كيفية التحقق من البيانات التي يجمعها أي تطبيق قبل تثبيته في آيفون أو آيباد

كيفية التحقق من البيانات التي يجمعها أي تطبيق قبل تثبيته في آيفون أو آيباد أطلقت شركة آبل ميزة تُسمى (ملصقات الخصوصية) Privacy Labels تهدف إلى الحفاظ على خصوصية المستخدمين، حيث توفر المزيد من الشفافية حول البيانات التي تجمعها تطبيقات (iOS)، سواء كانت من مطورين تابعين لجهات خارجية، أو تطبيقات آبل نفسها، بالإضافة إلى تلك التي تأتي مثبتة سابقًا في هواتف آيفون وأجهزة آيباد لفهم كيفية استخدام معلوماتك بشكل كامل.

اقرا المزيد:TCL تعرض شاشات مفاهيمية قابلة للف والتمرير

هذه الميزة عبارة عن قسم جديد يظهر في صفحة كل تطبيق مدرج في متجر آب ستور يتضمن ملخصًا نشره المطور لممارسات الخصوصية المتعلقة بالتطبيق، وهي متاحة الآن لجميع مالكي هواتف آيفون العاملة بأحدث إصدار من iOS 14، وأجهزة آيباد العاملة بأحدث إصدار من iPadOS.

تصف آبل ميزة (ملصقات الخصوصية) لتطبيقات iOS على أنها مشابهة لملصقات التغذية التي نجدها على الطعام، حيث إن هدف آبل من هذه المبادرة هو إطلاع المستخدمين بشكل أفضل على ممارسات الخصوصية للتطبيقات الفردية.

تنقسم ملصقات الخصوصية لتطبيقات (iOS) إلى ثلاثة أجزاء، وهي:

إذا كنت تهتم بحماية خصوصيتك؛ ستساعدك هذه الميزة في اختيار التطبيقات التي تستخدمها في آيفون و آيباد، أو على الأقل معرفة البيانات التي تشاركها معها. لذلك دعنا نتعرف على كيفية التحقق من هذه البيانات التي تجمعها التطبيقات:

أولًا؛ التحقق من التطبيقات الموجودة في آب ستور:

ثانيًا؛ التحقق من تطبيقات آبل غير الموجودة في متجر التطبيقات:

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version