5 مواقع على الإنترنت للحصول على مقاطع فيديو خالية من الحقوق الملكية لاستعمالها في فيديوهاتك !

5 مواقع على الإنترنت للحصول على مقاطع فيديو خالية من الحقوق الملكية لاستعمالها في فيديوهاتك ! يمكن أن يساعد استخدام الفيديو الخالي من حقوق الملكية إلى تحسين مشروع الفيديو الخاص بك و ذلك بإضافة مشاهد و لقطات مواد لا يمكنك التقاطها حقًا ، حتى لو كنت مصور فيديو محترفًا ، فإن استخدام مقاطع الفيديو الخالية من حقوق الطبع والنشر يمكن أن يوفر الكثير من الوقت حيث يكفي أن تقوم بتنزيل مقاطع الفيديو التي تناسب موضوع مشروعك دون الحاجة إلى محاولة تسجيلها من الأول ، و نشير بالمحتوى الخالي من حقوق الملكية إلى الفيديوهات الذي لا تتطلب دفع رسوم الترخيص لاستخدامها عبر الانترنت ، و ستتضمن مواقع الويب التي سنعرضها عليك مقاطع فيديو خالية من حقوق الملكية يمكن استخدامها لأغراض تجارية أو شخصية ، لكن يجب التنبيه في نقطة فليس كل المحتوى خالي من هذه الحقوق حيث في بعض الظروف سيكون للمقاطع التي تستخدمها حقوق ملكية مختلفة كمثلا الإشارة باسم المؤلف أو استخدام المحتوى فقط للأغراض غير التجارية وغيرها ، و بالتالي فيجب الحرص على ضمان احترام حقوق منشئ المحتوى التي يضعها و يحددها المؤلف الأصلي ، و على ما ﻳﺒﺪﻭ ﺃﻥ ﻣﺤﺘﻮﻯ ﺍﻟﻔﻴﺪﻳﻮ ﺑﺪﺃ ﻳﺰﺩﺍﺩ ﻧﻤﻮًﺍ في ﺍﻵﻭﻧﺔ ﺍﻷﺧﻴﺮﺓ ، ﺣﻴﺚ ﻳﻘﻀﻲ ﺍﻟﻤُﺴﺘﺨﺪﻣﻮﻥ ﻭﻗﺘًﺎ ﻃﻮﻳﻠًﺎ ﻓﻰ ﻣﺸﺎﻫﺪﺓ ﻣﻘﺎﻃﻊ ﺍﻟﻔﻴﺪﻳﻮ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻗﺮﺍﺀﺓ ﺍﻟﻤﺤﺘﻮﻯ ، و كمنشئ للمحتوى ستحتاج ﺍﻟﻰ الفيديوهات ﻻﺳﺘﺨﺪﺍﻣﻬﺎ ﻓﻰ ﻣﺸﺎﺭﻳﻌﻚ الخاصة ، و عادة ما  تواجه ﻣﺸﻜﻠﺔ ﺣﻘﻮﻕ ﺍﻟﻄﺒﻊ ﻭ ﺍﻟﻨﺸﺮ ﻋﻠﻰ ﻣﻨﺼﺎﺕ ﺭﻓﻊ ﺍﻟﻔﺪﻳﻮﻫﺎﺕ ﻭ أشهرها اليوتيوب ، ﻓﺒﻌﺪ ﻗﻴﺎﻣﻨﺎ ﺑﺮﻓﻊ ﻣﻠﻔﺎﺕ ﻧﺠﺪ ﺃﻧﻔﺴﻨﺎ ﻧﻮﺍﺟﻪ ﻣﺸﻜﻠﺔ ﺗﻌﺮﺽ حسابنا للحظر أو ﺍﻟﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﻣﺨﺎﻟﻔﺔ ﺍﻟﻄﺒﻊ ﻭ ﺍﻟﻨﺸﺮ ، و لتجاوز المشكل سوف نشارك معك في هذه المقالة خمسة مصادر موثوقة لتحميل الفيديوهات كيفما كان نوعها و بدون حقوق الملكية مجانا .

Coverr

منصة رائعة إذا كنت تبحث عن محتوى خالٍ من حقوق الملكية يمكن استخدامه مجانًا ، سواء للاستخدام التجاري أو الشخصي ، و كما هو مذكور في صفحة الأسئلة الشائعة حول مسألة الترخيص ، فإن جميع مقاطع الفيديو المنشورة على Coverr مجانية الاستخدام ، ولا تحتاج إلى تقديم أي ائتمان أو إذن من المؤلف .

القيد الوحيد في Coverr هو أنه لا يمكنك الحصول و بيع المحتوى الذي تحصل عليه في الموقع على مكان آخر على سبيل المثال مواقع ويب المتخصصة في بيع الفيديوهات ، وهو أمر منطقي للغاية  .

PixaBay

الموقع الشهير لتحميل الصور المجانية ، لهذا قد لا تجد محتوى الفيديو بكثرة مثل مواقع الويب الأخرى لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك العثور على بعض المحتوى الجيد على Pixabay ، و حسب اتفاقية المستخدم الخاصة بالخدمة فأنت حر في استخدام جميع مقاطع الفيديو والصور على دون الحاجة إلى الإشارة إلى المصدر أو حقوق النشر ، و يشمل هذا الاستخدام للغرض التجاري .

في حالة كانت المحتوي محمي بحقوق النشر ، فسيتم إدراج ترخيص Pixel مع جميع مقاطع الفيديو أو الصور قبل الضغط على زر التنزيل .

Videvo

Videvo موقع ويب للحصول على مقاطع فيديو و محتوى صوتي خالية من حقوق الملكية لتدعيم مشروعك ، لكن يجب الانتباه عند استخدام الموقع ، لأنه يتم تضمين بعض التراخيص المختلفة ، فعندما تزور أي محتوى على صفحة التنزيل ستحصل على معلومات مفصلة حول الترخيص ، و إذا كنت تريد الوصول الكامل إلى المحتوى المجاني ، فابحث عن القسم الخاص بالفيديوهات دون حقوق ملكية .

توفر الخدمة خطة مجانية للوصول إلى المحتوى الغير المحمي على Videvo ، لكن المحتويات الأخرى تتطلب عضوية شهرية ، و يمكنك معرفة ما إذا كانت مجانية أو مدفوعة من خلال الوصف التوضيحي لكل صفحة تنزيل فيديو أو صوت تقوم بالنقر عليها .

Videezy

منصة ويب أخرى خالية من حقوق الملكية توفر فيديوهات بدقة 4K للتحميل مجانا ، و يمكنك استخدام معظم مقاطع الفيديو المعروضة بالموقع للأغراض المهنية مع شرط ذكر حقوق المؤلف بالطريقة الصحيحة كما هو مبين في صفحة التنزيل الخاص بالمحتوى .

Distillation

  Distillation هو موقع تحميل فيديوهات خالية من حقوق الملكية ، لكنه محدود نوعًا ما من هيق المحتوى ، و يُمكن المستخدمين من تنزيل 10 مقاطع فيديو عالية الدقة كل 10 أيام ، كما يوفر الموقع خيار تصفية المقاطع المفضلة حسب الفئات .

يتم ترخيص جميع المحتويات الموجودة بالموقع بموجب ترخيص Creative Commons Zero ، ما يعني أنه يمكنك استخدام المحتوى للأغراض التجارية حسب رغبتك بدون أي إذن من المؤلف .

إليك 3 مواقع مفيدة و مجانية ننصحك بها لأنها ستساعدك كثيرا في حياتك !

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى