمعيات الخيرية و هكذا  يمكنك شراء الألعاب والقيام بعمل جيد في نفس الوقت.

واجهة الموقع متواضعة تعرض الحزم والألعاب الفردية التي يمكنك شراؤها.وعندما تشتري لعبة من الموقع ، ستحصل على مفتاح لعبة يتعين عليك تنشيطه في إحدى منصات الألعاب.

تحتوي حزمة Humble Bundle على خدمة اشتراك تسمى Humble Choice والتي تمنحك مجموعة من الألعاب كل شهر بسعر مخفض للغاية.

6. Green Man Gaming and Fanatical.

Green Man Gaming و Fanatical هما بائعان رئيسيان تابعان لجهة خارجية و هما يتبرعان للأعمال الخيرية.

عندما تشتري لعبة من بائع تابع لجهة خارجية ستتلقى مفتاحًا يتعين عليك تنشيطه على منصة مثل Steam وغالبًا ما يحصل هؤلاء البائعون على خصومات رائعة.

7. UPlay

UPlay هو منصة ألعاب Ubisoft  حيث يمكنك شراء ألعاب Ubisoft. اختياراته محدود للغاية و بغض النظر عن الموقع الذي تشتري منه لعبة ل Ubisoft  يجب عليك تنشيطها من خلال منصة UPlay.

8. المواقع الخاصة بمطوري الألعاب

يمتلك معظم ناشري الألعاب الكبار (وبعض المطورين) متاجرهم الخاصة. على سبيل المثال ، يمكنك شراء ألعاب Beamdog (الشركة التي أصدرت إصدارات محسّنة من العديد من BioWare RPGs القديمة) من Beamdog.

عادة ما يعني الشراء من موقع المطور أنه سيحصل على المزيد من المال من البيع و بعض الناشرين لديهم منصات ألعاب خاصة بهم مثل  UPlay و في هذه الحالة ، لن تحتاج مفتاح Steam  لأنك ستقوم بتنشيط اللعبة وتشغيلها من خلال منصة الناشر.

9. أمازون

نعم ، يمكنك شراء الألعاب من أمازون. نظرًا لأن معظم المتسوقين على دراية بـ Amazon ، فلن أقول أي شيء آخر ، باستثناء أن ما ستحصل عليه عادةً هو مفتاح يمكنك تنشيطه في Steam أو على نظام أساسي آخر.

10. Big Fish Games

Big Fish Games هو المتجر الأكثر شيوعًا للأشياء المخفية  وأنواع أخرى من الألعاب “غير الرسمية”. لديه مجموعة كبيرة و الكثير من العروض الحصرية و يجد ألعاب في الموقع لن تجدها في أي مكان آخر.

إذا اشتريت الكثير من هذه الأنواع من الألعاب ، فربما تريد الانضمام إلى Big Fish Game Club. يعني القيام بذلك  أنك ستحصل على جميع الألعاب بنصف السعر ، ولكن سيتعين عليك أيضًا دفع رسوم اشتراك شهرية.

مع كل هذه المتاجر ، قد تتساءل عما إذا كنت بحاجة إلى زيارتها جميعًا قبل شراء لعبة ، للتأكد من حصولك على أفضل سعر.

عادةً ما يكون لديك متجران أو ثلاثة متاجر مفضلة وتنسى الباقي ، إلا إذا كان أحد المتاجر لديه لعبة حصرية تريدها حقًا. لذلك ستتحقق من متجرين أو ثلاثة متاجر ثم تمضي قدمًا و تشتري اللعبة.

عندما يتعلق الأمر بشراء الألعاب عبر الإنترنت. سيتعين عليك في بعض الأحيان الشراء من متجر لا تعرفه لأنه يحتوي على لعبة حصرية. في أوقات أخرى سترغب في الحصول على أفضل سعر للعبة أو ربما تريد أن يذهب جزء من مشترياتك إلى مؤسسة خيرية  أو تريد أن تكون ألعابك خالية من إدارة الحقوق الرقمية و الخبر السار هو أن لديك خيارات كثيرة لشراء ألعاب الكمبيوتر عبر الإنترنت.

اقرا المزيد:كيف يمكنك توثيق حسابك على السناب شات

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى