أفضل 8 برامج اتصال مجانية للاندرويد و الايفون

أفضل 8 برامج اتصال مجانية للاندرويد و الايفون إذا كان لديك هاتف ذكي مزود باتصال إنترنت نشط فيمكنك اجراء مكالمات صوتية و مكالمات فيديو من خلال برامج الاتصال المتوفرة على متجر جوجل بلاي و ابل ستور

اقرا المزيد:أفضل مواقع الويب لتحرير الصور عبر الانترنت

يمكنك أيضًا استخدام تطبيقات الاتصال المجانية هذه على الكمبيوتر أيضًا و في هذا المقال قمنا بإدراج أفضل برامج الاتصال المجانية التي يمكنك استخدامها لإجراء مكالمات مجانية إما على اندرويد او ايفون أو الكمبيوتر.

أفضل 8 برامج اتصال مجانية

1. واتساب

يعد واتساب أحد أكثر تطبيقات الاتصال المجانية شيوعًا بعد أن دعم مكالمات الفيديو لكل من اندرويد و ايفون . و لديه أكبر قاعدة مستخدمين نشطة مقارنة بجميع برامج الاتصال الأخرى و من السهل إضافة أصدقاء باستخدام رقم الهاتف.

بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر واتساب الأسرع حتى عندما تكون متصلاً بشبكة 2G و يبدو أن خوارزمية الضغط المطبقة في واتساب قوية بدرجة كافية  لكنها تؤثر على جودة الصورة التي يتم تحميلها مما قد يمثل مشكلة لبعض المستخدمين

2. فايبر

عندما نتحدث عن إجراء مكالمات مجانية ، فإن فايبر هو ما يمكننا التفكير فيه مباشرة بعد واتساب فلديه الكثير من المستخدمين النشطين أيضًا. و يتوفر فايبر كتطبيق عبر الأنظمة الأساسية مثل ويندوز و ماك و لينكس

يمكنك أيضًا استخدامه لإرسال رسائل نصية وإنشاء محادثة جماعية مع ما يصل إلى 200 شخص و يدعي فايبر أن الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو والمكالمات الصوتية والمحادثات الجماعية كلها مشفرة من أجل وضع اتصال آمن.

3. سكايب

سكايب شائع كتطبيق دردشة فيديو مجاني  و يمكنك إجراء مكالمات صوتية مجانية (بما في ذلك المكالمات الدولية المجانية)  لأي شخص على سكايب و يمكنك إضافة ما يصل إلى 25 شخصًا لمكالمة جماعية و هو أحد أفضل تطبيقات الاتصال المجانية كونه تطبيقًا متاحا على جميع أنظمة التشغيل الأساسية

يتيح لك سكايب  إرسال رسائل نصية وإجراء مكالمة فيديو جماعية مع ما يصل إلى 5 من جهات الاتصال الخاصة بك. كما يسمح لك بحذف الرسائل المرسلة و هذه الميزة مفيدة عند مشاركة كلمة مرور مع شخص ما ، أو إذا أرسلت شيئًا عن طريق الخطأ لا تريد أن تراه جهة الاتصال الخاصة بك.

4. فيسبوك ماسينجر

إذا كان معظم أصدقائك على فيسبوك ، فعليك بالتأكيد تثبيت تطبيق فيسبوك ماسينجر الذي يعد أحد أكثر تطبيقات الاتصال المجانية المحبوبة والمتاح لكل من اندرويد و ايفون

يتيح لك التطبيق إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو أيضًا. و أثبتت جودة المكالمات الصوتية على فيسبوك ماسينجر أنها أفضل من واتساب في بعض الأحيان.

لبدء مكالمة صوتية ، يجب أن يكون الشخص صديقًا على فيسبوك أو تأكد من قبوله / قبولها لطلب رسالتك على ماسينجر.

5. لاين

لاين هو تطبيق آخر للمكالمات المجانية متاح على أنظمة التشغيل ويندوز و ماك و اندرويد و اي او اس و هو غير متاح لنظام لينكس حتى الآن.

يتيح لك التطبيق إجراء مكالمات صوتية ومكالمات فيديو كما يتيح لك إجراء مكالمات جماعية. لذلك يمكنك الاستفادة منه  في التحدث إلى أصدقائك أو زملائك في العمل.

يقدم التطبيق أيضًا خدمة شبكات اجتماعية كاملة الميزات حيث يمكنك التعليق على أنشطة الآخرين وأيضًا النشر على جدولك الزمني.

6. ديو

إذا كنت تحب استخدام خدمات جوجل ، فإن ديو سيكون الخيار الأفضل باعتباره تطبيقًا مجانيًا للمكالمات يتيح لك إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو.

التطبيق متاح لكل من اندرويد و iOS  بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدامه أيضًا كإضافة مع متصفح جوجل كروم على الكمبيوتر.

7. KakaoTalk

هو تطبيق مراسلة  وإرسال رسائل مثير للاهتمام يوفر مكالمات صوتية مجانية ويتحسن هذا التطبيق باستمرار وأصبح أيضًا أحد برامج الاتصال المفضلة.

يقدم التطبيق مكالمات صوتية عالية الجودة. كما أنه يتميز بفلتر صوت يتيح لك تغيير صوتك اثناء المكالمة. هناك ميزتان إضافيتان تجعل تجربة المستخدم مليئة بالمزيد من المرح.

8. Maaii 

هو تطبيق اتصال مجاني مثير للإعجاب يجب على المرء تجربته حيث يوفر مكالمات صوتية مجانية لمستخدمي التطبيق الآخرين. أيضًا و  يمكنك الاتصال بأي شخص ليس موجودا على التطبيق (جوال أو خط أرضي) بأسعار منخفضة.

يمكنك أيضًا الحصول على نفس القدرة على إرسال رسائل قصيرة مجانية و إذا لم يكن لديك أي أصدقاء. يمكنك البحث بسهولة عن الأصدقاء القريبين منك باستخدامه من خلال البحث عنهم بمساعدة الرمز البريدي للمنطقة  .

في هذا المقال  تعرفنا على 8 من أفضل تطبيقات الاتصال المجانية التي يجب أن تستخدمها. من بين جميع التطبيقات المذكورة ، يبدو أن سكايب و فايبر هما الأفضل بالنسبة للكمبيوتر.  و تطبيقات واتساب و فيسبوك ماسينجر و لاين و ديو KakaoTalk و Maaii هي الأنسب للهواتف ِالمحمولة.

اقرا المزيد:شركة ناشئة في الشرق الأوسط تزرع الطعام في الصحراء

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى