تعرف على صفقة استحواذ جوجل على دبل كليك

تعرف على صفقة استحواذ جوجل على دبل كليك ، أكملت شركة «جوجل» صفقة الاستحواذ على شركة الإعلانات عبر الإنترنت «دبل كليك»، وقالت: إنها ستبدأ وضع تخطيط مفصل نحو دمج الشركتين التي يمكن أن تشمل تسريحاً للعمالة.

تعرف على صفقة استحواذ Webedia على SaudiGamer

وجاء الإعلان على لسان الرئيس التنفيذي لجوجل إريك شميدت بعد ساعات من موافقة المنظمين الأوروبيين على الصفقة دون شروط، وذلك رغم مخاوف دعاة الخصوصية في كلا الجانبين على ضفتي الأطلسي من نتائج إضافة معلومات جوجل حول عادات مستخدمي الإنترنت مع قدرة دبل كليك على تلبية رغبات المستهلكين بما يخدمهم من إعلانات.

كما أعلن منافسون مثل ياهو ومايكروسوفت عن مخاوفهم من ان يضر هذا الدمج بالمنافسة في السوق العالمي للإعلانات عبر الإنترنت البالغ حجمه 9 ,40 مليار دولار.

وقال بيان صدر عن المفوضية الأوروبية إن الصفقة «لن تعيق على وجه الخصوص المنافسة الفعلية داخل منطقة الاقتصاد الأوروبي أو أي جزء خاص فيها» حيث ان الشركتين لا تعتبران متنافستين. ووافقت مفوضية التجارة الفيدرالية الأميركية على الصفقة التي بلغت قيمتها 1,3 مليارات دولار في ديسمبر.

وستسمح صفقة جوجل بالاستحواذ على الشركة الرائدة في مجال الإعلان عبر الإنترنت لتوسيع موقعها المهيمن على قطاع الإعلانات عبر الشبكة العنكبوتية.

وقال شميدت في بيان» مع دبل كليك أصبح لدى جوجل الآن منبر رائد لعرض الإعلانات.

وأوضح شميديت «كمعظم عمليات الدمج ربما يحدث خفض للعمالة، ونتوقع أن يحدث ذلك في الولايات المتحدة وفي مناطق أخرى أيضا، ومع ذلك فإننا نعلم ان قوة دبل كليلك بنيت على كاهل العاملين فيها، ولهذا السبب سنكافح من أجل تقليل تأثير هذه العملية على جميع عملائنا وموظفينا.

وجاءت موافقة الاتحاد الأوروبي في الوقت الذي تقوم فيه المفوضية باختبارات جادة حول شركة إنتل مصنعة الرقائق في الادعاءات حول قيامها بممارسات مسيئة لعملية المنافسة في معركتها مع منافستها الأصغر إنتل.

 

تعرف على صفقة استحواذ جوجل على dMarc Broadcasting

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى