شركة التقنية الصحية الناشئة DilenyTech تحصل على تمويل بقيمة 160 ألف دولار

شركة التقنية الصحية الناشئة DilenyTech تحصل على تمويل بقيمة 160 ألف دولار ، يأتي التمويل من قبل برنامج التعاون الأكاديمي لتكنولوجيا المعلومات (ITAC) التابع لوكالة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA)، وذلك بعد بضعة أشهر من حصول الشركة على براءة اختراع أمريكية حول تحليل الصور باستخدام تقنيات بالذكاء الاصطناعي.

فودكس تغلق جولة استثمارية بقيمة 75 مليون ريال بقيادة سنابل للاستثمار

تأسست DilenyTech عام 2018 بهدف تطوير حلول ذكاء اصطناعي لتحليل الصور الطبية، وتقييم مخاطر سرطان الثدي، وإعداد التقارير المنظمة في العديد من التطبيقات الطبية. وأصبحت الشركة خلال فترة وجيزة واحدة من الشركات سريعة النمو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في المجال الطبي.

وسبق أن قدمت الشركة خدماتها لعدد من مؤسسات التقنية الطبية الدولية رفيعة المستوى مع مستخدمين نشطين في 3 قارات مختلفة وفقاً لتصريحها. كما تضم فريق يجمع بين الخبرة المهنية والعلمية مع أكثر من 15 عاماً، وأكثر من 90 منشوراً علمياُ، وثلاث براءات اختراع أمريكية.

كما أطلقت أول أداة عالمية لتقييم مخاطر سرطان الثدي ثنائية اللغة تدعم الذكاء الاصطناعي، حيث تدعم الأداة اللغتين العربية والإنجليزية. وطورت كذلك تقنية تستهدف التصوير بالموجات فوق الصوتية للاستخدام التجارية، وهي التقنية التي حصلت على براءة اختراع أمريكية مؤخراً بعد أن تم التحقق من صحتها من خلال العديد من الدراسات.

يُشار أنه تم تصنيف DilenyTech في المركز الثاني في تحدي Decoding Health Challenge الذي نظمته Health 2.0 Egypt واليونسكو في ديسمبر 2019 وبرعاية اتصالات مصر ونوفارتيس. كما تم اختيار DilenyTech من بين أفضل 50 شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي لمتابعتها في إفريقيا خلال 2020 وفقاً لـ Baobab Insights.

فودكس تغلق جولة استثمارية بقيمة 75 مليون ريال بقيادة سنابل للاستثمار

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى