جولة استثمارية تزيد قيمة Checkout أكثر من 15 مليار في السوق العالمي

جولة استثمارية تزيد قيمة Checkout 15 مليار في السوق العالمي  أعلنت شركة Checkout.com ، التي تتخذ من لندن مقراً لها ، والتي تمكن التجار من مختلف الأحجام لقبول المدفوعات عبر الإنترنت ، أن تصل إلى 15 مليار دولار في جولة التمويل الأخيرة ، كما أعلنت في بيان.

تعرف على صفقة استثمارZip Co في شركة Spotii

جمعت الشركة التي لها وجود كبير في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 450 مليون دولار في جولة من السلسلة . قادت الجولة Tiger Global Management وانضمت إلى Greenoaks Capital جنبًا إلى جنب مع المستثمرين الحاليين بما في ذلك Insight Partners و DST Global و Coatue Management و Blossom Capital و Endeavor Catalyst و Sovereign Wealth Fund في سنغافورة GIC.

يأتي ذلك بعد سبعة أشهر فقط من تقييم الشركة بقيمة 5.5 مليار دولار في سلسلة ب بقيمة 150 مليون دولار. مع أحدث تقييم لها ، تدعي Checkout.com أنها أصبحت رابع أكبر (قيمة) في مجال التكنولوجيا المالية على مستوى العالم وأهم الأعمال المدعومة من المشاريع في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

تأسست Checkout.com في عام 2012 من قبل Guillaume Pousaz ، وقد جمعت أول استثمار خارجي لها في مايو 2019 عندما جمعت 230 مليون دولار في ما كان أكبر سلسلة أ في ذلك الوقت لشركة fintech الأوروبية بتقييم يبلغ 2 مليار دولار. لذا فقد تضاعف التقييم ثمانية أضعاف في حوالي عشرين شهرًا.

في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، يقدم موقع Checkout.com خدمة للعملاء في دول مجلس التعاون الخليجي ومصر بأكملها من مكتبه في دبي.

قال Guillaume Pousaz ، المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع Checkout.com ، “تؤثر المدفوعات على كل شيء بدءًا من رحلة العميل إلى قدرة الشركة على دخول أسواق جديدة أو إطلاق منتجات جديدة.

يعكس هذا التمويل الأخير مكانتنا الريادية في السوق وحجم تطلعاتنا بينما نتسارع في مهمتنا لتمكين التجار من بناء منتجات أفضل ، وتحقيق المزيد من الإيرادات وإنشاء نماذج أعمال مبتكرة من خلال إعادة تصور التفاعلات مع الخدمات المالية. ”

وأضاف: “يقدم مستثمرينا الجدد ثروة من الخبرة عبر شركات المدفوعات والتكنولوجيا والتوسع – المعرفة الحاسمة للمرحلة التالية من نمونا ، حيث نواصل بناء رؤيتنا لمستقبل التمويل المتصل”. قال سكوت شلايفر ، الشريك في Tiger Global Management ، “نحن متحمسون للشراكة مع Guillaume و Checkout.com حيث يواصلان بناء منصة مدفوعات عالمية مبتكرة وخدمات مالية موثوقة من قبل شركات الإنترنت الرائدة. نعتقد أن التحول إلى التجارة الرقمية لا يزال في مراحله الأولى ، وتركيز Checkout.com على تطوير منصة تقنية هي الأفضل في فئتها قد جعلها في موقع الريادة في الصناعة لسنوات قادمة “. قالت الشركة التي حققت أرباحًا منذ العام الأول من إطلاقها إنها ستواصل استثمار الأرباح لتعزيز النمو في المستقبل.

وقالت إن التمويل الجديد سيُستخدم لزيادة نمو ميزانيته العمومية وإطلاق فرص ابتكارية جديدة.

“مع ما مجموعه 830 مليون دولار تم جمعها خلال العامين الماضيين ، فإن النقد المتاح بسهولة من Checkout.com يمثل واحدة من أقوى الميزانيات العمومية في جميع شركات التكنولوجيا المالية العالمية.

يعزز هذا من مرونة الشركة ككيان منظم في العديد من الأسواق وكشريك مالي لتجارها.

كما أنه يسمح بالاستثمارات الإستراتيجية المستمرة وتطوير المنتجات ، مثل حل Checkout.com Payouts الذي شهد نموًا هائلاً خلال العام الماضي ، كما أشار البيان.

شركة NearPay تغلق جولة استثمارية قدرها 2.2 مليون ريال بقيادة المستثمر مصعب الحكمي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى