تعرف على صفقة استحواذ جوجل على إتش تي سي

تعرف على صفقة استحواذ جوجل على إتش تي سي ، شركة إتش تي سي (بالصينية: ) (التكنولوجيا العالية شركة الحاسوب، حرفيا شركة هونغدا العالمية للإلكترونيات) هي شركة إلكترونيات استهلاكية تايوانية يقع مقرها الرئيسي في منطقة زينديان، مدينة تايبيه الجديدة، تايوان. تأسست شركة إتش تي سي في عام 1997، وبدأت كشركة مصنعة للتصميمات الأصلية وشركة تصنيع المعدات الأصلية وتصميم وتصنيع أجهزة الحواسيب المحمولة.

تعرف على صفقة استحواذ جوجل على Aardvark

بعد صنع الهواتف الذكية في البداية على أساس ويندوز موبايل، أصبحت إتش تي سي عضوًا مؤسسًا مشاركًا في الاتحاد المفتوح للهواتف النقالة، وهي مجموعة من مصنعي الهواتف ومشغلي شبكات الهاتف المحمول المكرسين لتطوير نظام تشغيل أندرويد للهواتف المحمولة.

كان هاتف تي-موبل جي1 (الذي تم تسويقه بواسطة تي موبايل في العديد من البلدان باسم تي موبايل جي1) أول هاتف في السوق يعمل بنظام أندرويد.

على الرغم من نجاحها في البداية كبائع هواتف ذكية، إلا أن المنافسة من شركة أبل. وسامسونغ للإلكترونيات، من بين أمور أخرى، قللت من حصتها في السوق، والتي بلغت 7.2% فقط بحلول أبريل 2015، وتكبدت الشركة خسائر صافية متتالية.

في عام 2016، بدأت إتش تي سي في تنويع أعمالها بما يتجاوز الهواتف الذكية، بعد أن دخلت في شراكة مع فالف لإنتاج منصة الواقع الافتراضي المعروفة باسم إتش تي سي فايف.

بعد التعاون مع جوجل على هاتف بكسل الذكي، باعت إتش تي سي ما يقرب من نصف مواهبها في التصميم والبحث، بالإضافة إلى الحقوق غير الحصرية للملكية الفكرية المتعلقة بالهواتف الذكية، إلى جوجل في عام 2017 مقابل 1.1 مليار دولار أمريكي.

تعرف على صفقة استحواذ جوجل على Omnisio

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى