“غوغل” تعلن عن شراكة طويلة الأمد مع “فورد” لإنتاج سيارات متصلة بالإنترنت

“غوغل” تعلن عن شراكة طويلة الأمد مع “فورد” لإنتاج سيارات متصلة بالإنترنت 7أقرت شركتا “فورد” و”غوغل” اتفاقا مدته 6 سنوات تجعل عملاق التكنولوجيا مسؤولا عن جزء كبير من خاصية الاتصال المتنامية داخل سيارات منتج المركبات الأميركي، كما سيوفر أيضا خدمات الحوسبة السحابية والخدمات التقنية الأخرى.تم تصميم الشراكة التي تم الإعلان عنها، الإثنين، لتبسيط عمليات “فورد” وتسريع خطة إعادة الهيكلة المستمرة البالغة قيمتها 11 مليار دولار. إنها يمثل تحولا رئيسيا لصانعة السيارات، التي أنفقت مئات الملايين سنويا لتطوير وصيانة مثل هذه الأنظمة، بحسب شبكة “سي إن بي سي”.

اقر ا المزيد:أعمال جوجل السحابية خسرت 5 مليارات دولار العام الماضي

كما ستحصل “غوغل” بموجب الاتفاق على عميل جديد بارز لتقنية الحوسبة السحابية الخاصة بها، والتي تتخلف عن منافسيها “أمازون” و”مايكروسوفت”. الصفقة ليست حصرية، حيث تسمح للشركتين باستخدام الخدمات السحابية الأخرى أو مراكز بيانات “فورد” الحالية.بموجب الاتفاق، ستدعم سيارات “فورد” و”لينكولن” نظام تشغيل “أندرويد” وتستعين بمساعد “غوغل” وخرائطها ومتجرها الإلكتروني بدءا من عام 2023، كما ستساهم خدمات “غوغل” السحابية على تمكين أنواع أخرى من الخدمات.

شركة “فورد” تتطلع إلى استخدام خدماتها السحابية لتشغيل نظام لإرسال رسائل لعملاء حول الصيانة أو فرص التجارةوقالت الشركتان إن “غوغل” ستساعد أيضا شركة “فورد” في استخدام الذكاء الاصطناعي في مجالات مثل لوجستيات سلسلة التوريد والتصنيع.

اقرا المزيد:5 أسباب لاستخدام متصفح فايرفوكس في أندرويد بدلًا من كروم

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى