منصة الأصول المشفرة Rain تجمع 6 ملايين دولار بقيادة صندوق MEVP

منصة الأصول المشفرة Rain تجمع 6 ملايين دولار بقيادة صندوق MEVP ، جمعت شركة Rain Financial، منصة الأصول المشفرة وتداول العملات الرقمية المرخصة من مصرف البحرين المركزي وهيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، مبلغ 6 ملايين دولار أمريكي ضمن جولة استثمارية (Series A) بقيادة صندوق MEVP، ومشاركة كل من: Coinbase، صندوق فيجن فنتشرز “Vision Ventures”، وCMT Digital Ventures، بالإضافة إلى صندوق عبداللطيف جميل لاستثمارات التقنية المالية، وصندوق DIFC.

تعرف على صفقة استثمارZip Co في شركة Spotii

تأسست Rain Financial عام 2017 على يد أربعة شركاء هم: عبدالله المعيقل، إيه جيه نيلسون، جوزيف دلاجو، ويحيى بدوي لتقديم خدمات شراء وبيع الأصول المشفرة بما يشمل تداوال العملات الرقمية.

بعدها قامت بتدشين منصة Rain Management في البحرين لتكون أول منصة مرخصة لتداول العملات الرقمية والأصول المشفرة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك عام 2019 بعد حصولها على ترخيص من مصرف البحرين المركزي.

وتعليقاً على الاستثمار، قال الفريق المؤسس: “نحن على ثقة بأن مستثمرينا – وهم قادة إقليميين ودوليين – سيدعموننا في سعينا لتحقيق رؤيتنا التي تتمثل في الوصول إلى التبني الشامل للأصول المشفرة.”

من جانبه، عقب رياض أبو جودة، الشريك في صندوق MEVP، بقوله: “مع استمرار نمو الأصول المشفرة وتحولها إلى فئة أصولٍ معترفٍ بها

يحتاج المستثمرون الإقليميون من الأفراد والمؤسسات على حدٍ سواء إلى مساراتٍ آمنةٍ ونظامية للأصول المشفرة.

ونحن متحمسون لدعم Rain Management كأول منصة مرخصة للأصولِ المشفرةِ في منطقةِ الشرقِ الأوسط وشمال أفريقيا.

ويمثل هذا أول استثمارٍ لنا في البحرين، وهي بمثابةِ منصة انطلاق لشركات التقنية المالية في دول مجلس التعاون الخليجي”.

بدوره، قال قيس العيسى من Vision Ventures: “يسعدنا مواصلة الاستثمار في شركة Rain، حيث تواصل ريادتها في هذا القطاع من خلال تمكين الجميع في المنطقة من الاستثمار في العملات الرقمية والأصول المشفرةِ بسلاسة.

ولقد كان فريق Rain  استثنائياً حيث نمت الشركة بشكل كبير في فترةِ زمنيةِ قصيرة”.

يُشار أن معدل تداول العملات الرقمية والأصول المشفرة خلال العام الماضي ارتفع بشكل ملحوظ.

وتُخطط Rain Financial لاستخدام التمويل لتوسيع فريق مهندسي البرمجة والتركيز على التوسع الجغرافي في الشرق الأوسط والعمل مع جهات تنظيمية مختلفة في المنطقة لتحقق رسالتها.

شركة NearPay تغلق جولة استثمارية قدرها 2.2 مليون ريال بقيادة المستثمر مصعب الحكمي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى