أفضل برامج صنع وتعديل الفيديوهات (مجانية ومدفوعة )

أفضل برامج صنع وتعديل الفيديوهات (مجانية ومدفوعة ) في الآونة الأخيرة أصبح الكثير من الشباب العربي يبحث عن أفضل البرامج لصنع الفيديوهات وتعديلها، أو عمل مونتاج عليها، وهذا بسبب أهمية امتلاك مهارة عمل وتعديل الفيديوهات، كيف لا وهذه المهارة تمثل عنصر حيوي للكثيرين في الوقت الحالي.

Tech3arabi Plans

اقرا المزيد:خمسة برامج للوصول إلى جهاز الحاسوب المفقود مع تتبع موقعه مباشرة على هاتفك

في الحقيقة في السنوات الأخيرة أصبح الفيديو متربعاً على عرش الميديا، وأصبح ينال نصيب الأسد في عالم السوشيال ميديا، وبناءاً على هذا أصبح امتلاك برنامج لعمل الفيديوهات والتعديل عليها ليس مهماً فقط للأغراض العملية والتسويقية والربحية، ولكنه مهم لكل مستخدم إنترنت تقريباً.

الفيديو يمثل وسيلة رائعة لعرض الأشياء، كما أن الناس يحبونه ويفضلونه سواء من أجل المعرفة أو من أجل التسلية، وبشكل خاص يمكننا القول أن الفيديو الآن أصبح عنصر أساسي لكل الحملات التسويقية، هذا علاوة على أهمية لكل يوتيوبر أو مؤثر على أحد مواقع السوشيال ميديا.

بصرف النظر عن شكل الفيديو الذي تريد تصميمه، وبصرف النظر عن غرضك للحصول على برنامج لصنع وتعديل الفيديوهات، فهنا سوف أضم لك قائمة من أفضل البرامج لصنع الفيديوهات وعمل مونتاج عليها، والتي تناسب كل الأغراض.

سوف أضم لك هنا برامج سهلة وبرامج للمحترفين، كما أني سوف أضم برامج لعمل فيديو بسيط يتكون من صور وموسيقي، وبرامج أخرى لعمل فيديوهات أكثر تقدماً وعمل تعديلات احترافية عليها، وسوف اراعي وضع برامج مجانية وبرامج مدفوعة أيضاً.

أهم وأفضل البرامج لصنع الفيديوهات والعديل عليها

1- ADOBE PREMIERE PRO CC

يعد هذا البرنامج واحد من أفضل البرامج لتعديل الفيديوهات وهو الأكثر شهرة واستخداماً، فهو برنامج مقدم من الشركة العملاقة ادوبي التي تمتلك فوتوشوب البرنامج الأشهر بين برامج تصميم الصور.

هذا البرنامج يمكنك من صنع فيديو احترافي، وهو يحتوي على مجموعة رائعة ومتقدمة من الخواص التي تمكنك من تعديل الفيديوهات لاخراجها بشكل احترافي.

هناك الكثير من مشاهير صنع الفيديوهات على اليوتيوب والفيسبوك يستخدمون هذا البرنامج ويوصون به.

للاسف هذا البرنامج ليس مجاني ولكن يقدم نسخة مجانية تجريبية لمدة شهر، وعلى أي حال اذا كنت تريد استخدامه من أجل صنع فيديوهات والربح من اليوتيوب، فثمنه ليس كثيراً مقارنة بما سوف يعطيه لك من إمكانيات.

2- ADOBE PREMIERE ELEMENTS 15

هذا البرنامج هو تابع لشركة ادوبي أيضاً كما السابق له، وهو بمثابة الاصدار الأبسط من Adobe Premiere Pro CC. هو أسهل في الاسخدام، كما أنه أرخص في السعر، و بالطبع لا يتمتع بكل الإمكانيات المتقدمة الموجودة في الآخر.

إذا كنت تريد برنامج جيد لأغراض محدودة، ولا تريد الإمكانيات المتقدمة ل Adobe Premiere Pro CC، فهذا البرنامج هو خيارك الأفضل.

الجدير بالذكر أن هناك الكثيرين الذين يستخدمونه، ويجدون أنه كافي جداً لعمل فيديو احترافي أيضاً.

اقرا ايضا:3 من أبرز برامج ترجمة الأفلام والفيديو المجانية

3-  Filmora9

واحد من أشهر وأفضل برامج تعديل الفيديوهات المدفوعة، ولكن يمكنك تجربته بشكل مجاني تماماً. هناك الكثيرين من صناع الفيديوهات الذين يستخدمونه ويعتمدون عليه في صنع فيديوهات لليوتيوب والفيسبوك.

يتميز بأنه سهل الاستخدام وله لوحة تحكم عصرية، لن يمضي وقت كثير من بداية استخدامك له حتى يمكنك اتقان التعامل معه، يعمل هذا البرنامج مع نظامي التشغيل ويندوز وماك أيضاً.

يمكنك من خلاله عمل فيديوهات صغيرة بامتداد GIF، كما يمكنك حفظ فيديوهاتك التي تصنعها من خلاله بأعلى جودة حتى 4K.

هذا البرنامج يتميز باحتوائه على الكثير من المؤثرات المتنوعة التي يمكنك إضافتها لفيديوهاتك، والتي تمكنك من صنع لمسة خاصة لفيديوهاتك، وهو يتميز بقدرته الرائعة على التعامل مع التفاصيل.

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج هو تابع للشركة الرائدة Wondershare، وهو ليس المنتج الوحيد الخاص بتصميم وتعديل الفيديوهات الذي تمتلكه هذه الشركة.

4- Camtasia Studio

برنامج صنع فيديو متخصص في الأساس في التسجيل من شاشة الكمبيوتر، من خلاله تستطيع القيام بعمل شروحات عملية لموضوع معين عن طريق شاشة الكمبيوتر خاصتك.

فمثلاً إذا كان لديك قناة على اليوتيوب تتحدث عن الفوتوشوب وتقدم بها فيديوهات تعليمية، في هذه الحالة برنامج Camtasia Studio سوف يقوم بمهمة تسجيل شروحاتك مع إمكانية إضافة صوتك للتعليق على الشروح.

وليس هذا فقط فمن خلال هذه البرنامج تستطيع عمل تعديلات على فيديوهاتك، سواء التي قمت بتسجيلها من خلاله أو سجلتها من خلال كاميرا فيديو.

يتميز هذا البرنامج باحتوائه على خاصية drag and drop أو السحب والادراج، والتي تسهل عليك عمل التعديلات بسهولة فقط من خلال سحب العنصر وادراجه في الفيديو.

5- Windows Movie Maker

لو كنت تريد برنامج سهل وبسيط لصنع فيديو، فهذا البرنامج هو ما تحتاجه تحديداً، هذا هو برنامج تابع لميكروسوفت ويستخدمه ملايين من مستخدمي نظام التشغيل ويندوز.

هو سهل الاستخدام، وبه عدد لابأس به من الخواص التي تمكنك من صنع فيديو جيد، وهو يحتوي على خواص تعديل الفيديو الرئيسية مثل قص الفيديوهات، أو دمجها، أو الكتابة عليها.

هو ممتاز في حالة كانت فيديوهاتك عبارة عن عرض لصور مع موسيقي في الخلفية. هناك الكثير من الاختيارات لطريقة تتابع عرض الصور، كما أنه يمكنك إضافة أي نص على كل صورة على حدا، وهناك أيضاً الكثير من الاختيارات لطريقة اظهار النص على الصور.

6- VSDC Free Video Editor

برنامج صنع فيديو مجاني تماماً، وهو تابع للشركة الرائعة softonic، وهو متاح لنظام التشغيل ويندوز فقط.

يدعم معظم صيغ الفيديوهات الشائعة، وبه مجموعة من الخواص الجيدة مقارنة بكونه مجاني تماماً، ولكنه خيار مثالي لصنع فيديوهات العروض (Presentation).

يدعم الكثير من المؤثرات المرئية المتقدمة، وأيضاً به الكثير من مؤثرات الصوت المتقدمة.

الجدير بالذكر أن هناك نسخة مدفوعة من هذا البرنامج، وهي تكلف تقريباً حوالي 20 دولار، والتي من خلالها يمكنك الحصول على المزيد من المميزات من هذا البرنامج مثل إمكانية عمل voice-over للفيديوهات.

اقرا المزيد:أفضل تطبيقات التسويق وإدارة المشاريع عبر الإنترنت تقدم فوائد لا يمكن الاستغناء عنها

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى