ما هي طرق زيادة سرعة الانترنت؟ اليك 15 طريقة للقيام بذلك

ما هي طرق زيادة سرعة الانترنت؟ اليك 15 طريقة للقيام بذلك  هل تريد معرفة كيفية زيادة سرعة الانترنت؟ إذا كنت تعاني من بطء الإنترنت ، فاستمر في القراءة حيث سنوضح لك كيفية زيادة سرعة الإنترنت من خلال 15 طريقة.

اقرا المزيد:6 نصائح لتحقيق أقصى استفادة من متصفح مايكروسوفت إيدج

كيفية قياس سرعة الإنترنت الحالية لديك

أول شيء عليك القيام به هو قياس سرعة الإنترنت الحالية لديك و  سيتيح لك ذلك معرفة ما إذا كنت تحصل على معدل أقل مما ينبغي أم لا.

يمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى SpeedTest.net وإجراء اختبار.

تبلغ سرعة التنزيل الجيدة عادةً 10 ميجابت في الثانية لكل شخص و لكن هذا يعتمد على الغرض الذي تستخدم الإنترنت من أجله. إذا كنت تتصفح الويب فقط فإن سرعة 10 ميجابت  في الثانية كافية و من ناحية أخرى ، إذا تستخدم خدمات البث ، فستحتاج إلى زيادة سرعة الانترنت للحصول على تجربة سلسة.

15 طريقة لزيادة سرعة الإنترنت لديك.

تذكر أن بعض شركات الإنترنت تعلن عن سرعات هائلة ولكن في الواقع   لن تصلها منها أبدًا. أرسل بريدًا إلكترونيًا أو اتصل بمزود خدمة الإنترنت واسألهم عما يمكن تحقيقه بالفعل في منطقتك حتى لا تقضي الكثير من الوقت في محاولة الحصول على سرعة غير ممكنة.

1.اختبار مودم / راوتر مختلف

إن أكبر سبب لبطئ الإنترنت هو المودم السيئ و إذا كنت تعاني من انقطاع متكرر للإنترنت وتلقي باللوم على مزود خدمة الإنترنت الخاص بك ، فيجب عليك أولاً التحقق مما إذا كان المودم الخاص بك مناسبًا لمزود الإنترنت.

أسهل طريقة للتحقق هي الاتصال بمزود خدمة الإنترنت الخاص بك ، حيث سيقدم لك قائمة بأجهزة المودم المتوافقة. وإذا قمت باستئجار مودم من مزود خدمة الإنترنت الخاص بك  فسيكون مناسبًا لخدمة الإنترنت التي اشتركت فيها.

ولكن ، إذا كنت ترغب في تغيير المودم الخاص بك ، فإن دليل المودم ووصفه يتضمن عادةً قائمة بمزودي الخدمة الذي يعمل معهم. لذا ، تأكد من التحقق من ذلك قبل إنفاق أي أموال.

قد يكون المودم الحالي يعمل بشكل سيئ أيضًا بسبب التآكل او التلف او الغبار وما إلى ذلك لذلك  نوصي باستبدال المودم الخاص بك كل 3-4 سنوات أو نحو ذلك لتحسين سرعة الإنترنت لديك.

2.قم بإيقاف تشغيل المودم وتشغيله مرة أخرى

غالبًا ما يكون الاقتراح التالي هو الأقوى. أوقف تشغيل المودم لمدة دقيقة ثم أعد تشغيله حيث يمكن في كثير من الأحيان التخلص من مجموعة من المشكلات التي تؤثر على سرعتك.

و يمكنك حتى إعادة تعيين كلمة مرور جديدة  للمودم الخاص بك حيث يمكن أن يؤدي ذلك غالبًا إلى تحديث إعداداتك  من جهة مزود خدمة الإنترنت وتحديث الاتصالات.

نوصي بإيقاف تشغيل المودم وتشغيله مرة واحدة على الأقل كل شهر ولكن إذا كنت تواجه مشكلات في سرعة الإنترنت ، فيمكنك محاولة إعادة تعيين كلمة مرور المودم مرة واحدة يوميًا.

3.الفحص بحثًا عن الفيروسات

الشيء التالي الذي عليك القيام به هو التأكد من عدم تسبب أي فيروس بحد ذاته في إبطاء الإنترنت لديك  ففي بعض الأحيان يمكن للفيروسات أن تعيش على جهاز الكمبيوتر الخاص بك و تستهلك الموارد بغض النظر عما تفعله مما يؤدي إلى إبطاء سرعة الانترنت.

لفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثًا عن الفيروسات ، يمكنك استخدام برامج مكافحة الفيروسات مثل Norton أو McAfee أو TotalAV.

4.التحقق من عدم  وجود تداخل في النظام 

قد يتداخل برنامج فحص الفيروسات أو البرامج الأخرى في بعض الأحيان مع سرعات الإنترنت لديك و هذا أمر محبط حقًا ولكن يمكنك اكتشافه ببساطة عن طريق إيقاف تشغيل الاجهزة واحدًا تلو الآخر ثم إجراء اختبار سرعة مرة أخرى.

5.استخدام خدمة في بي أن سريعة

يستخدم الكثير من الأشخاص خدمة في بي أن لأنها تتيح لك حماية خصوصيتك والحفاظ على أمان المعلومات وتجاوز الرقابة ولكن ، ستؤدي العديد من خدمات الفي بي أن إلى إبطاء اتصالك بالإنترنت لهذا السبب تحتاج إلى اختيار خدمة في بي أن لديها النطاق الترددي والبنية التحتية لدعم اتصالات أسرع.

فيما يلي توصياتنا لأسرع خدمات VPN:

IPVanish

هي واحدة من أسرع خدمات VPN في السوق. باستخدامها  يمكنك بسهولة حماية خصوصية نشاطك اليومي على الإنترنت والاتصال بالمحتوى عبر الإنترنت من أي مكان.

لديهم شبكة ضخمة من أكثر من 40000 عنوان IP مشترك و 750+ خادم VPN في أكثر من 60 دولة. و سيقترح تطبيق IPVanish أسرع الخوادم للاختيار من بينها.

تقدم IPVanish أيضًا تطبيقات لجميع منصات المحمول وسطح المكتب الشائعة بما في ذلك Windows و Mac و iOS و Android والمزيد.

StrongVPN

توفر خدمات قوية وعالية السرعة لأكثر من 100،000 مستخدم و تعد أول خدمة VPN تجارية تقدم WireGuard عبر جميع تطبيقاتها وأنظمتها الأساسية.

يعتبر WireGuard أكثر حلول VPN أمانًا وأسهلها في الاستخدام. كما أنه يوفر سرعات أعلى من OpenVPN ، ويزيد من الأداء  و يتطلب ذاكرة أقل و موارد أقل من وحدة المعالجة المركزية.

6.تحريك جهاز المودم الخاص بك

إذا كان جهاز المودم الخاص بك موجودًا في زاوية بعيدة من منزلك  فإن الطريقة السريعة لتحسين سرعة الإنترنت لديك هي تحريك جهاز المودم الخاص بك الى مكان آخر.

ضع المودم  بالقرب من مكانك حتى تتمكن إشارة الواي فاي من الوصول إليك على سبيل المثال ، إذا كان مكتبك في الطابق العلوي وكان المودم او الراوتر الخاص بك في الطابق السفلي ، فقم بتحريك المودم  إلى نفس المستوى.

اقرا المزيد:Insta360 Go 2 .. كاميرا بحجم إبهامك للتصوير دون أي عائق

7.حماية شبكة الواي فاي الخاصة بك

إذا كان الغرباء قادرين على الوصول إلى شبكة الواي فاي الخاصة بك فسيُستهلك النطاق الترددي للإنترنت ويبطئ اتصالك. لذلك ، تأكد من إعداد حماية كلمة المرور لشبكة الواي فاي الخاصة بك.

هل تستخدم كلمة مرور قوية بالفعل؟ تذكر تغيير كلمة المرور الخاصة بك بانتظام   خاصةً إذا وجدت أي أجهزة مشبوهة أو غير معروفة على شبكتك.

8.الاتصال عبر كبل ايثرنت

يعتبر الواي فاي أمرًا رائعًا ولكن الاتصال اللاسلكي غالبًا ما يكون أبطأ قليلاً من الاتصال السلكي لذلك حاول إخراج سلك الإيثرنت  من العلبة وتوصيله مباشرة بالمودم  خاصةً إذا كان جهاز الكمبيوتر قريب ولا تحتاج إلى تحريكه كثيرًا.

9.تحقق من عوامل التصفية الخاصة بك

إذا كان لديك اتصال بالإنترنت بخط هاتف أرضي فستحتاج إلى التأكد من تثبيت عوامل تصفية عالية الجودة على خطك و هي مقابس صغيرة تقوم بتوصيلها بخط الهاتف وتساعد في تصفية الاضطرابات.

فيما يلي مثال على واحد:

الآن ، يجب أن تكون هذه أيضًا مختلفة بالنسبة لأنواع الإنترنت المختلفة. إذا كان لديك ADSL2 + أو كابل ، فتأكد من أن لديك المرشح المناسب.

10.تغيير هاتفك الذكي 

يختلف بعض الأشخاص مع هذا ولكن  الهواتف تبطئ أو تتداخل مع الإنترنت و يجدر إجراء اختبار العزل عن طريق إزالة الهواتف الخاصة بك واستبدالها بأخرى مختلفة ومعرفة ما إذا كنت ستحصل على نتائج أفضل.

11.تقصير واستبدال الكابلات

يمكن أن يؤثر طول الكابلات على السرعات لذلك حاول استبدال الكابلات و خطوط الهاتف القديمة واستخدم بدلاً من ذلك كابلات أقصر وأحدث. يمكن أن يحدث هذا فرقًا كبيرًا في كثير من الأحيان.

12.التحقق من وجود تداخل خارجي

معظمنا  يمتلك هاتفا ذكيا او مكبرات صوت  أو اي شكل آخر على الأقل من الأجهزة الإلكترونية و موجودة قريبا من المودم

حسنًا ، إذا كان الأمر كذلك ، فأنت بحاجة إلى التحقق لمعرفة ما إذا كانت هذه الأشياء تسبب تداخلًا كهرومغناطيسيًا.

حاول إبعاد مكبرات الصوت عن الطريق وإخراج الأجهزة الإلكترونية الأخرى من مساحة المودم و قم بفحص سرعة الانترنت من جديد

13.تحديث البرامج الثابتة بانتظام

 يحتوي المودم بالفعل على برنامج خاص به تحتاج إلى تحديثه بانتظام. يمكنك تسجيل الدخول إلى المودم الخاص بك باتباع تعليمات علامتك التجارية.

تحتاج أيضًا إلى التفكير في تحديث إصدار نظام الكمبيوتر ونظام التشغيل للهاتف وما إلى ذلك.

14.اختر أفضل إعدادات للمودم

عند تسجيل الدخول إلى المودم من خلال الكمبيوتر  سترى مجموعة من الإعدادات المتعلقة المودوم وما إلى ذلك.

في بعض الأحيان ، لا تكون هذه الإعدادات في الخيار الأفضل افتراضيًا و ستحتاج إلى تحديثها بناءً على أنواع الأجهزة التي تستخدمها ، وما إلى ذلك.

15. تحقق من الكابلات وقم بإجراء فحص للخط

إذا فشلت جميع الطرق السابقة  فقد حان الوقت للاتصال بمزود خدمة الإنترنت الخاص بك وشركة المودم واطلب منهم فحص الخط.

قد يعني هذا أنه سيتم إرسال موظف من الشركة إلى منزلك ، وقد يكلف ذلك رسومًا إضافية.

لكن ، قد تكتشف جذر مشكلتك. على سبيل المثال ، يمكن للعامل أن يجد أن الأسلاك الموجودة في سقف منزلك مأكولة بالكامل  وتحتاج إلى استبدالها و  سيكون من المستحيل تقريبًا اكتشاف ذلك بدون إجراء تحقيق مناسب.

اقرا المزيد:كيف تجعل الإنترنت بيئة آمنة لاستخدام أطفالك؟ 10 خطوات لتحقيق ذلك!

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى