تطبيق Xposure يخفي المعلومات الحساسة داخل الصور

تطبيق Xposure يخفي المعلومات الحساسة داخل الصور تُعتبر المعلومات الحساسة جزء أساسي من حياتنا ويكون الكثير منها متاحًا من خلال تحميل الصور أو إرسال المستندات التي تحتوي على بيانات مالية أو تذاكر أو نماذج للضرائب مما يجعلها عرضة للسرقة.

شبكة تك عربي

اقرا المزيد:تعرف على صفقة استحواذ جوجل على Apigee

في محاولة لمعالجة هذه المشكلة، أصدر علماء البيانات في NortonLifeLock Labs، قسم البحث والتطوير لشركة NortonLifeLock، تطبيق iOS مدعوم بالذكاء الاصطناعي المصمم لحماية الصور الحساسة والخاصة بجوازات السفر وبطاقات الضمان الاجتماعي وكلمات المرور وبطاقات الائتمان.

يسمى التطبيق Xposure ويقوم بتحديد الصور التي تحتوي على معلومات حساسة، ونسخها إلى مكان آمن، وإما حذف النسخ الأصلية واستبدالها بعناصر بديلة عنها غير واضحة.

يتمكن التطبيق من مسح نحو 1000 صورة في الدقيقة ويتعرف التطبيق على النص في الصور والكلمات الرئيسية التي تتوافق مع مستندات مثل “جواز السفر” و “تاريخ الإصدار” و “تاريخ الميلاد”.

لا يزال Xposure يعاني من مشكلة الخصوصية، ولكن في الفترة الحالية يتم تشغيل نماذج التعلم الآلي التي دُربت على عدم مشاركة صور المستخدم وبياناته مطلقًا.

وقد تم تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي التي تشغل التطبيق على التعرف على الصور المخزنة التي لا تحتوي على أي معلومات شخصية وتحقيق سرعة ودقة معالجة عالية.

نظرًا لأن معظم مصنّفات الصور القائمة على الذكاء الاصطناعي تعمل على صور منخفضة الدقة، فإنها تميل إلى وضع علامة على أي صورة لها نفس الخصائص العامة، مما يؤدي إلى نتائج مميزة.

اقرا المزيد:ويندوز 10 قابل للتخصيص عبر هذه الأدوات المجانية

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى