أكبر شركة تقنية مالية لاتينية “Nubank” تحصل على استثمار 400 مليون دولار بتقييم 25 مليار دولار

أكبر شركة تقنية مالية لاتينية “Nubank” تحصل على استثمار 400 مليون دولار بتقييم 25 مليار دولار ، أعلنت شركة التقنية المالية البرازيلية، Nubank، التي تعد أكبر شركات التقنية المالية في أمريكا اللاتينية، عن إغلاقها جولة استثمارية بقيمة 400 مليون دولار أمريكي ضمن جولة (Series G) لترفع قيمة الاستثمارات التي حصلت عليها الشركة إلى 1.2 مليار دولار.

فودكس تغلق جولة استثمارية بقيمة 75 مليون ريال بقيادة سنابل للاستثمار

وتأتي الجولة بقيادة صناديق استثمارية عالمية مثل GIC، Whale Rock، وInvesco، ومشاركة مستثمرين مثل Tencent، Ribbit Capital، و Sequoia.

حولت هذه الجولة الاستثمارية Nubank لتكون رابع أكبر مؤسسة مالية في أمريكا اللاتينية، وأكبر شركة تقنية مالية من حيث القيمة في القارة. حيث ارتفعت قيمة الشركة إلى 25 مليار دولار مقارنة مع 10 مليارات في 2019.

وتمكنت الشركة كذلك من الوصول إلى قمة البنوك الرقمية في العالم من حيث عدد المستخدمين من خلال رفع عدد مستخدميها من 12 مليون في 2019 إلى 34 مليون في 2020. وتأتي هذه الزيادة المطردة بسبب القبول الكبير على خدمات الشركة، والتي شهدت انضمام نحو 41 ألف مستخدم بشكل يومي منذ سبتمبر العام المنصرم.

يُشار أن Nubank تأسست عام 2013 لتوفير خدماتها كبنك إلكتروني في البرازيل، وتوسعت لاحقاً للسوق الكولومبي والمكسيكي، وجميعها أسواق بكثافة سكانية عالية. وتستهدف الشركة من خدماتها بشكل أساسي أولئك الذين لا يستخدمون أو يحصلون على الخدمات البنكية العادية. ويمكن لأي مستخدم إصدار بطاقة ائتمان خاصة بحسابه ومن ثم سحب الأموال من أي صراف آلي حول العالم.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى