كيف تتوسع في عملك باستخدام الروبوتات؟

كيف تتوسع في عملك باستخدام الروبوتات؟ تُعد الخطوة الأكثر أهمية في الأتمتة هي جني ثمار ما تُنتجه الأتمتة، حيث أن فوائدها كثيرة ومنها توفير الوقت والجهد لأصحاب الشركات وتقليل إعادة العمل، وتحسين الدقة، وتحرير الموظفين من المهام الروتينية، بشرط اتباع المسار الصحيح لتوسع الأعمال، إليك كيف تتوسع في عملك باستخدام الروبوتات.

اقرا المزيد:بيتكوين تتراجع عن الرقم القياسي بالقرب من 62000 دولار

تبسيط المهام ثم الأتمتة

تكمُن الخطوة الأولى في استخدام الأتمتة بشكل صحيح في عملية تبسيط المهام وفصل المهام التي تحتاج إلى الأتمتة من المهام البسيطة، وفي البداية من الأفضل النظر إلى الصورة الكبيرة من خلال فهم العمليات الشاملة أولاً، قبل تحديد المجالات التي تحتاج إلى التحسين عبر الأتمتة، وبعد تحديد أهداف واضحة، يتم تنفيذ الأتمتة.

بعد تحديد المهام يتم تقييم الاختلافات بين هذه المهام، وسيؤدي ذلك إلى فحصك للأشياء التي تؤدي إلى بطء مؤسستك من خلال تحديد مجالات العمل. المفتاح هنا هو التحسين أولاً، والأتمتة لاحقًا. هذا النهج ضروري لضمان معالجة المشكلات بشكل صحيح، بدلاً من مجرد القيام بالأشياء الخاطئة بشكل أسرع.

النمذجة 

لا يمكن تنفيذ أتمتة العمليات الروبوتية عبر عملية كاملة، لذلك من الأفضل استخدام النمذجة، حيث تسمح لك النمذجة بمحاكاة المهام التي تحتاج إلى الأتمتة وما العائد من تنفيذها عبر الروبوتات، وبعد المُحاكاة تستطيع تطبيق الأتمتة على نماذج أو مهام أخرى من شركتك، وتساعدك النماذج في تحديد الأولويات وضمان موثوقية عمليتك الآلية النهائية.

لا تُحارب الموظفين

تعد القوى العاملة الرقمية (الروبوتات) هي الأنسب للعمل جنبًا إلى جنب مع أشخاص حقيقيين لأنها تزيد من السلوكيات البشرية، حيث يتم تحرير الموظفين من المهام الرتيبة للتركيز على عمل أكثر جاذبية يناسب مواهبهم واهتماماتهم، فلا يمكن أن تحل الروبوتات محل التفكير الإبداعي أو التخطيط الاستراتيجي أو المشاريع طويلة الأجل أو تطوير المنتجات أو البحث عن العملاء.

يتمثل أحد المكونات الرئيسية للأتمتة على مستوى المؤسسة في الحصول على المعرفة، والرؤى من الموظفين قبل تنفيذ الأتمتة، مما سيؤدي إلى أساس أقوى للأتمتة.

تتبع عملية التشغيل الآلي

بمجرد اكتمال بدء التشغيل الآلي، من الضروري مراقبة تنفيذ العملية المعاد تصميمها، ولا يمكن إثبات أي عائد على الاستثمار إلا من خلال قياس النتائج بمرور الوقت، لذا فإن مراقبة النتائج أمر بالغ الأهمية لضمان تحقيق القيمة مقابل المال.

يمكن تحسين العمليات نفسها باستمرار، وأفضل طريقة لتوسيع نطاق عملك بنجاح هي البدء في ممارسة دورة منتظمة من التحسين أثناء العمل نحو زيادة الكفاءة عبر نطاق أوسع من العمليات.

اقرا المزيد:جوجل تطلق دليل الذكاء الاصطناعي باللغة العربية بالتعاون مع معهد أكسفورد للإنترنت

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى