لأفضل أداء في التسويق الإلكتروني استخدم هذه الأدوات  حتى توفر الكثير من الوقت والجهد في مختلف المهام التي تقوم بها، ولكي تضمن نجاح شركتك لأن هذه الأدوات هي جوهر العمل في عالم التسويق الرقمي، فالعبرة ليست بالكم ولكن بالكيف، ومن هنا سوف نقدم لك أهم وأفضل أدوات تُستخدم في التسويق الإلكتروني البعض منها مجاني والبعض مدفوع سوف تسهل عليك الكثير من الأمور، كما أنها ستساعدك على تخطيط وتنظيم أنشطة التسويق، لذا ننصحك بمتابعة المقال التالي.

لأفضل أداء في التسويق الإلكتروني استخدم هذه الأدوات

لأفضل أداء في التسويق الإلكتروني استخدم هذه الأدوات  حتى توفر الكثير من الوقت والجهد في مختلف المهام التي تقوم بها، ولكي تضمن نجاح شركتك لأن هذه الأدوات هي جوهر العمل في عالم التسويق الرقمي، فالعبرة ليست بالكم ولكن بالكيف، ومن هنا سوف نقدم لك أهم وأفضل أدوات تُستخدم في التسويق الإلكتروني البعض منها مجاني والبعض مدفوع سوف تسهل عليك الكثير من الأمور، كما أنها ستساعدك على تخطيط وتنظيم أنشطة التسويق، لذا ننصحك بمتابعة المقال التالي.

اقرا المزبد:10 مصطلحات تسمعهم باستمرار في عالم ريادة الأعمال

أدوات التسويق الإلكتروني الأكثر أهمية

Google Analytics

يقدم لك Google Analytics -الأداة المجانية- أهم المعلومات الإحصائيات الخاصة بموقعك الإلكتروني من أبرزها التالي:

  • عدد زوار الموقع خلال اليوم أو الأسبوع أو أي فترة زمنية.
  • تستطيع معرفة المصادر التي أتى منها الزوار كالدول والأجهزة والمتصفحات من خلال google analytics.
  • الكلمات المفتاحية التي ساعدت الزوار في الوصول لموقعك أو متجرك.
  • يمكنك معرفة الصفحات التي عليها إقبال أكثر بالإضافة إلى الوقت الذي يقضيه كل مستخدم على الصفحة أو الموقع بشكل عام.
  • تساعدك على تطوير موقعك وتحسين حملاتك التسويقية.
  • بإمكانك معرفة اهتمامات الزوار والتركيبة الديموغرافية والكثير غير ذلك من المعلومات الهامة.

Trello

Trello من أشهر أدوات إنشاء المهام وتنظيمها بشكل مجاني ولذا وصل عدد المستخدمين له إلى 5 مليون مستخدم. يتم استخدام تريلو بكثرة من أجل إدارة مشروع أو مهام الفريق أو من أجل تحديد المهام الشخصية الخاصة بك، كما يساعدك على التعاون مع زبائنك من خلاله بطريقة رائعة ومجانبة، حيث يساعدك على ترتيب الأولويات بالإضافة إلى تنظيم الأفكار والمشاريع التي تقوم بها، ونجد أن تريلو تتميز بخاصية Newsfeed حتى تتمكن على معرفة أي تحديثات تخص المهام.

Hootsuite

من منا اليوم يجهل أهمية التواجد أونلاين؟ ولذا نقدم لك Hootsuit التي تساعدك في إدارة كل حسابات منصات السوشيال ميديا الخاصة بشركتك من مكان واحد وبكل سهولة، كما أنها تمكنك من جدولة المنشورات مقدمًا وبذلك تستطيع نشر المحتوى للأسابيع والأشهر القادمة في جلسة واحدة فقط حتى تختصر الوقت وتوفر عليك الكثير من الجهد، والمفاجأة أنها توفر لك أدوات أخرى من أجل إعداد تقارير حتى تتمكن من معرفة أكثر الحملات تفاعلًا على منصات السوشيال ميديا، بالإضافة إلى تتبع أي ذِكر أو إشارة لاسم علامتك التجارية.

Buzzsumo

لا يختلف شخصان الآن على أهمية التسويق بالمحتوى لأي مشروع ولذا نقدم لك أداة Buzzsumo التي تخبرك بالموضوعات الأكثر شهرة وانتشارًا على منصات التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى المحتوى الذي يتم البحث عنه بكثرة، وهو ما يساعدك في الحصول على أفكار جديدة ومعرفة المواضيع الجذابة والملائمة لعملائك، بالإضافة إلى معرفة من هم العملاء المستهدفين الذين يتفاعلون مع تلك الموضوعات.

Mailchimp

أصبح التسويق من خلال البريد الإلكتروني الآن جزءًا رئيسيًّا لا يمكن تجاهله في استراتيجية التسويق الرقمي، ومن هنا نقدم لك Mailchimp أفضل أداة لأصحاب المشاريع الصغيرة والكبيرة تساعدك على البدء في التسويق بالبريد الإلكتروني وهي من خلال تقديم الآتي:

  • جمع رسائل البريد الإلكتروني.
  • إدارة قوائم البريد الإلكتروني.
  • إرسال رسائل البريد الإلكتروني تلقائيًا أو وفق جدول زمني محدد.
  • تحليل حجم تفاعل العملاء مع رسائلك.

يمكنك استخدام تلك الأداة بكل سهولة بعد تسجيل العملاء في القائمة البريدية الخاصة بك، وتبقى هذه الأداة مجانية إلى أن تصل رسائلك إلى 2000 مستخدم.

HubSpot

Hubspot أداة رائعة وشاملة تستخدم بكثرة في مجال التسويق الرقمي حيث تساعدك في إنشاء محتوى مبتكر وتنافسي بالإضافة إلى أنها تسهل عليك الآتي: إدارة المبيعات، إدارة التسويق، إدارة الزيارات، وإدارة علاقات العملاء كما تقدم لك صفحات هبوط محسنة، ونجد أن كل تلك الخدمات متوفرة بشكل مجاني كما توجد خدمة مدفوعة للحصول على نسخة احترافية.

Canva

من أسباب نجاح أي منصة على الإنترنت في يومنا هذا المحتوى البصري المبدع والجذاب، وهو ما يدفع الكثير من أصحاب المشاريع الصغيرة إلى استخدام أداة Canva الرائعة والمجانية، حيث يضم الموقع الكثير من القوالب الجاهزة بأحجام مختلفة تناسب مختلف المنصات.

تساعدك كانفا في إنشاء تصميم مبتكر لمنصات السوشيال ميديا بكل سرعة وسهولة وبشكل مجاني وهناك نسخة مدفوعة تقدم لك مميزات إضافة بسعر 12 دولارًا شهريًا على الأكثر، ولذا يلجأ البعض إلى استخدامه بدلًا من الفوتوشوب.

UberSuggset

إذا كنت تمتلك موقعًا إلكترونيًّا وتبحث عن أفضل أداة في التسويق الإلكتروني تساعدك في معرفة الكلمات المفتاحية التي تجلب المزيد من الزيارة للمواقع المنافسة فإليك Ubersuggset، كما أنها توضح لك معدل البحث كل شهر وتقدم عناوين وأفكار مقترحة تناسب موقعك، بالإضافة إلى إمكانية معرفة معدل الروابط الخلفية والكثير من المعلومات التي ستساعدك على تصدر البحث وزيادة عدد زوار موقعك.

Semrush

ستتمكن الآن من تحليل موقعك بكل سهولة من خلال Semrush، كما ستساعدك في معرفة الكلمات المفتاحية المناسبة لك حتى تقوم باستهدافها، وستحصل على قائمة للروابط التي تتم مشاركتها وتخص مواقع المنافسين أو موقعك، وستتعرف على الصفحات التي تمت أرشفتها في جوجل، وغير ذلك الكثير من المعلومات المفيدة التي ستحصل عليها عند استخدام هذه الأداة المجانية.

اقرا المزيد:احذر.. هذه التطبيقات الضارة تسرق العملات الرقمية المشفرة

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

شاهد أيضاً

ماذا تعرف عن استراتيجية سوستاك للتسويق SOSTAC model؟

ماذا تعرف عن استراتيجية سوستاك للتسويق SOSTAC model؟

ماذا تعرف عن استراتيجية سوستاك للتسويق SOSTAC model؟ تتنوع النماذج التي تُستخدم لتصميم الاستراتيجيات التسويقية …